ماذا أفعل ؟؟؟؟!!!!!

مزون الأمل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط مزون الأمل:
20
0
0
  • ماذا أفعل ؟؟؟؟!!!!!
أنا معلمة صف أول هذا العام ..وكنت فرحة جدا مع طالباتي واعتقدت للوهلة الأولى أني نجحت لان الطالبات كن متجاوبات معي لأقصى حد ويتقن الحروف كلا على حدى قراءة وإملاء بالحركات ..وكنت سعيدة جدا ..لكن صدمت وتأثرت جدا عندما عملت اختبار سريع لكل طالبة وذلك بأن عرضت عليهن حروف الوحدة عن طريق وسيلة تعليمية صممتها مثل شكل التقويم الهجري وعندما بدأت في اختبارهن في مدى تمييزهن لحروف الوحدة الوحدة الأولى إلا طالبتين فقط من أصل سبعة عشر طالبة !!!!شعرت أن كل تعبي الفترة الماضي ذهب أدراج الرياح ..ترى هل هذا شي طبيعي أم ماذا بالضبط ؟!!!!!أفيدوني جزكم الله خيرا ...
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي ماسمي الإنسان إنسان الا إنه كثير النسيان وللمعلومية درست في سنة من السنوات 20 طالب ولم ينجح سوى 8 طلاب فقط عليك بإرسال خطاب لولي الأمر توضحين المشكلة حتى يراجعوا لبناتهم وتكتبين في الاسبوع الاول بعد الاجازة سيكون فيه تقويم لجميع الحروف بالحركات قراءة واملاء

والحمدلله لم نأخذ حتى الان إلا 6 أحرف فقط والبعض 5 أحرف

فممكن شكل الإختبار كان صعب عليهم أوالطريقة التي اتخذتيها أو كانوا غير مستعدين نفسيا

ولاأعلم أنتي تقصدين لايعرفون الحرررف بالكلية مجرد من الحركات أو بالحركات يخطئون فقط

لأن بعض التلاميذ يعرف الحرف لكن في الحركة يخطيء وهذي بإذن الله سيتعود عليها مستقبلا

أنا طريقتي في قراءة الحرف بالحركة إذا نساها الطالب

مثال : بُ بالضم قد ينساها الطالب أسأله أنا ماهو الحرف أصلا بعد أن أضع يدي على الضمة لكي لايراها فيقول لي بَ بالفتح طبعا بعدها أبعد يدي فيرى الضمة مباشرة يقول لي بووووو

وهذي نجحت مع بعض الطلاب فقط وبعضهم للأسف حتى الآن (( دُ)) يقول لي لوووو


المهم إذا الطالب او الطالبة أخطأ بقراءة الحرف بحركته علينا أن نضع اليد على الحركة بحيث لايراها

فيقال له ماهو هذا الحرف (( لُ )) والضمة تكون محجوبة لايراها لكي لايخطيء

فيقول هذا يااستاذ حرف ل بعدها مباشررررررررة ابعد يدي عن الضمة فبالتأكيد سيقول لووووو

وكما أسلفت نجحت مع البعض والبعض لا

وبعض الطلاب يتمتم إذا قرأ الحرف مثلا مـُ يقول بنفسه >> مـَ مـ ِ وبعدها يقول بصوت أعلى موووووووو مووووووو

والله يعين الجميع

وركزوا في أول أسبوع بعد الاجازة أهم شي لأنني سأخصصه لمراجعة الحروف السابقة فقطططططط

لأن 18 يوما كفيلة أن تهدم ماسبق كله لذلك الأسبوع الأول بعد الاجازة للمرررررراجعة

وإذا اتقنوا لا مانع بأن نبدأ بالوحدة الثانية يوم الأربعاء
 
التعديل الأخير:

مزون الأمل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا بالضبط كما قلت ...لم تتقن الطالبات قراءة الحرف مع حركته ...ولك جزيل الشكر على هذه النصائح الرائعة ...سلمت يدال
 

زهووووووور

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ... نفس المشكلة أصبت بإحبااااااااااط شديييييييييييييييييييييييييييييييييد
حفظوا الحروف بحركاتها القصيرة والطويلة ولكن لم يتقن كتابة الحرف بشكله في الكلمة
فعند تكوين كلمات مثل رمل لبن نمر صعقت فلم أجد إلا أربع طالبات متقنات من أصل خمسة وعشرين
فما العمل أفيدوني فأنا والله العظيم مصدومة وخصوصا أني درست لغتي قبل العام الماضي وكانت النتيجة
ممتازة جدا جدا والآن أشعر بالفشل مستوى الطالبات متدني والأهل غير متعاونين أبدا شادين حيلهم شكاوي فقط لا غير
الله يجزاه الجنة من يساعدني ويرزقة من حيث لا يحتسب
 

واعـد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 سبتمبر 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس المشكلة عادي جدا..

على ما أعتقد أن الطلاب غير متعودين بالقراءة والكتابة العشوائية مُ بِ لَ.

فالفترة السابقة كان الحفظ والكتابة بالطريقة الغير العشوائية مثل مَ مِ مُ .بَ بِ بُ
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى