ذكرى الغامدي
مشرف(الصفوف العليا)
معلومات العضو
نشاط ذكرى الغامدي:
-
2,311
-
0
-
1
- منح مدراء ومديرات المدارس 52 صلاحية تضمنت جوانب مالية وإدارية وتربوية
منح مدراء ومديرات المدارس 52 صلاحية تضمنت جوانب مالية وإدارية وتربوية
اعتمد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم الصلاحيات الممنوحة لمديري ومديــرات المدارس، التي تعد توسعاً في استقلالية المدرسة وأحقيتها في ممارسة جملة من الإجراءات التي كانت سابقاً مركزية، وعملاً بأحدث ما توصلت إليه التجارب في التعليم العام.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بقطاع تعليم البنين الدكتور عبد الرحمن البراك إلى أن الصلاحيات بلغ عددها 52 صلاحية، تضمنت جوانب مالية وإدارية وتربوية، يرتبط القرار فيها بشكل مباشر بمدير المدرسة، وفي جزء منها بقرار مجلس المدرسة، ومنحت لائحة الصلاحيات مديري المدارس تفويض عدد منها إلى وكيل
(أو وكلاء) المدرسة، إلا ما تم استثناؤه من التفويض.
وأشارت لائحة الصلاحيات إلى أن يتولى مدير أو مديرة المدرسة ممارسة هذه الصلاحيات وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذها وفق إجراءات التنفيذ التي تعد جزءاً لا يتجزأ من الصلاحيات، على أن يتم خلال العام الدراسي الحالي تقييم تطبيق هذه الصلاحيات، وتقييم تنفيذها.
وأكد الدكتور البراك أن هذه الصلاحيات ستحقق نقلة كبيرة في العمل التربوي والتعليمي، وستكون دعماً للمدرسة في أداء دورها المنوط بها بشكل واسع، وهو ما يتفق مع التوجهات
المستقبلية للوزارة الرامية إلى أن تكون المدرسة هي دائرة العمل التربوي والتعليمي الاستراتيجي
هناااااا
اعتمد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم الصلاحيات الممنوحة لمديري ومديــرات المدارس، التي تعد توسعاً في استقلالية المدرسة وأحقيتها في ممارسة جملة من الإجراءات التي كانت سابقاً مركزية، وعملاً بأحدث ما توصلت إليه التجارب في التعليم العام.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بقطاع تعليم البنين الدكتور عبد الرحمن البراك إلى أن الصلاحيات بلغ عددها 52 صلاحية، تضمنت جوانب مالية وإدارية وتربوية، يرتبط القرار فيها بشكل مباشر بمدير المدرسة، وفي جزء منها بقرار مجلس المدرسة، ومنحت لائحة الصلاحيات مديري المدارس تفويض عدد منها إلى وكيل
(أو وكلاء) المدرسة، إلا ما تم استثناؤه من التفويض.
وأشارت لائحة الصلاحيات إلى أن يتولى مدير أو مديرة المدرسة ممارسة هذه الصلاحيات وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذها وفق إجراءات التنفيذ التي تعد جزءاً لا يتجزأ من الصلاحيات، على أن يتم خلال العام الدراسي الحالي تقييم تطبيق هذه الصلاحيات، وتقييم تنفيذها.
وأكد الدكتور البراك أن هذه الصلاحيات ستحقق نقلة كبيرة في العمل التربوي والتعليمي، وستكون دعماً للمدرسة في أداء دورها المنوط بها بشكل واسع، وهو ما يتفق مع التوجهات
المستقبلية للوزارة الرامية إلى أن تكون المدرسة هي دائرة العمل التربوي والتعليمي الاستراتيجي
هناااااا