ما هو العقار؟

merehan

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2022
النقاط
6
نشاط merehan:
83
0
0
  • ما هو العقار؟
العقارات هي الأرض بالإضافة إلى أي ممتلكات أو موارد عليها. بالنسبة لملايين الأشخاص ، تعد العقارات - التي تتخذ شكل منازل - أكبر استثمار يقومون به على الإطلاق ، والأصل الأكثر قيمة الذي سيمتلكونه على الإطلاق.

يمكن أن يكون لسوق العقارات آثار عميقة على اقتصاد الأمة ككل ، وهي حقيقة تم توضيحها خلال انهيار سوق الإسكان عام 2007 ، والذي أدى بدوره إلى الركود العظيم (2008-2009).

ما هو العقار؟
العقارات هي شكل من أشكال الملكية العقارية ، بمعنى أنها شيء تملكه وملحق بقطعة أرض. يمكن استخدامه للأغراض السكنية أو التجارية أو الصناعية ، وعادة ما يتضمن أي موارد على الأرض مثل المياه أو المعادن.

تعتبر العقارات بشكل عام أكثر الأصول قيمة التي يمكن لأي شخص الحصول عليها حيث يقدرها عادةً بمرور الوقت. وبالتالي ، تعد قيمة العقارات مؤشرًا رئيسيًا لصحة الاقتصاد. تتأثر الملايين من الوظائف في تحسين المنزل ، والتطوير ، والإقراض ، والتأمين ، والأعمال التجارية بشكل مباشر بسوق العقارات. تنعكس قيمة العقارات أيضًا في معدلات تملك المنازل والتأجير والتطوير العقاري.

images


أنواع العقارات
تتخذ العقارات عدة أشكال ، وبناءً على النوع ، قد تنطبق مستويات مختلفة من التنظيم أو التقييد على شرائها واستخدامها.

سكني: العقار السكني هو أرض فارغة أو مطورة تستخدم لغرض شغلها. وهي تتألف من كل شيء من منازل الأسرة الواحدة إلى وحدات تأجير متعددة العائلات ، ويمكن أن تشمل حتى المساكن المحمولة مثل المراكب. يمتلك الكثير من الناس المنزل الذي يعيشون فيه تمامًا ، بينما قد يستأجر آخرون منازل من مالك العقار بموجب اتفاقية إيجار.
في حين أن امتلاك منزلك وشغله لن يدر دخلاً ، يمكن للعقار الخاص بك تطوير رأس مال كبير بمرور الوقت ، والذي يمكن الاستفادة منه لتحقيق أهداف مالية أخرى. مع زيادة قيمة منزلك ودفع رهنك العقاري ، ترتفع حصتك في منزلك ، مما يمنحك أصولًا قيّمة بمرور الوقت يمكنك الاقتراض مقابلها أو بيعها أو تركها لشخص تحبه.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تولد العقارات متعددة العائلات دخلاً سلبيًا كبيرًا بالإضافة إلى ارتفاع القيمة بمرور الوقت.
تجاري: يستخدم لممارسة الأعمال التجارية أو الأنشطة المهنية ، ويتم شراء العقارات التجارية بقصد توليد الدخل من خلال الوسائل التجارية. يعني هذا عادةً أن مالك العقار يسمح للشركات الأخرى بتأجير ممتلكات على الأرض ، مما يوفر إيرادات ، ولكن قد يمتلك أيضًا نشاطًا تجاريًا في العقار نفسه.

صناعي: العقارات الصناعية تشبه العقارات التجارية من حيث أنها تهدف أيضًا إلى جني الأرباح. كما تعتبر المزارع والمناجم والمصانع من أشكال العقارات الصناعية.
الأرض: يمكن الاحتفاظ بالأرض غير المطورة شاغرة للتطوير المستقبلي ، أو استخدامها لتوليد الدخل من خلال الرعي أو الأخشاب أو الزراعة أو الاستخدامات الأخرى. حتى منفصلة عن الاستخدامات الوظيفية الأخرى ، تستمر الأرض في الزيادة في القيمة بمرور الوقت ، مما يجعلها استثمارًا استراتيجيًا باستمرار.

كيفية شراء العقارات
يتم تسهيل شراء العقارات ، مثل منزل الأسرة الواحدة التقليدي ، بشكل عام بواسطة وكيل عقارات أو سمسار أو محام متخصص في المعاملات العقارية. إذا لم يكن لديك المال الكافي لشراء العقارات بشكل مباشر ، فإن خيارات التمويل تعتمد على نوع العقار الذي تشتريه ومواردك المالية.

يشتري معظم الناس العقارات السكنية بقرض خاص بالعقار يسمى الرهن العقاري. في الولايات المتحدة ، تأتي الرهون العقارية بأشكال عديدة ويتم دعمها تقليديًا من قبل الحكومة الفيدرالية أو المقرض الخاص. تتطلب الرهون العقارية دفعة أولى من المشتري تتراوح عادة بين 3.5 و 20 بالمائة من سعر شراء المنزل ، مع بعض الاستثناءات للقروض الخاصة ، مثل قروض VA.

يمكن أن يتم شراء العقارات للاستثمار من خلال مصادر الإقراض التقليدية مثل البنوك أو من خلال مصادر مثل مقرضي الأموال الصعبة أو مقرضي الأموال الخاصة أو من الجيب ، على الرغم من أن الحلول المبتكرة الأخرى - مثل منصات التمويل الجماعي العقارية - يمكن أن تسمح لك بالحصول على عقارات الحوزة بطرق أخرى.

يمكن شراء العقارات كأصل للشراء والاحتفاظ ، والذي يهدف إلى توليد الدخل من خلال الإيجارات قصيرة الأجل ، أو الإيجارات طويلة الأجل ، أو إيجارات الإجازات. التقلبات هي شكل آخر شائع للاستثمار العقاري ، والذي يضيف قيمة إلى الممتلكات أو الأصول المشتراة ويبيعها لتحقيق ربح بقيمة أعلى. تعتبر عمليات الشراء والحجز والتقلبات أكثر شيوعًا مع أصول الأسرة الواحدة ومتعددة العائلات ، ولكن يمكن أن تنطبق أيضًا على خصائص الاستخدام التجاري مثل مرافق وحدات التخزين والمراسي.

إذا كان الاستثمار في العقارات بمفردك ينطوي على مخاطر كبيرة ، فيمكنك شراء حصة جزئية من الممتلكات أو الأصول من خلال صندوق مشترك أو شراكة أو استثمار ، مما ينوع المخاطر للشركاء المحدودين ويوفر حقوق الملكية والتوزيعات لجميع الشركاء. وهذا ما يسمى الاستثمار العقاري السلبي ، لأنك لا تدير العقار بشكل مباشر ؛ بدلاً من ذلك ، يتم استخدام أموالك للعمل من أجلك من قبل مستثمرين عقاريين ذوي خبرة - عادةً الشركاء العامون.

تشمل الطرق الأخرى لشراء العقارات صناديق الاستثمار العقاري (REITs) والشراكات العقارية المحدودة (RELPs) والشراكات الرئيسية المحدودة (MLPs). صناديق الاستثمار العقاري ، التي يتم تداولها مثل الأسهم في البورصات المالية ، هي الأسهل للمبتدئين في العثور عليها والاستثمار فيها: توفرها معظم شركات الوساطة الاستثمارية الكبرى. تنشر كل هذه الخيارات مخاطر الاستثمار في العقارات كفرد عن طريق تقليل التكلفة الأولية ، وتقديم مجموعة كبيرة من العقارات ، ومشاركة المخاطر مع مجموعة كبيرة من الأشخاص.

الابتداء في مجال العقارات
لدى مشتري المساكن لأول مرة مجموعة متنوعة من المنح والقروض وبرامج المساعدة على الدفعة المقدمة المتاحة لهم بسبب وضعهم المبتدئ.

سواء كنت تشتري منزلًا للعيش فيه أو كعقار استثماري ، فإن العمل مع وكيل عقارات محلي ذي خبرة يمكن أن يساعدك في التنقل في السوق في مجال اهتمامك.

قبل التسوق لشراء العقارات كمشتري منزل ، ستحتاج إلى تقييم أموالك. تعرف على درجة الائتمان الخاصة بك (ونسبة الدين إلى الدخل) واتخذ خطوات لتحسينها إن أمكن. تتبع نفقاتك المتكررة حتى تعرف ما هي مدفوعات الرهن العقاري الشهرية التي يمكنك تحملها. ادخر ما يمكنك دفعه مقدمًا ، مما يؤثر بشكل مباشر على دفعة الرهن العقاري الخاصة بك. إذا كنت مرنًا في موقعك ، قارن بين تكلفة المعيشة في مناطق مختلفة للمساعدة في تحديد مكان العيش.

بالنسبة للمستثمرين العقاريين الجدد ، يمكن أن يساعدك الانضمام إلى شبكة استثمار عقاري في منطقتك في تحديد أشكال العقارات التي قد تكون أكثر فائدة لموقفك ومشاركتك. سواء كنت تتطلع إلى أن تصبح مستثمرًا سلبيًا في العقارات أو ترغب في الحصول على عقارات للإيجار أو العقارات التجارية لتوليد إيرادات كمستثمر نشط ، سيكون لشبكتك التأثير الأكبر على صافي ثروتك. سيعطيك طرح الأسئلة وتتبع المستثمرين الآخرين وحضور ندوات عبر الإنترنت للتعلم أفضل فكرة عن مكان بدء رحلة الاستثمار العقاري الخاصة بك.

قراءة المزيد:
إدارة شؤون المستأجرين
خدمات التملك الحر
خليفة لإدارة الممتلكات والعقارات
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى