ما الفرق بين استخدام الكلمة وبيان موضعها..

وســـــن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط وســـــن:
612
0
1
  • ما الفرق بين استخدام الكلمة وبيان موضعها..
السلام عليكم ورحمة الله

عودتمونا على التفاعل والتفاني في تقديم العون وهذا عشمي بكــــــــــــــــــــم .....

طلبي حل النشاط ( 1 ) الصفحة ( 46 ) من كتاب النشاط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ورد في السؤال : ابحث عن استخدامات للكلمات التالية , وأبين موضع استخدامها : ( الطبيعة , غازات الجو , التلوث , الأمراض الفتاكة )

ما الفرق بين المطلوبين السابقين ؟؟؟؟ أي ما الفرق بين البحث عن استخدامات لها ؟؟ وأن أبين مواضع استخدامها ؟؟؟

أرجو ممن استوعب المطلوب ويعرف الفرق بين المطلوبين أن يسعفني وله مني خالص الدعاء .... بوركتم
 

عفاف ،

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اخذت الحل ؟ بس مافهمت السؤال ؟

ياليت تفيدوننا بجمل لأني ما أحب هذا السؤال اللي يقول انشئ جملة !
 

حلا الجنوب

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا كمااان ابغى الحل الحين الحين بسرعه جزاكم الله خير
 

معلومات العضو

إنضم
27 مارس 2010
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الأخت وسن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبحث عن استخدامات للكلمات هو بحث في مواضيع متفرقة اما مواضع استخدامها في النص ان يقوم الطالب ة بكتابة استخدام الكلمة في نفس النص وهو ماء الشرب وكتابة الكلمة حسب سياقها في الجملة ثم يأتي بجمل مفيدة من عنده لنفس الكلمات المطلوبة هذا مافهمته والله أعلم ولو أخطأت افيدوني جزيتم خيرا اخوكم المقدااااااد:):)
 

الأمال الواهية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المقصود بالبحث عن استخدامات للكلمات أن تأتي الطالبة بجمل تحتوي على الكلمات المطلوبة تكون قرأتها في غير النص أو سمعتها
أما المقصود بمواضع استخدامها فهو ذكر المصدر الذي قرات فيه الجمل أو سمعتها منه
 

وســـــن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
612
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مع جزيل شكري للجميع على المشاركة والتوضيح ........... ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن !!!!!

مازلت غير مستوعبة أو ربما غير مقتنعة بما ذكرتم !!!

نتمنى ممن شارك في وضع السؤال من فريق التأليف أن يتفضل علينا بالايضاح ...
 

بنت وائل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 فبراير 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههاااااي السؤال مدري كيف جاي انا مو معجبني ....... ياليت ف القراءه نعلم البنات البنات كيف تتتقن القراء مو ننشغل بالتدريبات وف الاخير القراء الاساس عدم
 

مراثيف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
140
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
للأسف أنا بعد مافهمت السؤال وكان منظري محرج والطالبة تسألني عن طريقة الإجابة عليه لأنه اصلا انا مافهمته بالعكس انا الحين استفدت من الردود ولكن للأسف حليت معهم السؤال وانتهى الموضوع بس ماكان بالشكل الي تفضلتم فيه ارجو من فريق التأليف الإيضاح اكثر والله يجزاكم كل خير يارب وبرضه ابغى افهم ماالفائدة من هذا السؤال بالنسبة للطالبة ماذا تستفيد منه ؟؟’ كان السؤال الثاني يكفي حينما طلب منها ان تدخل الكلمات في جمل من انشائها ويفي بالغرض هذا رأيي ,,,,
 

الزئير

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف أنا بعد مافهمت السؤال وكان منظري محرج والطالبة تسألني عن طريقة الإجابة عليه لأنه اصلا انا مافهمته ,,

ههههههه نفس الشعور ولكن دربكت الموضوع وأرشدته لحل التدريبات التي بعده
 

حلى22

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

حسب ما عرفْتُ بأنْ تكون هذه الاستخدامات أمًا مقروءة أو مسموعة وهي كالتالي : في كتاب تمَّ قراءته ووجدْتُ المادة المرادة مع تعين ذكر الكتاب الذي تمَّرقراءته أو سُمِعَ في راديو وذكر الموضع أو فيلم وثائقي في تلفاز
أو حاسوب مع ذكر مسمى الفيلم الذي وُجِدَ
:sm256:
 

اللغة الخالده

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع أن هذه السنة الثانية لي في المنهج المطور إلا أنني أحيي المناهج القديييييييييييمة
 

رحال العمر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ياإخوان السؤال غريب عجيب والدليل أن بعضا ممن تمكن من حل كتاب النشاط يترك هذا السؤال
لاأعرف بالضبط مالمقصود من السؤال ! ولكنني اجتهدت حتى لاأصاب بحرج امام الطلاب
فتارة أذكر مصدر الكلمه وتارة إذا كانت جمع نأتي بمفردها ومدلولها اللغوي وعلى هذا الحال سارت معظم
إجابات هذا السؤال.
تمنيت أن يعوض عن هذا السؤال بسؤال آخر ر أكثر فائدة ومغزى ,مثلا ماهي الكلمات الجديدة في النص وضعها في جمله مفيدة
بحيث يكون هناك جدول منسق لايقل عن تسع كلمات او أكثر
هذا مالدي
وأتفق مع من سيقني في الرد وقال" ماأجمل المنهج القديم"
واضيف" ليت التقويم لم يكن ونعود للإختبارات التحريرية...حينها سنجد فعلا طالب يقرأ ويفهم ويحفظ ويكتب ويجتهد أملا في النجاح"
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى