نشاط حق أولى:
-
181
-
0
-
0
- معيار كتابة حروف من الذاكرة البعيدة . هل يتناسب مع الفترة الأولى ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
بعد الاطلاع على المعايير .. في رأيك ما هو المعيار الذي لا يصلح تقييمه في هذه الفترة ؟
أرى معيار كتابة حروف هجائية تم دراستها من الذاكرة البعيدة أرى تقييمه فيه نوع من الصعوبة على الطلاب في هذه الفترة
حتى و إن كان هناك طلاب يجيدون هذا المعيار فالعدد محدود جدا في الفصل ....
و إن كان هذا المعيار سهل جدا على الطلاب في هذه الفترة ، لماذا لم يتم وضع معيار قراءة كلمات سبق دراسة حروفها في هذه الفترة
بصراحة أرى المعيارين في نفس المستوى ....
قبل أربع سنوات كان تمرين الحرف الناقص في كتاب الطالب في غاية الصعوبة ، و تم تعديله إلى الصورة التي هي عليه الآن
بطريقة رائعة و واضحة للطالب ..... لذلك أرى إعادة النظر في توزيع المعايير على الفترات ....
أنتظر مداخلاتكم للاستفادة و لكم الشكر .....
بعد الاطلاع على المعايير .. في رأيك ما هو المعيار الذي لا يصلح تقييمه في هذه الفترة ؟
أرى معيار كتابة حروف هجائية تم دراستها من الذاكرة البعيدة أرى تقييمه فيه نوع من الصعوبة على الطلاب في هذه الفترة
حتى و إن كان هناك طلاب يجيدون هذا المعيار فالعدد محدود جدا في الفصل ....
و إن كان هذا المعيار سهل جدا على الطلاب في هذه الفترة ، لماذا لم يتم وضع معيار قراءة كلمات سبق دراسة حروفها في هذه الفترة
بصراحة أرى المعيارين في نفس المستوى ....
قبل أربع سنوات كان تمرين الحرف الناقص في كتاب الطالب في غاية الصعوبة ، و تم تعديله إلى الصورة التي هي عليه الآن
بطريقة رائعة و واضحة للطالب ..... لذلك أرى إعادة النظر في توزيع المعايير على الفترات ....
أنتظر مداخلاتكم للاستفادة و لكم الشكر .....