مستجده على اول ابتدائي وماني عارفه لهم

شكلاتة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
9 مارس 2011
النقاط
0
نشاط شكلاتة:
4
0
0
  • مستجده على اول ابتدائي وماني عارفه لهم
اشكركم جميع اعضاء المنتدى الرائع

انا مستجده واول مره امسك الصف الاول

ومرره تعبت معهم اخرر مره امسك اول ماني عارفه كيف اتفاهم معهم واضبطهم ولا ني قادره اوصل لهم المعلووومه والمشكله الاهم والاكبر القررراءه ماني عارفه كيف ادرسهم

الكتابه افضل شوي يرجع الفضل لله ثم لكتاب التبسيط الرائع

ابي منكم المساعده كيف اضبطهم بالفصل وكيف اعلمهم على القررراءه

وشكرررااا
 

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي الغالية أولا ابذلي الأسباب التي تحببهم فيك من هدايا وغيرها ثم ابذلي مافي وسعك من جلب الوسائل المعينة وشجعي الاهالي من خلال الكتابة في السجل على المذاكرة اول باول لبناتهم ووضع الحوافز المادية والكلمات التي تشجعهم على مواصلة الجهد معهك واستفيدي من هذا المنتدى فهو خير معين لك بعد الله تعالى
 

معلومات العضو

إنضم
18 مايو 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
أنصح الجميع بالتكرااااار ، ولا يأتي ذلك إلا بالصبر فهناك من يفهم من أول مرة وهناك من لايفهم إلا بعد عشرين مرة أو تزيد ...
وكذلك التحفيز والعدل فيه بين الطلاب ومنه ماهو لفظي كـ ( رائع ، أحسنت ، بطل ، ممتاز ) ومنه ما يكون معنوي كـ ( جعله يساعدك في توصيل المعلومة ــ المعلم الصغير ــ ) ومنه ما يكون مادي ولايشترط أن تكون مكلفة ...
وعليك بالتقطيع الصوتي ...
أرجو أني أضفت شيئا ..
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
احتسبي الأجر وتوكلي على الله واتخذي الأسباب ... وكل شيء يهون بإذن الله

وكلها أيام وبإذن الله سوف تجدين ثمرة أعمالك في مستوى طالباتك ..

انظري التوقيع أختي الفاضلة وتأملي المواضيع بهدوء

وسجلي ما ترينه نافعا وابدائي على بركة الله


وفقك الله ونفع بك

أخوكم ،،،

---------------------------

من لم يفتح معه ملف ما .. يخبرني هنا أو عبر مدونتي ، وإن شاء الله أزوده به ..
من مواضيع أخيكم .. الفصل الأول + الفصل الثاني .. تفضلوا :

أفكار سهلة ومشوقة لتدريس مدخل الوحدة
شرح / التمهيد للدرس + مكون 1 ( ألاحظ وأتحدث ) ... تفضلوا
شرح مكون 2 + مكون 3 ( ألاحظ وأقرأ الكلمات / الجمل )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4140"]شرح مقترح لمكون 4 ( لعبة التحدي ) !!!!!!!!!!!!
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4190"]شرح مقترح لمكون 5 ( أقرأ وأجرد ) / تمرين العدسة المكبرة !!
[/URL][/URL]شرح رسم حرف جديد ( تمرين 6 ) :: توجد صورة توضحية ::
شرح مقترح لـمكون النص البصري ( تمرين 10 )
هل تعرف قاعدة ( أنطق تعرف ) الإملائية !!!!!
معدلة إملاء للوحدات الثلاث من كلمات المنهج ووفق مهارات كل وحدة
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4403"]التهجئة ..... خطوات ...... عقبات ...... إيضاحات .....

[ 9 ورقات ] علاج + مراجعة + تقويم ... لغتي ف1 [/URL]
تفضلوا ... ( مذكرة ) شرح مهارات للصف االأول - الفصل الدراسي الأول

لوحة المهارات ... إنها ليست مجرد لوحة !!!!! صورة
طريقة تكوين كلمة من حروف درسها .. بالصور
مازال يمكنك .... لمن لم يبدأ بالتمهيد لمهارة المد .. تفضل ..
في جدول واحد : حروف الفصلين كاملة بحركاتها الثلاث ( مرتبة وعشوائية )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=5650"]اللام القمرية واللام الشمسية : شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة [/URL]
معدل :التاء المفتوحة ... والتاء المربوطة ... والهاء ( ورقة توضيحية )
التنوين .. شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة والأسرة
مهارة الشدة : شرح المهارة + ورقة للطالب / ـة والأسرة[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6081"]
جدول إملاء الصف الأول ف 2 كاملا موضحا فيه المهارات الإملائية المطلوبة

طريقة تمنع تخبط الطلاب في كتابة كلمات الإملاء وتوجد مساحة كافية لتصحيح الخطأ
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6849"]في صفحة واحدة بدلا من ملفات : طريقة رسم الحروف مرتبة حسب المنهج
النصوص القرائية كاملة ف2 في وورد
لتسهيل الحفظ أكثر .. ربط الحروف بأسماء الصور – حروف ف2
كراسة الواجب لغتي ف2 بهذه المزايا ... اللهم انفع بها
ستون ( 60 ) كلمة للوحدتين 4 - 5 يمكن الاستفادة منها على هذا النحو
خطوات تدريس النص القرائي وتعزيزه بالمنافسة في وقت كاف لجميع الطلاب
لكل معلم ومعلمة وأسرة .. جميع أعمالي بين أيديكم .. تفضلوا .. [/URL][/URL]
 
التعديل الأخير:

حق أولى

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
مدينة الورد الطائف
لا تندمن على الصبيان إذا ضربوا * فالضرب يفنى ويبقى العلم والادب

علاج ضبط الفصل هو الضرب ( كلنا نخاف من هذا الموضوع بحكم منعه من الوزارة ) والله جاني ولي امر طالب يقول ولدي ما هو زي الفصل الاول في القراءة شكلك ماعاد تضرب ؟ وهو صادق والله خفيت في الضرب

واحد ثاني جاني يقول علق ورعي في المروحة ......... الله يستر لا يقلبون علي .......... انا اقلك حاولي تجرحين وتداوين في نفس الوقت

من ناحية القراءة : في هذا السن الطلاب والطالبات قاموسهم اللغوي ضعيف جدا الامر الذي يجعلهم بطيئين في القراءة , باستثناء من درس في الروضة , او من اهله شديدين في المتابعة .

حاولي تخففين من استخدام المعمل ,, واحرقي السبورة بالكلمات والجمل ولا يمنع كلمات من خارج المنهج ومن بيئة الطالبة وطلعيهم يقرون والبقية تتابع ولا ترحمين اللي تتلقف وتجاوب عن زميلتها في القراءة ..........
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعينك ويعينا معاك اختي انا بعد توني اتوظف وتوني امسك اول ابتدائي ويبغالهم معاملة خاصة وروقان التعصيب مايفيد معاهم اصلا خصوصا هذا الجيل مو مثل قبل يخافون من المعلمة مثلنا يعني..لكن مش معناه انك ماتقدرين عليهم حاولي كل مرة طريقة الى ماتشوفين الطريقة المناسبة والله يوفقك يارب​
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى