لم نفهم آلية القويم للصف الرابع سااعونا

شموخ البدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
النقاط
0
نشاط شموخ البدر:
20
0
0
  • لم نفهم آلية القويم للصف الرابع سااعونا
كثيرا قرأنا في المنتدى عن التقويم للصف الرابع وسمعنا عنه ايضا ،لكن للاسف لم نفهمه ،فتارة يكون تقويم مستمر للمهارات الاساسية كما كان سابقا وتارة يكون تقويم من نوع اخر مكون ممن ثلاثة انواع (تقويم اداء _كفاية _تشخيصي )كما في المتوسط لكن بعد كل وحدتين ،ونحن محتارين ومتوترين جدا،نرجو من الاخوة المشرفين ومن لديه خبرة ان يتحملني قليلا ويشرح فضلا لاامرا لي آلية التقويم بالتفصيل الممل ،جعل الله ذلك في موازين حسناتكم
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
هلا بشموخ البدر :
هلا بـ الوليد الدهيسي
سأحاول ما استطعت أن أبسط لك الموضوع وبالشرح المصور :
أولاً : التقييم في الصف الرابع الابتدائي يكون بعد كل وحدتين .
ثانيا : بإمكاننا القول بأن التقييم ينقسم إلى فرعين هما :
أ- تقويم مستمر أي بصفة يومية طيلة دراسة الوحدة وهذا خاص بـــــ [ المشروعات والوجبات + المشاركة + الأداء القرائي + الا ستظهار + التواصل الشفهي] انظري الصورة :
12893080021.jpg


الخلاصة : الحقول المرقمة ( 1 - 2 - 3 - 4 - 5 ) يتم تقييمها تقييماً مستمراً .

ب- تقويم تحريري : لجميع مهارات أداء الكفاية وينفذ هذا التقييم مرة واحدة في نهاية الوحدة ويكون على شكل اختبار تحريري .
انظر الصورة الخاصة بتقييم مهارات الكفاية :
12893085751.jpg

[align=justify]

آمل أن أكون قد وفقت في الشرح .
[/align]​
 
التعديل الأخير:

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
هلا بشموخ البدر :

هلا بـ الوليد الدهيسي
سأحاول ما استطعت أن أبسط لك الموضوع وبالشرح المصور :
أولاً : التقييم في الصف الرابع الابتدائي يكون بعد كل وحدتين .
ثانيا : بإمكاننا القول بأن التقييم ينقسم إلى فرعين هما :
أ- تقويم مستمر أي بصفة يومية طيلة دراسة الوحدة وهذا خاص بـــــ [ المشروعات والوجبات + المشاركة + الأداء القرائي + الا ستظهار + التواصل الشفهي] انظري الصورة :
12893080021.jpg


الخلاصة : الحقول المرقمة ( 1 - 2 - 3 - 4 - 5 ) يتم تقييمها تقييماً مستمراً .

ب- تقويم تحريري : لجميع مهارات أداء الكفاية وينفذ هذا التقييم مرة واحدة في نهاية الوحدة ويكون على شكل اختبار تحريري .
انظر الصورة الخاصة بتقييم مهارات الكفاية :
12893085751.jpg
[align=justify]

آمل أن أكون قد وفقت في الشرح .
[/align]

هل نعاملة معاملة الدرجات كما وضحت ويالت ان كان لديك السجل ان تنفعنا به فالله يحرم وجهك من النار ويكتب أجرك يا اخ سالم
 

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
انت كاتب كما الصورة درجات لتقويم المستمر وللكفاية فاقصد هل نضع درجات ام نكتفي بوضع صح ام x

ونحن نقوم باتقنت لم تتقن
صحيح اني اضع درجات على الاسئلة لكن ليس لدي سجل متابعة
فان كان لديك سجل مثل هذا فالله يبارك فيك انزله او على الخاص

حفظك الله
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني

مرفق سجل متابعة الطالب :
 

المرفقات

  • 2003سجل سالم لمتابعة الطالب.doc
    79.5 KB · المشاهدات: 284
التعديل الأخير:

صـــــدف

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
1,158
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يجزاك خير ..

هالسجل ماتطرقنا له ابد ولا احد قالنا عليه من المشرفات بالمدارس

هذا شفته مع مدرسة متوسط بس ماقالوا انه للابتدائي بعد ..

:
:

طيب

كيف راح نستخدمه ... معقولة بالدرجات

كيف ؟؟ وباقي المهارات الموجودة بسجل التقويم (( الكتيب ))

كيف نقيمها يعني تكون من التقويم المستمر ..

بصراحة صارت براسي نخلة وكلها علامات استفهام ..

بجد نبي نفهم اكثر

:(

"
"

حلمكم علينا ياكرام ..
 

تولينا الفوشية

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
1,714
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبووووك الورد
واااااااااااااااااااااااااو وش ذا ماعمري شفته المتابعة عندنا زي التقويم النهائي يعني ماشه خطأ أحد يفيدنا ويفهمنا الله يجزاكم خير
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
وانا كذلك نفس حالتهم
التقييم بالصح والخطا

اتقنت لم تتقن

وليس كما بالمتوسط او كما تفضلت بشرحه

السواال

هل نعامل التقييم الابتدائي كما نعامل التقييم بالمتوسط

وجزاك الله خير
 

شموخ البدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكور استاذي /سالم
وفيت وكفيت جعله الله في موازين حسناتك ،كما اشكر الجميع على الرد والمرور
 

نجمة مضيئة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى كل من استفسر عن كيفية التقويم في المرحلة الابتدائية التقويم مثل السابق تماما لم يختلف ابدا اتقتنت أو لم تتقن ووضع علامة اكس أو الخط المائل عند المهارات أما ما ذكر في الأعلى فهذا خاااااااص بالصف الأول متوسط انتبهوا لذلك .....
 

شموخ البدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حياك الله اختي نجمة ،عفوا كيف نوفق بين كلامك وكلام الاستاذ سالم ،رجعنا الى حيرتنا مرة اخرى !!
 

مرافئ الاحلام

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 يوليو 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياجماعة السؤال وااااااااااااضح ليش تلخبطونا بالمتوسط
نبغى رابع ابتدائي كيف ومتى يكون تقويمهم هل هو مستمر والا خلال الاسبوع التجميعي فقط
 

شموخ البدر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا اختي مرافئ التبس علينا الامر ،ارجو ممن لدية خبرة يقطع الشك باليقين ويفيدنا
 

عادل ح

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 مارس 2010
المشاركات
313
مستوى التفاعل
2
النقاط
16
الإقامة
:: الباحة ::
هلا بشموخ البدر :

هلا بـ الوليد الدهيسي
سأحاول ما استطعت أن أبسط لك الموضوع وبالشرح المصور :
أولاً : التقييم في الصف الرابع الابتدائي يكون بعد كل وحدتين .
ثانيا : بإمكاننا القول بأن التقييم ينقسم إلى فرعين هما :
أ- تقويم مستمر أي بصفة يومية طيلة دراسة الوحدة وهذا خاص بـــــ [ المشروعات والوجبات + المشاركة + الأداء القرائي + الا ستظهار + التواصل الشفهي] انظري الصورة :
12893080021.jpg


الخلاصة : الحقول المرقمة ( 1 - 2 - 3 - 4 - 5 ) يتم تقييمها تقييماً مستمراً .

ب- تقويم تحريري : لجميع مهارات أداء الكفاية وينفذ هذا التقييم مرة واحدة في نهاية الوحدة ويكون على شكل اختبار تحريري .
انظر الصورة الخاصة بتقييم مهارات الكفاية :
12893085751.jpg

[align=justify]

آمل أن أكون قد وفقت في الشرح .
[/align]​

مع شكري وتقديري لك أخي سالم ..
ولكن ليس هكذا تورد الإبل ياسالم ..
جاء في مقدمة سجل متابعة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية أن الاختبارات التحريرية أحد أهم أدوات التقويم ، فينبغي استخدامها في تقويم المعارف والمهارات التي تتطلب ذلك إلى جانب أدوات التقويم الأخرى كالاختبارات الشفوية والعملية والملاحظة و....
ولكن لم يقصد أن تكون بنظام الدرجات كما أوردت ، فنحن نعلم أن النظام المستخدم في المرحلة الابتدائية هو نظام المهارات .

 

نجمة مضيئة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لدينا ما يسمى بالتقويم التكويني وهو ما يطلق عليه سابقاً التقويم المستمر ويكون اثناء إعطاء الوحدات ومسايراً لها وعندما تتقن الطالبة خلاله يغلق لها الخانة الخاصة بالمهارة اما التقويم التجميعي والذي يأتي نهاية كل وحدتين دراسيتين الهدف منه مراجعة الخبرات السابقة للوحدتين مع التاكيد على تقييم ومتابعة الطالبات اللاتي لم يتقن بعض المهارات اثناء التقويم التكويني ، وستجدون توضيحاً لذلك في دليل المعلم وذلك في بدايته عندما وضح انواع التقويم .... أرجوا أن اكون وضحت لكم كيفية التقويم ...
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى