ملاحظة

ام زياد

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2007
النقاط
0
نشاط ام زياد:
1
0
0
  • ملاحظة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذي الفاضل
لقد قمت بتصفح كتاب الطالب وكتاب المعلم ولاحظت ان المدود ( الأصوات الطويلة ) لم تعطى حقها الوافي في الشرح لذلك أرجو التوضيح :rolleyes::rolleyes: شاكرين سعة صدوركم لأستفساراتنا
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بك أختي الفاضلة أم زياد ، ويسعدنا كثيرا تواصلك معنا والإجابة عن كل صغيرة وكبيرة تطرحينها ؛ فهذا هو الهدف الأسمى من إنشاء هذا الملتقى .

بالنسبة لملاحظتك حول الحركات الطويلة وعدم أخذها حقها في المقرر الجديد فاسمحي لي أختي الكريمة أن أختلف معك في هذه الملحوظة :) .

فقد أولينا في " لغتي " اهتماما كبيرا و ( مبكرًا ) لمهارة المدود ( الأصوات الطويلة ) وقد بدا ذلك جليا من الوحدة الأولى ، ولعلك لم تتصفحي كتاب النشاط :confused: الذي بين يديك ، وإليك أختي الكريمة ماورد في الوحدة الأولى حول مهارة المدود ( الأصوات الطويلة ) ولك حق المقارنة بين ماورد حولها في " لغتي " ومايقع بين يديك من مقررات الصف الأول الابتدائي في جميع الدول العربية التي تناولناها لأكثر من عام بالدراسة والتحليل .

ولايزال " لغتي " بين أيديكم يقبل كل تطوير وتعديل .

وهذه نماذج من نشاطات ( المدود ) في الوحدة الأولى فقط

تقبلي فائق التقدير والاحترام ، وبارك الله في عملك ونفع بك اللهم آمين

هذا مكون رئيس تختم به كل وحدة من ( كتاب التلميذ ) وقد حوى جميع المدود التي وردت في الوحدة ، وتحليلها إلى مقاطع .

mad1.jpg


ومن كتاب النشاط . .

mad2.jpg


وهذا نشاط آخر . .

mad3.jpg



تحياتي
 

أم عبدالعزيز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
أستاذي الفاضل بالنسبة للمدود ( الأصوات الطويلة ) ملاحظاتنا عليها بأنها لم تعطى حقها مع الحرف المعطى ( أي داخل الدرس ) فكان بودنا أن يكون التركييز عليها مثل الحركات ( الأصوات القصيرة ) لأن كتاب النشاط نرجع له بعد الإنتهاء من الوحدة الأولى
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أستاذي الفاضل بالنسبة للمدود ( الأصوات الطويلة ) ملاحظاتنا عليها بأنها لم تعطى حقها مع الحرف المعطى ( أي داخل الدرس ) فكان بودنا أن يكون التركييز عليها مثل الحركات ( الأصوات القصيرة ) لأن كتاب النشاط نرجع له بعد الإنتهاء من الوحدة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله

ملاحظة رائعة أختي أم عبد العزيز ، وقد كنا في مرحلة من مراحل تأليف " لغتي " قد أفردنا مكونا ثابتا في كل درس لمعالجة ( المدود ) ولكن كان من الصعب أن يحوي النص الواحد الحرف المستهدف في أشكاله المختلفة وأصواته القصيرة وأصواته الطويلة ، ومع آراء لجان المراجعة ، واللجان العلمية توصلنا إلى جمع الأصوات الطويلة التي وردت في الوحدة وعرضها في نهايتها ومعالجة هذه المهارة بطريقة مكثفة في كتاب النشاط .

ومن وجهة نظر شخصية فلا أرى بأسا في ذلك طالما أن هذه المهارة استوفت حقها سواء في كتاب التلميذ أو كتاب النشاط لأن المحصلة النهائية هي تحقق هذه المهارة ضمن المهارات المستهدفة للوحدة الدراسية .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى