نشاط أ.هند:
-
13
-
0
-
0
- معايير تقويم المهارات الجديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخواتي وأخواني معلمات ومعلمي ( لغتي الجميلة ) ..لا
بد أنكم اطلعتم على لائحة التقويم الجديدة للمهارات والتي تضمنت معايير ونسب الإتقان ..أسئلتي التي أتمنى أن أجد لديكم حلأ لها ..
1) على أي أساس يتم قياس نسبة الإتقان في كل مهارة ؟ هل يكتفى فقط بالإختبار التحريري أم يدخل فيها مجهود الطالبة في الفصل من واجبات وأوراق عمل ومشاركة ...الخ ؟
2) هل يعني ذلك وضع أكثر من أربع فقرات في المهارة الواحدة بحيث تحسب إن أخطأت الطالبة في 3 وأتقنت في فقرة واحدة تحصل على (متقن للمعيار من 80 إلى 90 ) ؟
3) هل تختلف المعايير بالنسبة لمهارات الحد الأدنى ؟ بحيث إذا حصلت على أقل من 100 تكون بحاجة إلى معالجة ؟؟؟
4) في أي المهارات يستلزم فتح ملف معالجة للطالبة (مهارات حد أدنى أم في جميعها ؟ وعند أي نسبة ؟؟؟
وتقبلوا عظم الإمتنان
:sm55::sm55:أخواتي وأخواني معلمات ومعلمي ( لغتي الجميلة ) ..لا
بد أنكم اطلعتم على لائحة التقويم الجديدة للمهارات والتي تضمنت معايير ونسب الإتقان ..أسئلتي التي أتمنى أن أجد لديكم حلأ لها ..
1) على أي أساس يتم قياس نسبة الإتقان في كل مهارة ؟ هل يكتفى فقط بالإختبار التحريري أم يدخل فيها مجهود الطالبة في الفصل من واجبات وأوراق عمل ومشاركة ...الخ ؟
2) هل يعني ذلك وضع أكثر من أربع فقرات في المهارة الواحدة بحيث تحسب إن أخطأت الطالبة في 3 وأتقنت في فقرة واحدة تحصل على (متقن للمعيار من 80 إلى 90 ) ؟
3) هل تختلف المعايير بالنسبة لمهارات الحد الأدنى ؟ بحيث إذا حصلت على أقل من 100 تكون بحاجة إلى معالجة ؟؟؟
4) في أي المهارات يستلزم فتح ملف معالجة للطالبة (مهارات حد أدنى أم في جميعها ؟ وعند أي نسبة ؟؟؟
وتقبلوا عظم الإمتنان