حياك الله يالهلوب
أنا مسوية معمل للغتي الجميلة الصف الرابع بإذن الله راح يكون بينا تعاون عبر منتدانا الغالي معملي يحتوي على
ـــ استاندات ثبت فيها اسماء كل فصل
ـــ لوحات مكبرة لغلاف كل وحدة مع لوحة آخرى للكفايات المستهدفة لكل وحدة وشافتها الموجهة و شكرت على الفكرة
طبعاً أضعها في بداية درس الوحدة وأنزعها بعد الانتها منها لوضع لوحات الوحدة التي تليها .
لوحات من ورق مثبته على فلين مغلف ببلاستك .
ـــ لوحة ثبت فيها نماذج لاعمال الطالبات والمشاريع وبعض الواجبات الاضافية التي أطالب بها الطالبات مثل خمس جمل
تحتوي عل مبتدأ وخبر أربع كلمات حذفت الالف من وسطها وغيرها وذلك لتشجيع الطالبات.
ـــ نماذج مكبرة من خرائط معرفية من أول درس الوحدات التعبيرية حتى درس همزة الوصل والقطع وكل درس ننتهي منه أضع له خارطة معرفية .
ــ صناديق مخصصة لاوراق العمل للطالبات الغائبات لكل فصل.
ــ صندوق صغير لعدد من أقلام الرصاص للطالبة التي لم تحضر قلمها ثم تعيده بعد استخدامه.
ـــ جدولي الخاص بالحصص بعد تغليفه حرارياً.
ـــ واجبات كل وحدة من الانشطة ظاهرة للطالبات للتتعرف الطالبة على واجبات كل وحدة + المطويات الاربعة بكل وحدة
ووضعتها بالقرب من الباب.على ورقة صغيرة a4 وضعت تحتها ورق ملون لجذب الطالبات لقرأتها بعد تغليفها حرارياً.
ــ اسعى الأن لعمل مجسمات لعدد من القاعدات النحوية أو الإملائية كعامل جذب للطالبة واستخدمها كوسيلة أثناء الشرح.
التعزيز بكتابة اسم الطالبة على السبورة تحت مسمى (فارسة اليوم )
ــ مهارات النفكير التي تعرفت عليها في دورة مهارات التفكيركتبت اسم كل مهارة في نصف ورقة a4 مع تغليفها تغليفاً حرارياً ....ووضعها في سلة وسحب المهارة عند الحاجة لها .
أما طريقتي في تشجيع الطالبات فهي مختلفة منها هناك شكل فراشات أو دلافين مجسمة من البلاستك من النوع اللاصق اي طالبة تجمع عشر من هذه الفراشات لها هدية بعد توقيعي خلف الفراشة يعني على الجانب الابيض وأي فراشة ليس موقعة من قبلي غيرمقبوله .... تحتفظ بها الطالبة في علبة صغيرة في المنزل حتى تبلغ العشرة .
بالإظافة إلى البروجكتر واللاب توب والسماعات لدرس الاستماع والاناشيد .
ــ اسماء المجموعات على كل مجموعة وعلى السبورة .
بإذن الله اكون افتك والله يكون في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه
إذا هناك افكار آخرى ابلاغي بها .
مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية