مااا رأيكم انتم ؟ ملاحظات على المنهج لغتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

معلم صف اول

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
النقاط
0
الإقامة
السعودية المدينة المنورة
نشاط معلم صف اول:
108
0
0
  • مااا رأيكم انتم ؟ ملاحظات على المنهج لغتي
اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله
عندي ملاحظات على منهج لغتي وهي :
1- ان 3 اسابيع كثيرة لتدريس كتاب التهيئة والاستعداد ( أرى أن تكون 2 اسبوع فقط)
2- كثرة الصور خاصة في ( الاحظ واتحدث) فوضعت الصور بدون الكلمات ثم اعيدت الصور في صفحة اخرى مع النص ( أرى ان يكتفى بالصور مع النص )
3- قلة التدريبات الكتابية بالنسبة لكل حرف ( أرى تكثيف مهارة الكتابة بشتى انواعها - حروف - كلمات تم دراسة حروفها - حروف منقطه - حرف ناقص في الكلمة وهكذاااا ))
فمااااا رأيكم انتم ؟؟
 

جرحي عميق

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلجرشي
فكره جميله لأني سبق ودرست هذه الصفوف
واطلعت على كتاب الصف اول خصوصا الاحظ واتحدث
مكررمرتين مالها داعي
 

جمااانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
فعلا والله يضيع الوقت وانت تلاحظ وتتحدث
بس الله يكون بعوننا وعونهم
 

كحله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا من رايك فعلا فيه شي ماله داعي والاهم متغافلين عنه
 

ابو علي الجوفي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 مارس 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وجود التنوين في نهاية الكلمة يجبرنا على تعليمهم التنوين مع بداية المنهج كما في كلمة مشعل انا اعلمهم لَ لِ لُ ابتلش بالتنوين لما ننطقه بالنون وحلها معاهم بصراحة في لخبطة

الشي الثاني مافي سبب مقنع لإهمال الجانب التحصيلي في المنهج بمعنى قراءة كلمات فيها بعد صوتي مع الحرف
 

ام المؤيد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياأخواني الكرام صفحة الصور فيها تتحدث التلميذه اوالتلميذ عن الأحداث التي أمامها وتسرد القصص التي في خيالها عن كل صوره وهذا منطلق التعبير0
وفي الصفحه التي تليها بعد قراءة جمل الصور تستنتج التلميذه او التلميذ صحة ملاحظاتها وتعبيرها هل هي صحيحه0؟ وهكذا تثبت الجمله في ذهنها
 

داورديٌة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالعكس تكرار الصور يرسخ الكلمات وتسلسلها يخليهم يستنتجون القصة والجمل والهدف من كل درس والحرف الجديد حتى أن طالباتي يقرأون الجمل آخر الدرس قراءة بصرية بكل سهولة بس الي أتمناه أن الحرف يكرر في ثلاث كلمات في الأول بثلاث حركات وبالنسبة للتمارين الكتابية يقدر المعلم يكثفها في أوراق العمل
 

القطوف الدانية

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
211
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
أنا أوافقك الرأي ياداوردية وأنا أجد صعوبة في تجريد الحرف فلو كان نفس الكتب القديمة لكان أفضل .
 

معلم صف اول

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية المدينة المنورة
اخواتي الكريمات :ام المؤيد و داوردية

برأيي : هل الطالب يعرف قراءة نص جمل الصور الجواب لا ؟

فماهو الفرق بين الصور بالنص والصور بغير النص بالنسبة للطالب ؟

والذي اقصده هو ان صفحة الصور مع النص تكفي ونطلب من الطالب التحدث عن الصور التى يراها

وشكرا
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أنا برأيي لو نتفرغ لقراءة كتاب المعلم بتأن وفهم المكونات بشكل جيد لكان أفضل من بعض الاقتراحات وعبارات ( مالها داع )

نحتاج إلى إبداع في التعامل مع المقرر ، وتذليل العقبات التي قد تعتري تنفيذه

لا نحتاج إلى نقاد لم يفهموا الأهداف من المكونات ، ويضعون العربة أمام الحصان




النقد الذي يؤتي ثماره جيد أحبتي

ولكن نحتاج النقد في مجال التطبيق لا التأليف ؛ فقد كُفيتم هذه المهمة ، وهناك نماذج للمقترحات بإمكان من يرى في نفسه القدرة على النقد تعبئتها وإرسالها إلى الوزارة

تم إغلاق الموضوع

تحياتي للجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى