نشاط عيش السعداء:
-
17
-
0
-
0
- لعبيهم وعلميهم
العبي مع تلميذاتك
نعم العبي
علميهم باللعب
هذه اللعبة التي سوف أقدمها لكن _ م
لعبة تكوني أنت مشاركة ومراقبة والتلميذات هن اللاعبات والمتعلمات
هذه اللعبة كنت ألعبها مع تلميذاتي منذ 11 سنة وعدت للعبها عندما عدت لتدريس أول إبتدائي لهذا العام
اسم اللعبة ساعي البريد والرسائل الضائعة
المكونات ورق تصوير أبيض مطبوع عليه صورة ظرف رسائل مقصوص ومكتوب عليه الحرف مع إحدى الحركات وكل بطاقة تختلف في الحرف وحركته (على عدد تلميذات الفصل )
اللاعبات
المعلمة ساعي البريد
التلميذات اللاتي يساعدنها
قصة اللعبة
ساعي بريد يحمل مجموعة من الرسائل وفجأة تهب ريح فتطير الرسائل ويبدأ بالبحث عنها فهو قد جعل لرسائله أحرف تميزها عن رسائل بقية سعاة البريد
طريقة التنفيذ
قومي بنثر البطاقات على طاولات التلميذات ( طبعا على شكل مجموعات ) كل تلميذة تحصل على بطاقة
ثم إبدئي بقولك أنا ساعي بريد الريح اضاعت رسائلي هل وجدتموها لقد وضعت على رسائلي أحرف
ثم تطلبي من كل تلميذه مساعدتها بنطق الحرف الموجود على البطاقة وهكذا تتأكدي من إتقان تلميذاتك للحروف
ملحوظة تنفذ هذه اللعبة بشكل شبه يومي حتى إكتمال الحروف الهجائية
وأيضا ممكن تكتبي كلمات من الحروف التي درستها التلميذة وبهذا تتأكدي من قدرة تلميذاتك على القراءة وتمكنهن من الحروف
وإنتظروا مني أفكار أخرى لوسائل وألعاب تعليمية مسلية
معلمة عادت لتدريس أول بعد 9 سنوات (تربية اجتماعية )
نعم العبي
علميهم باللعب
هذه اللعبة التي سوف أقدمها لكن _ م
لعبة تكوني أنت مشاركة ومراقبة والتلميذات هن اللاعبات والمتعلمات
هذه اللعبة كنت ألعبها مع تلميذاتي منذ 11 سنة وعدت للعبها عندما عدت لتدريس أول إبتدائي لهذا العام
اسم اللعبة ساعي البريد والرسائل الضائعة
المكونات ورق تصوير أبيض مطبوع عليه صورة ظرف رسائل مقصوص ومكتوب عليه الحرف مع إحدى الحركات وكل بطاقة تختلف في الحرف وحركته (على عدد تلميذات الفصل )
اللاعبات
المعلمة ساعي البريد
التلميذات اللاتي يساعدنها
قصة اللعبة
ساعي بريد يحمل مجموعة من الرسائل وفجأة تهب ريح فتطير الرسائل ويبدأ بالبحث عنها فهو قد جعل لرسائله أحرف تميزها عن رسائل بقية سعاة البريد
طريقة التنفيذ
قومي بنثر البطاقات على طاولات التلميذات ( طبعا على شكل مجموعات ) كل تلميذة تحصل على بطاقة
ثم إبدئي بقولك أنا ساعي بريد الريح اضاعت رسائلي هل وجدتموها لقد وضعت على رسائلي أحرف
ثم تطلبي من كل تلميذه مساعدتها بنطق الحرف الموجود على البطاقة وهكذا تتأكدي من إتقان تلميذاتك للحروف
ملحوظة تنفذ هذه اللعبة بشكل شبه يومي حتى إكتمال الحروف الهجائية
وأيضا ممكن تكتبي كلمات من الحروف التي درستها التلميذة وبهذا تتأكدي من قدرة تلميذاتك على القراءة وتمكنهن من الحروف
وإنتظروا مني أفكار أخرى لوسائل وألعاب تعليمية مسلية
معلمة عادت لتدريس أول بعد 9 سنوات (تربية اجتماعية )
التعديل الأخير: