نشاط -ام عبدالله-:
-
2,987
-
0
-
0
- ملف الإنجاز ينعى حظه
ملف الإنجاز ينعى حظه
ملف واسمي إنجاز و في الأسماء إيجاز
ولم ينقصني تفصيل وإيضاح وإبراز
أنا ضرب من التطوير ما في الأمر إلغاز
وفيّ الناس منقسمون (أتراك وقوقاز)
وجل الناس وااسفاه هماز ولماز
ومعترض ومنتقد وطعان وغماز
وقالوا في ما قالوا كأني (الكاز والغاز)
فإن كنت لتحفيز فممتاز وممتاز
وإن كنت لتعجيز فكيف تراك تجتاز؟
وقالوا إنني عبء علي الجيب ونزاز
أحقا إنني جهد بلا جدوى وإعجاز؟
وكم يسعى لإيقافي عباءات وقمباز
ولي الأمر عارضني و ناظرة وأستاذ
وقالوا إنني قدر وللتقليد إفراز
فلن تجدي معارضة ولن يثنينى إيعاز
وان ذكروني أقوام أصاب البعض حزاز
أنا والله في الم ألا حب وإعزاز
أنا در وياقوت بأيديكم والماز
فمن اخذوا بأفكاري فقصب السبق قد حازوا
ومن دأبوا معارضتي فما سبقوا وما فازوا
فلأي الفريقين أيا صاح ستنحاز؟
ملف واسمي إنجاز و في الأسماء إيجاز
ولم ينقصني تفصيل وإيضاح وإبراز
أنا ضرب من التطوير ما في الأمر إلغاز
وفيّ الناس منقسمون (أتراك وقوقاز)
وجل الناس وااسفاه هماز ولماز
ومعترض ومنتقد وطعان وغماز
وقالوا في ما قالوا كأني (الكاز والغاز)
فإن كنت لتحفيز فممتاز وممتاز
وإن كنت لتعجيز فكيف تراك تجتاز؟
وقالوا إنني عبء علي الجيب ونزاز
أحقا إنني جهد بلا جدوى وإعجاز؟
وكم يسعى لإيقافي عباءات وقمباز
ولي الأمر عارضني و ناظرة وأستاذ
وقالوا إنني قدر وللتقليد إفراز
فلن تجدي معارضة ولن يثنينى إيعاز
وان ذكروني أقوام أصاب البعض حزاز
أنا والله في الم ألا حب وإعزاز
أنا در وياقوت بأيديكم والماز
فمن اخذوا بأفكاري فقصب السبق قد حازوا
ومن دأبوا معارضتي فما سبقوا وما فازوا
فلأي الفريقين أيا صاح ستنحاز؟
نظم صالون الزيتونة التابع لوحدة البحث العلمي بكلية الزيتونة للعلوم والتنمية ورشة عمل بعنوان: ملف الإنجاز الواقع والطموح وذلك يوم الخميس الموافق 20/1/2011م بحضور الدكتور خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتدريب ومدير دائرة المناهج ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم والدكتور هشام غراب الباحث والأكاديمي المحاضر بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والأستاذ إياد عقل عميد كلية الزيتونة ونخبة من الأكاديميين والقادة التربويين مشرفين ومديري مدارس ومعلمين ونقابيين.
بدأ اللقاء بمنظومة شعرية للأستاذ مصطفى منصور رئيس الصالون ومدير الورشة يتحدث فيها ملف الإنجاز عن نفسه وانقسام الناس عليه ما بين مؤيد ومعارض ومتحفظ، ثم تم الاستماع إلى مداخلتين رئيستين، الأولى للدكتور خليل حماد شرح فيها فلسفة ملف الإنجاز وأهميته وأهدافه وما تقوم به الوزارة من خطوات طموحة كهذه الخطوة وغيرها والأخرى للدكتور هشام غراب سلّط فيها الضوء على ملف الإنجاز ودلالاته التربوية وكيفية الاستفادة منه ومجموعة من التوصيات للمديرين والمعلمين ثم كانت مجموعة من المداخلات والأسئلة التي تدور حول الصعوبات التي تواجه ملف الإنجاز مفهومًا وتطبيقًا والمعاناة التي يمثلها للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين التي قام بالرد عليها الدكتور حماد مع تعقيب للدكتور غراب.
وفي نهاية الورشة لخّص الأستاذ منصور أهم النقاط والآراء التي تم طرحها مع مجموعة التوصيات التي خرجت بها الورشة مع التأكيد على أن تظل قنوات الاتصال مفتوحة مع وزارة التربية والتعليم لتقويم وتقييم ملف الإنجاز في نهاية عامه الأول كخطوة طموحة تواجه بالكثير من التحديات والعقبات.
بدأ اللقاء بمنظومة شعرية للأستاذ مصطفى منصور رئيس الصالون ومدير الورشة يتحدث فيها ملف الإنجاز عن نفسه وانقسام الناس عليه ما بين مؤيد ومعارض ومتحفظ، ثم تم الاستماع إلى مداخلتين رئيستين، الأولى للدكتور خليل حماد شرح فيها فلسفة ملف الإنجاز وأهميته وأهدافه وما تقوم به الوزارة من خطوات طموحة كهذه الخطوة وغيرها والأخرى للدكتور هشام غراب سلّط فيها الضوء على ملف الإنجاز ودلالاته التربوية وكيفية الاستفادة منه ومجموعة من التوصيات للمديرين والمعلمين ثم كانت مجموعة من المداخلات والأسئلة التي تدور حول الصعوبات التي تواجه ملف الإنجاز مفهومًا وتطبيقًا والمعاناة التي يمثلها للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين التي قام بالرد عليها الدكتور حماد مع تعقيب للدكتور غراب.
وفي نهاية الورشة لخّص الأستاذ منصور أهم النقاط والآراء التي تم طرحها مع مجموعة التوصيات التي خرجت بها الورشة مع التأكيد على أن تظل قنوات الاتصال مفتوحة مع وزارة التربية والتعليم لتقويم وتقييم ملف الإنجاز في نهاية عامه الأول كخطوة طموحة تواجه بالكثير من التحديات والعقبات.
منقول وهو للأستاذ/ منصور بفلسطين
التعديل الأخير: