نشاط دموع الرحيل:
-
117
-
0
-
0
- من أجل إبراء الذمم أجيبوني
عفواً أحبتي لدي مجموعة من الاستفسارات وأتمنى أن أجد لديكم الصدر الرحب للإجابة أنا في مدرسة لايوجد بها كتاب معلمة ولا مشرفة إلى الآن شرفتنا بزيارتها أو حتى تكرمت بعقد دورة وكل ما أفعله مع طالباتي هو اجتهاد شخصي لاأكثر ولاأقل واختبارات الوحدة على الأبواب وقد استفدت مما عُرض في منتداكم الرائع لكنني بحاجة ماسة لمعرفة مايلي 1) التواصل الشفهي كيف يتم تقويم الطالبة عليه هل هو في أثناء الحصة أم يخصص لها موضوع معين مع صديقتها أم تحضر أي مقابلة وتجريها شفوياً وعل أي أساس توزع الدرجات 2) في توزيع المنهج خصص الأسبوع الخامس بأكمله أمتحانات والملاحظ أن جميع المهارات في الأسئلة التي وضعت في المنتدى لاتتجاوز الساعتين فضلاً عن أنها وضعت في ورقة واحدة وحين سألت عن الاختبارات قالوا تختبر الطالبة مرتين دون أن يكون هناك توضيح 3) التواصل الكتابي هل يخصص له موضوع معين بمعنى أن يكون مرتبط بالتقنيات وهل تكلف الطالبة باحضاره مسبقاً أثناء حصة التواصل أم تهيئة وأقوم بمتابعتها ثم تنقحه وتكتبه في ورقة الامتحان 4) التحليل الأدبي أين هو من من نماذج الأسئلة وهل تقوم الطالبة على نص الاستظهار في حصة مستقلة عن الامتحان التحريري 5) على فرضية ان نص الاستظهار يُقوم مستقلاً عن الامتحان التحريري فهل أُقيم الطالبة على قائل النص والصور البيانية والمفردات أم فقط تسميع النص 6) الملاحظ على كتاب الطالبة وكتاب النشاط إمتلاؤه بالكم فهل أنا مطالبه بحل جميع التمارين أم مايكفي به الزمن 7) الناحية الإملائية هل هي مفتوحة أم لابد أن تحتوي على قدر كبير من الهمزة المتوسطة في النهاية عذراً للإطالة لكن الطالبات أمانة والمشرفة حين تستيقظ من غفوتها تُحب أن تأتي وتظهر براعتها في النقد السلبي والفلسفة ولا أحب أن أقوم بعمل ما دون أن يكون هناك رأي من ذوي الاختصاص ولولا ثقتي بكم ما لجأت إليكم دمتم بحب رعاكم الله وشكر لكم حسن اهتمامكم