تحياتي لكم - انا حابه اسأل عن طريقة تدريس لغتي لأن السنه القادمة يكون منهج لغتي
راح نجد صعوبة في تدريسه بسبب النقاط الأتيه
اذا كانت الطالبه لم تأخذ كل الحروف -كيف نطالبها بقراءة الجمل ؟مع إن الكتاب السابق الفصل الأول كلمات تحتوي على الحرف ونطالب الطالبه بحفظ كلمات الحرف تحضر والدة الطالبة وتقول كيف تبون بنتي تقرأ الكلمات وهي ماأخذت الحروف كلها -أقولها عن طريق تكرار الكلمه ومشاهدتها للحرف في مواقعه الثلاثة تتمكن الطالبه من قراءة الكلمة مع ان والله معاها حق الأم بس هذي مهارة ومطالبين فيها- بدأت احفظهم اولاً الحروف بعد ماتحفظ البنت جميع الحروف وهي لم تأخذ إلا حرفين في الكتاب ثم بعد ذلك أبدأ أسمع للطالبة الكلمات تدريجياً بعد أن تتمكن من الحفظ الجيد للحروف وتطبيق الحركات على كل حرف- والله وجدت هذي الطريقة أسهل بكثير وأيضاً استفادت الطالبه انها تعرفت على كل حرف في الكلمه ليس جديد عليها وأجد بعد فترة عند الطالبة الإنطلاق في الحفظ-لكن مشكلة الكتب الجديده جمل في الفصل الأول كيف تستطيع الطالبة المبتدئة التي لم تأخذ جميع الحروف أن تقرأ الجمل
فيه طالبات في بعض الأحياء من الجاليات التي تتكلم بصعوبة اللغة العربية وأنا موجود عندي طالبتين تشاديه وصوماليه تجد صعوبة بالكلام - كبف يمكن أن يطبق هذا المنهج على تلك الطالبة؟
حاسه ان الكتاب لم يراعي الفروق الفرديه - فتجد طالبه سريعة الحفظ -طالبة بطيئة الحفظ -
ليه الكتاب مابدأ بالتدرج من السهل إلى الصعب -حاسه كله على وتيرة واحدة من الفصل الأول إلى الفصل الثاني-