نشاط عزيزة الشهري:
-
3
-
0
-
0
- مشكلة معلمتي !!
عندما كنت تلميذة وقفت حائرة ورافضة لأمثلة معلمتي فهي تصر بأن كلمة كتاب أو كلمة مديرة ..إلخ أصبحت بقدرة قادر معرفة بدخول" أل " عليها !!!
أنا لم أقتنع بالتعريف فأنا لا أجد فرقا وهي لم تعطني تعليلا أو مثالا يريحني وينهي تساؤلي .. مرت الأيام واتضح لي الفرق !!! لم يكن بجهد معلمتي !!! بل بجهدي !!! بحثت وقرأت واستنتجت الفرق !!!
مشكلة معلمتي أنها لم تضع تلك الكلمات الصماء في أمثلة من واقع أعيشه وأتلمسه فهي أمثلة العصور السابقة وكأنه لزام علي أن أعيش عصر القُلّة والقُلّتين .
مشكلة معلمتي أنها لم تكن واقفة على أرضية صلبة فمعلوماتها لا تتجاوز حدود الكتاب ..
مشكلة معلمتي أنها ترى تساؤلات طالباتها نوعا من الخروج عن النص لا بد من تقييده ..
مشكلة معلمتي أنها لا تدري أن طالباتها يقيّمنها قبل أن تُقيّمهن ..
لم تكن معلمتي الوحيدة في الميدان بل هن كثر ...ولم ينته زمانها بل زمانها ممتد ؛ فمعلمة الأمس هي معلمة اليوم !!!!أتعرفون ما الذي اختلف ؟؟
الذي اختلف هو الشكل فمعلمتي تجدل ضفائرها وتُحنّيه ومعلمة اليوم تقص شعرها قصة " البوي " وتصبغه بألوان الطيف أما المضمون فهو هو لم يتغير !!!
همسة : " مشكلة معلمتي هي مشكلة معلمك لا فرق !! "
أنا لم أقتنع بالتعريف فأنا لا أجد فرقا وهي لم تعطني تعليلا أو مثالا يريحني وينهي تساؤلي .. مرت الأيام واتضح لي الفرق !!! لم يكن بجهد معلمتي !!! بل بجهدي !!! بحثت وقرأت واستنتجت الفرق !!!
مشكلة معلمتي أنها لم تضع تلك الكلمات الصماء في أمثلة من واقع أعيشه وأتلمسه فهي أمثلة العصور السابقة وكأنه لزام علي أن أعيش عصر القُلّة والقُلّتين .
مشكلة معلمتي أنها لم تكن واقفة على أرضية صلبة فمعلوماتها لا تتجاوز حدود الكتاب ..
مشكلة معلمتي أنها ترى تساؤلات طالباتها نوعا من الخروج عن النص لا بد من تقييده ..
مشكلة معلمتي أنها لا تدري أن طالباتها يقيّمنها قبل أن تُقيّمهن ..
لم تكن معلمتي الوحيدة في الميدان بل هن كثر ...ولم ينته زمانها بل زمانها ممتد ؛ فمعلمة الأمس هي معلمة اليوم !!!!أتعرفون ما الذي اختلف ؟؟
الذي اختلف هو الشكل فمعلمتي تجدل ضفائرها وتُحنّيه ومعلمة اليوم تقص شعرها قصة " البوي " وتصبغه بألوان الطيف أما المضمون فهو هو لم يتغير !!!
همسة : " مشكلة معلمتي هي مشكلة معلمك لا فرق !! "
التعديل الأخير: