نشاط أم عماد:
-
908
-
0
-
1
- ماذا قالت لي خبيرة تطوير المناهج من الرياض ؟
أحبتي
مساؤكم رضا من الله وطاعة وإخلاص في العمل وإتقان
في البداية أحببت أن أخبركم ماذا فعلت عندما حضرت لي خبيرة تطوير المناهج من الرياض وكان بمعيتها رئيسة مشرفات اللغة العربية وأيضا مشرفة أخرى _ لا أعلم اسمها _ ؟
كان درسي الصنف اللغوي ( ظروف الزمان والمكان ) وقد كان عبارة عن عرض بوربوينت لما هو موجود من أنشطة فبدأت الدرس عن طريق حوار بين طالبتين إحداهما صباح والأخرى حول ( مرفق أسفل الموضوع ) ثم بدأت بتنفيذ الأنشطه حسب ما هو مطلوب في دليل المعلم ( يجب قراءة كيفية تنفيذ الدرس وتطبيقها ) ولا ما نع من الزيادة حسب مدة الوقت المخصص
المهم كانت الطالبة هي التي تقرا النشاط وأقوم بشرحه لهن وأطلب من البقية حل النشاط بعد التأكد من أنهن فهمن المطلوب وكنت أقدم التغذية المرتدة للنشاط كما أنني قمت بإسماعهن نشيد عن الوطن وطلبت منهن التعبير بجمل عن الوطن تحتوي ظروفا للزمان والمكان وفي الختام قمت بتنفيذ لعبة حركية خفيفة بين الطالبات وهي تشبه تلك اللعبة التي نسميها ( ماء وثلج ) فإذا ذكرت ظرف زمان تقف بدون حركة وإذا ذكرت ظرف مكان تحرك يدها حسب الاتجاه المطلوب ( فوق - تحت - يمين- شمال) وهكذا
ولله الحمد عندما انتهت الحصة وقفت قائلة لي : هذا ما نريده أنت تشرحين وأنا أدعو لك واصلي تقدما وإبداعا
وقد ذكرت لكم هذه القصة لا للمديح والله _ وقد ترددت كثيرا _ قبل ذكرها وإنما لتزول مخاوف بعض الأخوات من المنهج الجديد وتنفذ ماهو مطلوب في دليل المعلمة وتضيف ما يزيد الدرس ابداعا .
مساؤكم رضا من الله وطاعة وإخلاص في العمل وإتقان
في البداية أحببت أن أخبركم ماذا فعلت عندما حضرت لي خبيرة تطوير المناهج من الرياض وكان بمعيتها رئيسة مشرفات اللغة العربية وأيضا مشرفة أخرى _ لا أعلم اسمها _ ؟
كان درسي الصنف اللغوي ( ظروف الزمان والمكان ) وقد كان عبارة عن عرض بوربوينت لما هو موجود من أنشطة فبدأت الدرس عن طريق حوار بين طالبتين إحداهما صباح والأخرى حول ( مرفق أسفل الموضوع ) ثم بدأت بتنفيذ الأنشطه حسب ما هو مطلوب في دليل المعلم ( يجب قراءة كيفية تنفيذ الدرس وتطبيقها ) ولا ما نع من الزيادة حسب مدة الوقت المخصص
المهم كانت الطالبة هي التي تقرا النشاط وأقوم بشرحه لهن وأطلب من البقية حل النشاط بعد التأكد من أنهن فهمن المطلوب وكنت أقدم التغذية المرتدة للنشاط كما أنني قمت بإسماعهن نشيد عن الوطن وطلبت منهن التعبير بجمل عن الوطن تحتوي ظروفا للزمان والمكان وفي الختام قمت بتنفيذ لعبة حركية خفيفة بين الطالبات وهي تشبه تلك اللعبة التي نسميها ( ماء وثلج ) فإذا ذكرت ظرف زمان تقف بدون حركة وإذا ذكرت ظرف مكان تحرك يدها حسب الاتجاه المطلوب ( فوق - تحت - يمين- شمال) وهكذا
ولله الحمد عندما انتهت الحصة وقفت قائلة لي : هذا ما نريده أنت تشرحين وأنا أدعو لك واصلي تقدما وإبداعا
وقد ذكرت لكم هذه القصة لا للمديح والله _ وقد ترددت كثيرا _ قبل ذكرها وإنما لتزول مخاوف بعض الأخوات من المنهج الجديد وتنفذ ماهو مطلوب في دليل المعلمة وتضيف ما يزيد الدرس ابداعا .
التعديل الأخير: