ملاحظاتي على لغتي *******

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو يــزن

موقوف

معلومات العضو

إنضم
13 ديسمبر 2011
النقاط
0
نشاط أبو يــزن:
6
0
0
  • ملاحظاتي على لغتي *******
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمداً حمده به الأنبياء والأولياء والعباد الصالحون والصلاة والتسليم على أنبياء الله و رسله أجمعين ، بالأخص خاتمهم وأفضلهم محمد المصطفى وأهل بيته الذين طهرهم و أذهب عنهم الرجس و جعلهم القدوة للناس إلى يوم الدين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعيدا عن الجدل والنقاش في المنهج الجديد ومشاكله وووو الخ
بداية أطلب من المؤلفين الذين صنعوا منهج لغتي بأعداد دروس مرئية
أنا اثبت بان الجميع سيهرب كما هرب غيرهم من المشرفين
حيث التقينا في مركز التدريب قبل سنة بحضور أحد المشرفين الكبار من وزارة التربية والتعليم ومن له علاقة كبيرة بالمنهج الجديد وقام كبقية المشرفين في عرض البوربوينت والتحدث منه هنا طلبت منه وبمشاركة زملائي المعلمين بأن يغلق البروجكتر وقمت وسلمت له كتاب لغتي رابع ابتدائي وطلبنا باختيار درس وشرحه لنا بالطريقة الصحيحة
هنا أطلب منكم يا من تتداعون التميز والنجاح وأن المنهج كشف المعلم وأنا أتفق معكم ولكن أنا لدى خبرة فوق أحدى عشر سنة في المرحلة الابتدائية مرارا بالهجر والى القرى والى المحافظات والى المدن
فالوضع يختلف تماما
هنا لا أطلب إحراج أحد بل أطلب الفائدة للجميع
ونزول أحد المشرفين إلى أقرب مدرسة وأعداد درس نموذجي وتصويره وتنزيله هنا لنكون على واقع ملموس
.
 
التعديل الأخير:

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
الأستاذ / أبو يزن

أرجو أن تضع ملاحظاتك فعنوان الموضوع مختلف تماما عن لب الموضوع الذي تكتب فيه .

وكم تمنيت أن لا يمر علي تربوي ينعت لغتنا (بالدخيلة ) مهما كان تذمره من المنهج ، لذا أسمح لي- وجوبا - بتغيير العنوان تقديرا للغة القرآن .

ولي عدة أسئلة أتمنى أن أجد إجابة لها

هل الدرس النموذجي سيساعد في حل مشكلة طريقة التدريس للمعلمين ؟

أم مازال المعلم لايريد أن يخرج من الصندوق ويبقى في قالب المحاكاة والتقليد ،

وهل المشكلة لدى المعلم في طريقة التدريس أم في فهم مكونات المنهج الجديد ؟

سؤالي الأخير يترتب عليه الكثير من الإجابات أخي الكريم ، فلك أن تتفضل معنا بحوار هادف ونافع .
 

أبو يــزن

موقوف

معلومات العضو

إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأستاذ / أبو يزن

أرجو أن تضع ملاحظاتك فعنوان الموضوع مختلف تماما عن لب الموضوع الذي تكتب فيه .

وكم تمنيت أن لا يمر علي تربوي ينعت لغتنا (بالدخيلة ) مهما كان تذمره من المنهج ، لذا أسمح لي- وجوبا - بتغيير العنوان تقديرا للغة القرآن .

ولي عدة أسئلة أتمنى أن أجد إجابة لها

هل الدرس النموذجي سيساعد في حل مشكلة طريقة التدريس للمعلمين ؟

نعم سيساعد بشكل كبير في طريقة عرض الدرس من بدايتة إلى نهايتة وطريقة الترتيب وأداء كل جزء في الدرس من قواعد وإملاء وخط وقراءة ونصوص الحفظ وطريقة مناقشة الطلاب بطرق المنهج الجديد
أم مازال المعلم لايريد أن يخرج من الصندوق ويبقى في قالب المحاكاة والتقليد ،

لا نريد التقليد إنما التوضيح وأعتقد بان التقليد لن يجدي نفعا لان الدروس تختلف في طرقها ومناقشتها وهذا ما اسميه هروب المشرفين من الواقع والحقيقة ولن أتحدث وأكشف كثيرا وهنا أريد لك درس فقط لاغير للقناعة وليس التعليم ...
وهل المشكلة لدى المعلم في طريقة التدريس أم في فهم مكونات المنهج الجديد ؟

الطريقة والمنهج أعتقد تريد أيضاح كامل في إعداد الدرس بشكل صحيح لان المعلم والطالب ضاعوا في تحقيق الاهداف

سؤالي الأخير يترتب عليه الكثير من الإجابات أخي الكريم ، فلك أن تتفضل معنا بحوار هادف ونافع .
لم أتواجد هنا الا للحوار والفائدة
 

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
أستاذي الكريم /

لسنا هنا في موضوع التبصير بدور المشرف التربوي الذي أصبح دوره موجه وميسر ومدرب وناقل للخبرة للمعلم .

وأوافق الرأي بأن مايحتاجه المعلم بالضرورة هو التدريب وتعريفه بأهداف المنهج ـ فالإنسان عدو مايجهل .

وأختلف معك في أن يعد له المشرف درسا تطبيقا لأنه مهما أعد ومهما نفذ لن يفيد المعلم الذي لم يقبل المنهج ولا التطوير ولا التغيير بشيء !!!

المعلم

يحتاج أولا للتدريب حتى أن يعرف طبيعة المادة التي بين يده ، ويعرف مكونات المنهج وأهدافه ،

وقبل كل ذلك أن يكون المعلم قابل للتغيير والتطوير وقابل للمنهج .

اسمح لي أن أنقل لك واقع التجربة في التدريب (مع المعلمات ) ندرب في المجموعة الواحدة مالايقل عن 40 معلمة ، وعندما نقيس أثر التدريب ونزورها في الحجرة الدراسية

نجد من فقهت ووعت ماتدربت عليه وأبدعت في طرق التدريس ، وأخرى توفرت لها كل الأساليب وتلقت كل التدريب الذي تلقته زميلتها الأخرى في نفس قاعة التدريب ،

وعند مناقشتها تقول لم تقولوا لنا نفعل ذلك ، ولم نتدرب عليه ، ووووووووو ......................

وأخرى حضرت درسا تطبيقا بل عدة دروس لمعلمات متميزات ومازالت لم تعرف الهدف من المكون ولم تعرف أي مهارة تدرس تسبح في عالم لا يمت للتدريس ولا للمنهج بصلة .

ولو سألت إحداهن هل قرأت دليل المعلم ؟؟

هل رجعت لدليل الوحدة ؟؟؟

لا تعليق ..

فهل العيب في المنهج ـ أم في المعلمة - أم في الطالبة ؟؟؟




 

ياسر سلامة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم اللة خيـــــــــــــــــــــــــــر ،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

أخي الحبيب :
كتبت في عنوان موضوعك ( ملاحظاتي على لغتي .. ) وبعد الاطلاع اتضح أن موضوعك هذا لا يمت لعنوانه بصلة ، ولا فائدة من طرحة تعود على الأعضاء ، أتمنى عليك التواصل مع مشرفك لينفذ لك ماطلبت ، أو مناقشته في طريقة تقديم البرامج التدريبية التي لم ترق لك .


يغلق الموضوع مع رجائي بالمشاركة بما يفيد أو الاكتفاء بالمتابعة

صافي الود
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى