مرجع للجميع : هنا اذكر لنا مستوى الطلبه بعد نهايه السنه , وهل انت راضي/ـه عن ماقدمت ؟

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط لمسة شووق:
189
0
0
  • مرجع للجميع : هنا اذكر لنا مستوى الطلبه بعد نهايه السنه , وهل انت راضي/ـه عن ماقدمت ؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اعتذر اخواني واخواتي لن اقبل كلمه { شكرا ويعطيك العافيه والردود التقليديه في هذا الموضوع المعذره وساطالب بحذف الردود من الاداره :) }

اريد ان يكون هذا الموضوع مرجع للجميع للفائده والاستفاده لذلك اذكر او اذكري لنا تجربتك خلال هذا العام في تدريس الصف الاول

وهل مابذلته من جهد انت راضي عنه وعن مستوى الطلبه ام تطمح للاجتهاد في السنوات القادمه باذن الله ؟

اذكر لنا الصعوبات التي واجهتها مع المنهج والطلبه ؟ في الشرح ؟ في الوسائل ؟

كلنا يعلم ايضا اهميه الاملاء فهل انت راضي عن مستوى الصغار وتفتخر بهم ؟

نصائحك واقتراحاتك للمبتدئين في تدريس الصف الاول { وانا منهم } للسنه القادمه باذن ربي

فانا ولله الحمد راضيه عن تخريج بناتي للصف الثاني لكني لاانكر فهناك من اجتهد بشكل يجعلني ارى نفسي مقصره

واطمح دائما لابني افكاري في الاجازه , وابي استفيد من المعلمين في المدارس الحكوميه فلهم خبره ومقامه نقف لهم احتراما واجلالا

ومع ذلك فهناك من يعطي في المدارس الخاصه افضل لكننا نعلم ان هناك اشياء قد تعيق اجتهادنا في المدارس الخاصه =(

هناك اساتذه افتخر بهم في هذا المنتدى لانني استفدت كثير منهم واتمنى ان يتحفوني بماقدموه ومنهم

{ احب فصلي , اولى عسل } فهم اكثر من احتكيت بهم واذيتهم بااسئلتي واشكرهم على سعه صدرهم لي

وماانسى الجميع فلكل شخص بصمته التي لايستطيع احد ان ينكرها




لكم المايك
 

درة القصيم

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يسعدني ان أكون أول الردود :sm209:
احمد الله اولا وأخرا على فضله الكبير علي واشكر أخوتي في هذا المنتدى الذين استفدت منه فائدة عظيمة في شرحي وطرق تدريسي ووسائلي فكنت اطبق كل ما يكتب به ...................فماذا كانت النتيجة
صدقوني طالبات يبهرن الجميع من مشرفات ومعلمات وزائرات ( نسخت كتاب الصف الثاني وعرضته عليهن فقرائن وأجبن وطبقن القاعدات على احسن ما يكون ) فالحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات
 
التعديل الأخير:

خلوووود

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا على الموضوع وأنا أعتبر هذه السنة تجربة بذلنا كل مافي وسعنا والذي أستفدته أني إن شاء الله يوميا وكلما أخذنا حرف سوف أركز على تكوين كلمات بسيطة وتهجيها وتدريبهم على التهجي الصحيح وإملاء كلمات على الحرف الجديد ولن أهتم كثيرا بقراءة جمل الدرس التي لم يدرسوا حروفها لأنها كانت هي التي تأخذ الوقت بدون فائدة أنا لن أغفلها تماما ولكن لن أجعلها تأخذ كل وقت الحصة وكذلك التركيز يوميا على المهارات المطلوبة لكل فترة أما بالنسبة لمستوى الطالبات يتفاوت كثيرا فمنهن المتفوقة ومنهن الأقل ومنهن الضعيفة ولكن قليل جدا والحمدلله أسأل الله أن يكتب لنا جميعا الأجر والثواب وأن يخفف عنا الحساب ولايؤاخذنا على تقصيرنا الذي لم نقصده
 

النحو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله راصي بنسبة 80%لأن عندي 5 طلاب ماهم عارفين الحروف وانا محتار هل اخليهم يجتازو او لا انشاء الله انهم يعدو بالخطة العلاجية تبع الاستاذ (أحب صلي)جزاةالله خير
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
تجربتنا نحن المعلمون والمعلمات في هذا العام تجربة مغايرة بالفعل تحتاج إلى توقف

وتدوين الإيجابيات والملاحظات التي ينبغي تلافيها مستقبلا والوصايا التي نأمل تفعيلها

كل ذلك مهم ... وسوف أدلو بدلوي بما يتيسر ..


عرض الدروس مهم جدا وفر لي كثيرا من الوقت والجهد

كراسة الواجبات وفرت لي أكثر مما كنت أطمع .. سقط عني أكثر من نصف الوقت والجهد

ورأيت أن الطلاب يستفيدون منها أكثر من كتيبات الواجب التي تباع في المكتبات خاصة إن كانت

هذه الكراسة معدة بتوافق مع المطلوب تعليمه لهم .


طريقة تعليم المهارات استقلالا نافعة جدا

فاستعمالها ومراجعتها وتعزيزها بالتمارين في الواجب بفضل الله أعطاني نتيجة رائعة


التركيز على القواعد والتأسيس يختصر الوقت ويثبت المعلومة ويسهل استرجاعها

هو التعلبم الصحيح فقاعدة واحدة تندرج تحتها آلاف الكلمات


مكون رقم 1 في كل موضوعات وحدات الحروف أحبه كثيرا ...

فهو يفتح آفاقا من الحوار والاستكشافات في جو تفاعلي ممتع

فإني أوصي نفسي وغيري بزيادة اهتمام به فمن أهم مزاياه

أن الجميع يشارك فيه حتى الضعيف يجد ما يقوله .


طريقة كتيب الإملاء رائعة جدا وتحدد أماكن كتابة الطلاب خلافا لما عليه في الدفتر المشترك

مع أنني استخدمت دفترا للإملاء مستقل ، لكن كتيب الإملاء ربما يكون هو الأفضل


بإذن الله سوف أطبق مع طلابي في العام المقبل مع أسابيع التهئية تمهيدات ومعلومات

عن الحروف والحركات حفظا وكتابة بطريقة سهلة عليهم

وبطريقة مرحة فنمزج أسابيع التهئية بشيء من ذلك وفي جو مرح خفيف

للأسف لم أجد أوراق عمل تفي بالغرض في المواد الدينية ..

وأستثمر هذا الموضوع لأدون هذه الملاحظة وقصورنا للأسف .. فإني بحث وبحثت

ولم أجد شيئا يفي بالغرض ... فاستثمر هذا الموضوع لادون هذه الملاحظة لنتلافاها في العام القادم


الإخلاص لله فقط وتطلب رضاه واحتساب الأجر منه .. والعمل الصالح الذي يطمع المسلم أجرا فيه في

الدنيا والآخرة هو ما كان لله ... لا رضا المدير أو المشرف .. فإن رضي الله عنا أرضى عنا عباده

فإن العباد مساكين لا يملكون جنة ولا ثوابا ولا عقابا ولا نارا والله هو الغني الحميد


وأخيرا نسأل الله أن يعفو عنا وأن يمحو الزلل ويعظم الاجر


---------------------------

من لم يفتح معه ملف ما .. يخبرني هنا أو عبر مدونتي ، وإن شاء الله أزوده به ..

من مواضيع أخيكم .. الفصل الأول + الفصل الثاني .. تفضلوا :

= = = = = = = = = = = = = =

أفكار سهلة ومشوقة لتدريس مدخل الوحدة
شرح / التمهيد للدرس + مكون 1 ( ألاحظ وأتحدث ) ... تفضلوا
شرح مكون 2 + مكون 3 ( ألاحظ وأقرأ الكلمات / الجمل )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4140"]شرح مقترح لمكون 4 ( لعبة التحدي ) !!!!!!!!!!!!
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4190"]شرح مقترح لمكون 5 ( أقرأ وأجرد ) / تمرين العدسة المكبرة !!
[/URL][/URL]شرح رسم حرف جديد ( تمرين 6 ) :: توجد صورة توضحية ::
شرح مقترح لـمكون النص البصري ( تمرين 10 )
هل تعرف قاعدة ( انطق تعرف ) الإملائية !!!!!
جميع كلمات الإملاء للوحدات الثلاث من كلمات المنهج ووفق مهارات كل وحدة
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4403"]التهجئة ..... خطوات ...... عقبات ...... إيضاحات .....

[ 9 ورقات ] علاج + مراجعة + تقويم ... لغتي ف1 [/URL]
تفضلوا ... ( مذكرة ) شرح مهارات للصف االأول - الفصل الدراسي الأول

لوحة المهارات ... إنها ليست مجرد لوحة !!!!! صورة
أهم لوحتين فلين لا أستغني عنهما في الفصل : مميزاتهما - صنعهما - تفعيلهما
حمل جدول المهارات : المساعد على إتقان المهارات !!!!!!
طريقة تكوين كلمة من حروف درسها .. بالصور
مازال يمكنك .... لمن لم يبدأ بالتمهيد لمهارة المد .. تفضل ..
في جدول واحد : حروف الفصلين كاملة بحركاتها الثلاث ( مرتبة وعشوائية )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=5650"]اللام القمرية واللام الشمسية : شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة [/URL]
معدل :التاء المفتوحة ... والتاء المربوطة ... والهاء ( ورقة توضيحية )
التنوين .. شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة والأسرة
مهارة الشدة : شرح المهارة + ورقة للطالب / ـة والأسرة[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6081"]
جدول إملاء الصف الأول ف 2 كاملا موضحا فيه المهارات الإملائية المطلوبة

طريقة تمنع تخبط الطلاب في كتابة كلمات الإملاء وتوجد مساحة كافية لتصحيح الخطأ
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6849"]في صفحة واحدة بدلا من ملفات : طريقة رسم الحروف مرتبة حسب المنهج
النصوص القرائية كاملة ف2 في وورد
لتسهيل الحفظ أكثر .. ربط الحروف بأسماء الصور – حروف ف2
كراسة الواجب لغتي ف2 بهذه المزايا ... اللهم انفع بها
ستون ( 60 ) كلمة للوحدتين 4 - 5 يمكن الاستفادة منها على هذا النحو
الحروف الهجائية ( مجوفة للتلوين ) مفيدة (خاصة للضعفاء)
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=9091"]مهم جدا : برنامج بسيط وفعال ومتكامل لعلاج قراءة وكتابة الحروف
[/URL]
خطوات تدريس النص القرائي وتعزيزه بالمنافسة في وقت كاف لجميع الطلاب
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=8604"]فهم النص القرائي واستثماره مع الواجب في الوحدات الأخيرة 6-7-8

مراجعة الحروف والمهارات بالتدريب والأمثلة لأكثر من 100 كلمة ف2
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=9872"]القياس الفعلي لمستوى الطالب / ـة في مهارات القراءة - لغتي أولى ف2
وبعد نهاية الدروس (1) مسابقة الجُمَل لتعزيز القراءة / نماذج من العبارات
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=9873"]وبعد نهاية الدروس (2) تعزيز قراءة النصوص من خلال قراءة القصص المسلية
[/URL]البرنامج العلاجي لمهارات القراءة والكتابة - لغتي ف2[/URL][/URL]
لكل معلم ومعلمة وأسرة .. جميع أعمالي بين أيديكم .. تفضلوا ..
[/URL][/URL]
 
التعديل الأخير:

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
،،
بارك الله فيكم جميعا
استمعت وأنا أقرأ فخركم
بطلابكم وطالباتكم
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاهـ
متابعة بصمت بإذن الله معكم تجاربكم
،،
 

درة القصيم

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك رائع جدا يا ( أحب فصلي ) الله يكثر من امثالك
 

بنت السحايب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 فبراير 2011
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمدلله طالبات فصلي هذاالعام ممتازات جدا وانا مبسوطةمن نتائجهن ومستواهن ولله الحمد والمنة وقد يمكن ان الذي ساعد في ذالك استخدام الوسائل الحديثة مثل البلوجكتر اشتريته من حسابي الخاص واستفدت منه واستفادو طالبتي والفضل يرجع لله سبحانه وتعالى ثم لهذا المنتدى لانني احمل منه واعرض للطالبات وكن ينجذبن مع العروض التي عرضت في هذاالمنتدى وانا طريقتي في التدريس في الصف الاول دائما اتبع تعليم الطالبات كل شي من بداية العام مثل المدود اللام القمرية والشمسية والتاء المربوطة والمفتوحة والتنوين والحمد ماياتي اخر العام الاوالطالبة تقرا بطلاقة وجربوها وسوف ترون التائج هذا مع الاحتساب عندالله اللي يدرس الصف الاول وهو يحتسب عند الله صدقوني ان يرى الخير في رزقه وعياله وماله والله اني شفتها لانعمل من اجل مدح على ورق اوشهادة شكر من بشر خذو الشكر من الله درسو من اجل الله يشكركم با لذات الصف الاول لانه يؤسس ويرى مجهوده في طلابه الطالبة تدخل وهي ماتعرف تمسك القلم وبعد شهرين تقرا وتكتب وكل هذا بفضل الله ثم بفضل مجهودك وكل مجهود يراد به وجه الله فلن يضيع شي عندالله الله يعيننا وياكم على فعل الخيرات والسلام عليكم​
 

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
243
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
السلام عليكم
26 سنة تدريس للصف الاول هذه السنة احسست بنتيجة مغايره عن سابقاتها
سرعةوسهولة في حفظ الحروف بحركاتها وسكونها وسهولة في فهم القاعدات الاملائية وكذلك سرعة وسلاسة في قراءة الكلمات والمقاطع
في السنوات الماضية تأتي نفس النتيجة ولكن متأخرة في اخر السنة وبعضهن لا تأتي بنفس النتيجة وخاصة في القاعدات الاملائية
لكن هذه السنة حتى الضعيفة تستطيع المشاركةفي بعض المكونات وتناقش في القاعدات الاملائية استطعت استخدام التعليم التعاوني بكل سهولةهذه السنة, هذه السنة استخدمت السبورة الذكية والبروجكتر وسهل علي الامر ايضا
لكن العائق امامنا نحن المعلمات كثر المهارات وعدم فهم لبعضها وعدم توزيعها على الفترات لانها اعتمدت على اجتهادات شخصية منا
لكن الحق يقال لقد استفدت من هذا المنتدى استفادة عظيمة وخاصة احب فصلي وعبدالله ال متعب وام انس واولى عسل وعسل اصلي وغيرهم
بارك الله في جهودكم وجعله الله في موازين حسناتكم

مشكورة اختي لمسة شوق
أخي احب فصلي ما المقصود من كتيب الاملاء هل هو في المكتبات؟
طريقة كتيب الإملاء رائعة جدا وتحدد أماكن كتابة الطلاب خلافا لما عليه في الدفتر المشترك
مع أنني استخدمت دفترا للإملاء مستقل ، لكن كتيب الإملاء ربما يكون هو الأفضل

أريد استخدامه السنة القادمة بإذن الله
 
التعديل الأخير:

المهاجم الحر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندي عشرون طالب الذين لم يتقنوا 4 طلاب واحد عنده مرض كثرة الحركة وبراجع في مستشفى الملك فيصل التخصصي الآن حركة معقولة وواحد تحس عنده بلاة طلبت من والده تحويلة إلى التربية الخاصة وواحد كثير غياب وأخوته

مستواهم ضعيف والرابع والده متعود رسوبة لأن أخوته يعيدون السنة والسنة التي بعدها يكون مستواة جيد علما بأن الكتاب سيء في التغلف كثير من الطلاب تمزقت كتبهم وفقكم الله .
 

وطني

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 مايو 2010
المشاركات
1,657
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الحمد لله
وكلمة شكر لكل معلم ومعلمة
على مايقدمونه ولو انه عملهم
لكن الاجتهاد الذاتي هو مايميزهم
وكذلك الامكانات كلها ذاتية
وفق الله الجميع
 

المضارع

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله اني أكاد أتشقق من الفرح جميع طلابي ولله الحمد أتقنوا الحروف بحركاتها واللام الشمسية والقمرية والمد والممدود والتنوين وتحليل الكلمات

الفضل لله ثم لأهل هذا المنتدى المبارك فكم والله استفدت منه
 

ابوعدنان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
فالحقيقه اود انقل تجربتي الاولى بالصف الاول ولكن لا اعلم ماهي العبارات التي سوف اكتبها عن هذا الموضوع
اشعر بسعاده كبيره جدا لما وصل له طلابي من مستوى
فلن اجد عبارات تصف المستوى الذي وصل له الطلاب
ووالله اني لا استطيع وصف المستوى الذي وصل له طلابي
هناك نقاط اود ان ابينها عن مستواهم
1 -خطوط الطلاب والله اني انافس بهم طلاب الجامعه فلن يتخيل اي اشخص قدرة هؤلاء الطلاب في اتقانهم للخط وان شاء الله اني استطيع اجد فرصه في عرض بعض خطوطهم
2 -القراءه واتقانهم فيها بكل معنى كلمة اتقان فوالله اني احاسبهم على الحركه والوقفه ولا اجد الا اخطاء لاتذكر
3-الاملاء وما أدراك ما الاملاء اقسم بالله انهم يكتوب النصوص القرائية بدون اخطاء تذكر وان وجد خطأ فلا يتعدى الكلمة والكلمتين
وصلت معهم في الاملاء حتى طريقة رسم الهمزه في وسط الكلمه
4- استطعت معهم الوصول حتى استطاع الطلاب ان يكتبوا وسائل حائطيه بانفسهم وبخط يبهر كل من يشاهده ولا يتخيل احد ان يكون طالب بالصف الاول يستطيع ان يمسك قلم الخط بهذه المهاره والحمدلله

كل هذا ولله الحمد بالمتابعه والتركيز في رسم الحروف بالشكل الصحيح من اول حرف اخذناه والكتابه على السطر وهذه اهم نقطه في اتقان الطلاب للخط ومسكة القلم بشكل صحيح حتى اصبح الطلاب يجيدون مسكة القلم بكل سهوله مما جعل خطوطهم توصل لمرحلة الاتقان

ان شاء الله اضع بين ايديكم بعض خطوطهم لتشاهدوا مدى ماوصلوا له من اتقان في رسم الحروف


اسأل الله ان يجعل عملنا هذا لوجهه وان يرزقنا الاخلاص في العمل ولايحرمنا من الاجر والثواب
وتقبلوا تحياتي

 
التعديل الأخير:

الدرالكامن

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أجمل مامر علي في سنوات تدريسي عددطالبات فصلي 22منهم 18 ممتازات وثلاث مابين الجيد والمقبول ويتحسن إلى جيد جدا وواحدة تربية خاصة

للمرة الأول أدرس لكن سبب تميز طالباتي بعد فضل الله علي وعليهن

اعتماد فكرة المنهج فهو يركز على الاستماع والكل يتوصل به إلى الجزء..

بعد الانتهاء من الوحدة الولى بدات بتكوين الكلمات والتهجئة وبعدها كل درس أنشئ على الورق المقوى مالايقل عن خمسة وعشرين كلمة بشرط تكون درست حروفها جميعا وفيها قاعدات درستها

لاتؤجل القاعدة إلى أن تدرسها في موضعها بل تعطى على جرعات بحيث تتقنها تماما في نهاية الوحدة


عملت ملف إنجاز لكل طالبة مكون من أربعين جيب قسمته عدة تقسيمات أسلمه للأهل كل نهاية وحدة وأعجب به الأهل وأحببنه الطالبات حتى المشرفات يطلبونها في المعارض

يوجد في الملف قسم لإبداعات الطالبة أضع فيه كل ماتكتبه في البيت وهذا جعل الطالبات يكتبن بكثرة لأني أضع كل شيء في هذا القسم فأصبحن يتنافسن ويطلبوني ضعيها في ملفي
ص
وقسم لورق العمل وأضع فيها أعمالنا للحروف بالرمل الملون والصلصال وقصص القاعدات الإملائيةوورق العمل وهذا القسم يمتلئ وقد يصل في الفترة الواحدة إلى 40 ورقة

يوجد قسم للتعزيز وهذا أضع فيه شهادة الطالبات أحيانا تكون صغيرة تشجيعية في الأملاء وأحيانا كبيرة المهم تجمع أمام أعين الطالبة وأهلها ولايمكن أن تأخذملفها بدون تعزيز ويختلف فخامة الشهادة من طالة لأخرى

أحب قسم عند الأهل وعني قسم رأي المعلمة في المبدعة الصغير وهذا أكتب فيه كل نهاية وحدة ثنائي على الطالبة وأهلها وأهم المواقف الجميلة التي صدرت منها وترد الأم علي وتكتب لي أهم التغييرات والملاحظات على الطالبةوالصعوبات

آخرقسم نتائج التقويم وأضع فيه النتائج وأسلم الطالبة الملفين للفصلين الدراسيين مع نهاية العام

كل نهاية وحدة أعمل حفلة مناسبة للوحدة وأحرص أن تكون يوم الـأربعاء وأبدأ في المدخل السبت

هذه الحفلة تجدد نشاط الطالبات وتصبرهن إذا أصابهن ملل أوكثر العمل عليهن

مثلا في وحدة حيوانات لبست دمية كبيرةميكي ماوس والبست الطالبات دمى مختلفة وتجولنا على المدرسة وتفاجأ الجميع بذلك

يكون في هذه الحفلات طعام وعصائر وهدايا وأناشيد بدفوف وأؤكد أن هذه الحفلة مكافئة لنا لأنا تعبنا

التشجيع يكون بالتعزيز في لوحة النجوم أو أرسم على وجهها أو أحنيها في الحفلة أو أضع لها برجونة في كوبها وهكذا

بالنسبة للعقاب أضع كرت أحمر بالقلم الخطاط عند اسم الطالبة التي تخالف كثيرا ويمسح إذا انضبطت وأكتب للأم في المذكرة مع اعتذاري وأن هدفي مصلحتها

الواجبات بشكل يومي الحث على القراءة وأمدح بذلك والإملاء والتشجيع على عدم الخطأ أبدا وعدم تطنيش الحركات

أحب مكافأة لهم المرور على الفصول بأي عمل رائع خصوصا بالسبورات الصغيرة التي نكتب فيها يومياومن خطها جميل وكتابتهاسليمة تخرج أولا

وضعت على الطاولات ورق a3وغلفت الطاولة بالكامل بالسلوفان وتكتب فيها الطالبة الجمل باستمرار

عندما أغضب من الفوضى أصمت وأرسم وجه حزين فيهدأ الفصل فجأة وأكمل الشرح ثم يترجونني أن أمسح الوجه وأرسم سعيد

ملفات الإنجاز أضع لكل طالبة اسمها بالكمبيوتر بطريقة جميلة وأكتب المبدعة

وألصق كل مرة مجموعة أوجه منوعة

قسمت الفصل إلى أربع مجموعات وأسميتها/المتميزات المبدعات الرائعات الذكيات

من السبت إلى الثلاثاء كل يوم الدور على مجموعة يحملن معي الكتب ويرجعنها وهكذا وهم يحبون ذلك اليوم الذي فيه دورهن وينتظرون لحظة حمل الكتب

كل ثلاثة أسابيع أغير ترتيب الفصل فرصةللجميع للتقدم في الأمام والتركيز عليهن

لم أجعلهن في مجموعات إلا في الوحدة الثامنةوذلك لتبقى كل واحدة منفردة وقت التأسيس طيلة العام

أكتب تقارير يومية بالتفصيل للأم عن ما صدر من ابنتها في المذكرة وأحرص على الدعاء لها وشكرها والثناء عليها حتى لوقصرت لأن هذا الشيء يشجعها وأنا أحرص أن أكسبها في صفي ونجحت في هذا الشيء ولله الحمد وكسبت أهم شيء هو الطالبة

هذه خلاصة تجربتي كما أنني محتارة أطلع مع بناتي في ثاني أم أبقى أدرس بنات جدد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

باسل الحربي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منهج رائع الحمدلله جنيت ثماره مع الطلاب وشكري وتقديري لكل من ساهم في نجاح هذا المنهج من عروض واوراق عمل التي استفدت منها كثيرا
 

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ردودكم تثلج الصدر واشكر كل معلم ومعلمه ذكروا خلاصه تجربتهم واستفدنا منهم

ومازلت انتظر البقيه
 

رشة مطر

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل الرضا

نتائج زهراتي الصغيرات رائعة وترفع الراس نتائج غير متوقعة مني على الأقل
والفضل من المتفضل الأول جل في علاه فقد كنت أدعوه كل يوم أن يعينني ويسددني ويرشدني وأن يجعل نيتي خالصة لوجهه الكريم
ثم الفضل يعود لمنتدانا الغالي فقد كان المرجع الأول لكل ماأحتاجه ولمعلمات الصف الأول القديرات في المدرسة والمديرة الفاضلة فقد كن عونا لي بما أنني أدرس الصف الأول الأولى فجزى الله الجميع خيرا عني وعن بنات المسلمين
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى