للقائمين على المشروع مع التحية

خيزرانة

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2010
النقاط
0
نشاط خيزرانة:
239
0
0
  • للقائمين على المشروع مع التحية
الإخوة القائمون على مشروع التطوير هل يفرد لكل مهارة من مهارات الوظائف النحوية أو غيرها من المهارات ورقة قياس وحدها؟ وإذا أتقنتها الطالبة مافائدة التقويم الذاتي والتجميعي والإجمالي ؟ أو بمعنى آخر ماذا أعتمد وكيف أعطي حكما على الطالبة كونها متقنة أم لا ؟وجزاكم الله خيرا
 

سعد القحطاني

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
توضيح الاستفسار



السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة لاستفسار خيزرانه وهو


الإخوة القائمون على مشروع التطوير هل يفرد لكل مهارة من مهارات الوظائف النحوية أو غيرها من المهارات ورقة قياس وحدها؟
بالنسبة لطريقة قياس الوظيفة النحوية بإمكان المعلم / ة الاستفادة من نماذج الأسئلة في نفس المهارة والموجودة في كتاب النشاط بأي طريقة كانت سواء يقوم الطلاب
بحل النشاط في الفصل ويتم قياسه أو بتوزيع ورقة تحتوي على سؤال يقيس مدى تحقق الكفاية لدى الطالب

وإذا أتقنتها الطالبة مافائدة التقويم الذاتي والتجميعي والإجمالي ؟ أو بمعنى آخر ماذا أعتمد وكيف أعطي حكما على الطالبة كونها متقنة أم لا ؟وجزاكم الله خيرا
عندما يتقن الطالب المهارة لا حاجة حقيقية لإعادة قياسه إلا إذا رأى المعلم أنه يتوجب إعادة التقييم أو تقويم الكفاية لغير المتقنين أيضاً لأنه من الصعب أن يتقن جميع الطلاب الكفاية
في أول قياس لها ...


فائدة التقويم الذاتي هو ليعرف الطالب بنفسه هل أتقن الكفاية أم لم يتقنها وفيه فوائد منها التعلم من خلال المحاولة والخطأ وتثبيت إتقان الكفاية أكثر لمن تمكنوا منها

والتجميعي والإجمالي سيكون بالتأكيد لكفايات متبقية لدى المعلم لم يقم بقياسها من قبل
 

خيزرانة

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2010
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك أستاذي الكريم
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى