لمؤلفي المقرر

سحر@@

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط سحر@@:
7
0
0
  • لمؤلفي المقرر
اولانتمنى ان تقوموا بوضع دروس نموذجية للمقررالجديد ليس فقط تنزيل الكتاب ...يعني نبغى توضيح لخطوات الدرس من طأطأ للسلام عليكم...ايضااريدان اعرف عددمهارات القويم على ماسمعت ان الصف الاول فوق الخمسين مهارة فكم الصف الثاني...هل ستصل المئة ..يعني عندماوضعتم هذالكم الهائل من المهارات الم تراعواان الصف الدراسي الواحدفيه اكثر من 25طالب فكيف يتم قياس هذه المهارات ...ملف الانجاز للمعلمة مالهدف منه..الاحظ ان التطوير اعتمدعلى الشكليات فقط مطويات وملفات ووو..فكيف لولي الامراوحتى المعلمة اوالمعلم التوفيق بين الشرح والتدريس ومتابعةالملفات وانجاز المطويات ...ولماذالاتاخذواباراء المعلمين اصحاب الخبرة بدلامن التفرد بالرأي واتمنى عدم الزعل لكن التطوير عامة وضع اشياء كثيرة ورماهاعلى المعلم ليتصرف هو بها فقط,, اوامر وماعلى المعلم الاالتنفيذ...
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

حياك الله أختي

هل أنتِ معلمة صف ثان أختي الكريمة ؟
هل اطلعتِ على المقرر ؟

بعد إجابتك سيسعدني التطرق إلى كل ما أثرته

صافي الود
 

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
لا تستعجلي بإذن الله ستجدين كل ما تريدين في المنتدى

ولكن انظري للمنهج بعين ايجابية منذ البداية وستجدين مبتغاك ،

حياك الله
 

سحر@@

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

حياك الله أختي

هل أنتِ معلمة صف ثان أختي الكريمة ؟
هل اطلعتِ على المقرر ؟

بعد إجابتك سيسعدني التطرق إلى كل ما أثرته

صافي الود

اهلابك طبعا المقرر سبق وتمت تجربته في بعض المدارس ومن قام بتدريسه لم يثني عليه سواء للصف الاول اوالثاني وحتى رابع ..وعموماجميع المواداللتي شملها التطوير اعتمدت على الشكليات وكثافة المعلومات بدون مراعاة انه من الصعب على طفل استيعاب هذاالكم الهائل من المعلومات وفي جميع المواد ..كثرة الطلبات مالداعي من المطويات..والملفات ..طيب مالهدف من ملف الانجاز..لااتحدث عن لغتي فقط بل جميع المقررات ..طيب كم عددمهارات الصف الثاني وهل هي بعددمهارات الصف الاول ..اليس الهدف اجادة القراءةوالكتابة والاملاء مالهدف من اكثر من50مهارة وكيف يتم قياسهافعليا لماذالم تاخذوابراي المعلمين وانطباعتهم عن المنهج لماذا السعي لزيادةالاعباء والاعمال الشاقة على المعلمين بدون نظر لاهمية المطلوب في ايصال المعلومة للطالب ...اتمنى عدم الزعل لكن لغتي تريدوالرياضيات يريدوالعلوم يريد واسرتي تريد وووكل شيء يريدوانا كأم مثلا كيف اوفق بين طلبات معلم لغتي والرياضيات والعلوم ووووووووواصبحنا في شبه اقامة في المكتبات ومن عند ه اولاد كثيرين بالمدرسة كيف هي حاله؟؟؟المعلم والمعلمة لهم ابناء ايضا كيف القدرة على التوفيق بين طلبات المدرسة مني ومن ابنائي...ومن تدريس الابناء الوقت يضيع في اتمام المطويات للمواد ..استاذي فقط اريد ان اسالك مالهدف من ملف الانجاز للمعلمة دفترالتحضير مفهوم لكن هالملف مالفائدة منه للمسيرة التعليمية وملفات الابناء..تعب طول العام وبالاخير اكرمك الله مصيرها الزبالة..وعموما اناطلبت وضع طريقة للتدريس ومعرفة فكرة التطوير ومالاختلاف بينه وبين سابقه بالععربي ماذا تريدون عندما وضعتم المنهج يعني هل اوجدتم طريقة سهلة وميسرة وناجحة لكي يجيد الطفل القراءة...بشكل رائع وسهل..ساشرح لك سبق واطلعت على المنهج القديم من القراءة والكتابة للصف الاول فوجدت ان مؤلفي الكتاب كانت طريقتهم رائعة جدا وسهلة لتعليم صحيح ان المنهج قديم ..لكن فكرته افضل بكثير مماجاء بعده.فهو ياتي بكلمة من ثلاث حروف ..تكتب بشكل منفصل مثلا ك ت ب في البداية تكون الكلمات بالفتحة..والمطلوب حرف و احد لكن مع كثرة الترديد والكتابة حيث دفترللفصل والواجب ربمايجيد الطالب الحرفان الاخران خاصة وانه يتكرر معه مع بقية الدروس اضافة لاجادة التهجي ومن ثم الكتابة والاملاء كنت اتوقع التطوير سيكون مشابه لهذه الطريقة مع التغيير في بعض الاشياء لانها هي الطريقة الناجحة علما انهامتعبة اكثر في التدريس لكن لهافائدة ومنهج الصف الاول من قام بتدريسه يقول انه لايركز على القراءة ولاالكتابة اشبه مايكون بالقصص
 
التعديل الأخير:

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
حياك الله أختي

يبدو أنك تتحدثين عن أشياء سمعتِ عنها فقط ، أما إصدارك للأحكام بأن كل المناهج غير مناسبة فهي وجهة نظرك الشخصية ولا يقارعك فيها أحد إلا إن كنتِ معلمة فالأمر مختلف

عموما

نحن هنا نتعاون لنحقق ثمرة التطوير ، ونسعى لتحقيق أهدافه

سعدنا بتواجدك بيننا وأهلا بك

صافي الود
 

سحر@@

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=72084
http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=72452
اخي الفاضل اشكرتجاوبك امابخصوص حديثي عن المنهج فهناك الكثير ممن انتقدهاوقبل تعميمهاعلى الجميع كان هناك منتدى وزارة التربية والتعليم وكثير من مدرسي تلك الموادانتقدهاووضح سلبياتهاالاان المنتدى وللاسف تم اغلاقه.
كما قلت لك سابقا هناك امورفي المناهج المطورة طلبت سواء من المعلم والطالب لاادري مادورها في ايصال المعلومة كملفات الانجاز والمطويات وواكثرة عددالمهارات المطلوبة لااتحدث على المحتوى فقط..
اخي الفاضل كونك شاركت في المنتدى وتواصلت مع المعلمين فهذه نقطة رائعة جداوخطوة تشكرعليها فلم تضع نفسك في برج عاجي كغيرك وعندما ننقل الملاحظات ليس بغرض السب والشتم ولكن وجهت نظري عندماتحدثت اليك ان المنتظر من التطوير اعطاءطريقة اسهل في وصول المعلومة وترسيخهاعندالطالب ليس فقط اعطاءمعلومات هائلة بدون مراعاة لكثرة الموادالتي يدرسهاللطالب ساضرب لك مثلا اعجبتني فكرة ضم كتاب لغتي الجميلة في كتاب وكنت اتشوق لرؤيته والاطلاع عليه لكن تفاجأت باسلوب العرض كل شيء على بعضه لايمكن ان تقول ان هذا كتاب يخدم القراءة اوالاملاء اوالتعبير اوالقواعد وهذاراي من درسه وراي الكثير من الاهالي اضافة لكثرة الدروس المختلفة كيف لمن هو في العاشرة ان يستوعب كثرة الدروس والمهارات المعلومات والمعارف لعددكبير من المواذ وهذه السنة سيزادعليهاالانجليزي..لغتي الجميلة كان تصوري لها انهم سيكتفون بتدريس الفعل والفاعل والمفعول به والدروس المقررة سابقا مع دمجها في القراءة والتعبير كنت اتوقع ان يبداالمنهج بدرس عن الفاعل وشرح وتوضيح وامثلة له..بعدذلك ياتي موضوع للقراءة ولكن تكثر فيه التطبيقات على الفعل ومحتوى القطعة يكثر فيها العبارات التي تدل على الفعل ليقوم الطالب باستخراجه ..ومن ثم تدريبات سوااسئلة اوفراغات او الي طريقة تركز على الفعل بعدهاياتي درس للقواعد يشرح فيه الفاعل بالامثلة والتدريبات ومن ثم قطعة خاصة للقراءة تكثرفيهاتطبيقات الفعل والفاعل وهكذامع بقية الدروس ولاداعي لاضافة دروس كانت سابقا تدرس للطالب في الصف الخامس اوالسادس ..مااقصده في حديثي عن المناهج المطورة هوالتركيز على كثرة الدروس والمعلومات المختلفة لموادكثيرة يدرسهاالطالب اكثر من الحرص على ان كان الطالب بامكانه اوعنده القدرة على استيعابها فاصبح الامر حشواكثر من السابق لان الامراصبح حفظ لمهارة مطلوبة ونسيانهابعد الانهاء منهاوشكرالك مرة اخرى على سعةصدرك
 

طيب المسك

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
201
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي سحر
كنت معلمة للصف الأول العام الماضي
:sm267: كنت في البداية لا أعلم من اين ابدا ولأول مرة أدرس الصف الأول ولاكيف ابدا بأعطاء المعلومة وتخوفت من المنهج كثيرا :sm44:
لكن بعد تدريس المنهج وبأنتهاء الفصل الاول تفاجات :sm99:
بالمستوى رائع
وتفاعل التلميذات
حدث عكس مخاوفي
وبدئت أعطي الحصة بكل حب وتفاعل وحماس
لما أراه من تجاوب التلميذات
وإذا كان هناك أي استفسار فمنتدانا هذا يوصلك لما تريدين
فشكرا للرائعين هنا
وطلبت ان اكمل مع تلميذاتي الصف الثاني لأكتشف الدرر والطرق
واسال الله ان يرزقنا الإخلاص بالعمل :sm56:
 

فلحة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 يونيو 2010
المشاركات
286
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلا اختي سحر..
أما عني فالخطوة الاولى لي أن اصم أذناي :sm99:عن كل من يحاول أن يعطي رايه في تجربة لغتي للصف الثاني
وعمدت الى قرات الكتاب مرة ومرتين وثلاث..ووجدت بأن أـول خطوة تبدأ لابد أن تكون من التخطيط للاهداف ..
ومن ثم تحضير الدروس والعروض..ثم ضعي آليه كيف تسيرين بالمنهج وفق ما يناسبك انت وتلميذاتك..
أما بقية الامور فهي تأتي تباعا ..من دفتر الانجاز وتحقيق تقدم ملحوظا لدى تلميذاتك..:sm55:
وبعد ذلك ستكونين باذن الله عونا لمن هم في حاجة الى التزود اكثر بالمنهج..
وتأكدي أننا جميعا سنقف الى جانبك طالما اننا نلتقي في هذا الصرح العلمي العظيم ..
بالتوفيق..:sm256:
 

سحر@@

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراللجميع ...مشكلة اذاتكلم الشخص وهو عارف ان مافيه حل بس الواحديبدئ رايه ولو خلينا المنهج على جنب وقلنانحكم بعدالتجربة...الطلبات الاخرى اللتي ليس لهادور مطلقا في اثراء العملية مجرد زيادة اعباء على الفاضي ...المهارات اللتي تتجاوز الخمسين مهارة لمواد متعددة يدرسها طفل وحتى كبير ..طفل للتويدخل المدرسة واطالب باتقانها لهذاالكم الكبير من المهارات في جميع المواد كثرة المهارات المطلوبة هي اللتي تؤكدان العملية مجرد حشو فاتحدى ان يوجد من يخرج وقداجاد هذالكم الكبيرليس في لغتي فقط بل في جميع المواد:sm209:
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى