نشاط عيش السعداء:
-
17
-
0
-
0
- لعبيهم وعلميهم 3( اكشف واربح أو كوتشينة الحروف )
:sm61:
اللعبة اليوم سهلة جدا ولها فوائد كثيرة أولها التعليم بشكل غير مباشر من المعلمة وتأكد المعلمة من إتقان تلميذاتها للحروف وتتعلم المخفقة بالمشاهدة والتمييز
المكونات ورق مقوى مقصوص بحجم ورق الكوتشينه (البلوت - الباصرة )
قلم خط
لوحة مغناطيسية + مغانط
المكونات ورق مقوى مقصوص بحجم ورق الكوتشينه (البلوت - الباصرة )
قلم خط
لوحة مغناطيسية + مغانط
طريقة التنفيد
يكتب كل حرف مع حركته مرتين في ورقتين منفصلتين ( الحروف التي تمت دراستها وتزاد البطاقات مع كل حرف جديد )
تخلط البطاقات ليتغير ترتيبها مثل لاخبص (خلط ) ورق الكوتشينة
تثبت الورق بالمقلوب على السبورة المغناطيسة على شكل صفوف كل صف يتكون من 4 أو5 بطاقات
يكتب كل حرف مع حركته مرتين في ورقتين منفصلتين ( الحروف التي تمت دراستها وتزاد البطاقات مع كل حرف جديد )
تخلط البطاقات ليتغير ترتيبها مثل لاخبص (خلط ) ورق الكوتشينة
تثبت الورق بالمقلوب على السبورة المغناطيسة على شكل صفوف كل صف يتكون من 4 أو5 بطاقات
طريقة اللعب
تعرض المعلمة اللوحة أمام التلميذات
تطلب من إحدى التلميذات
أن تكشف ورقة فتقوم التلميذة بكشف الورقة وتثبيتها في مكانها على اللوحة ثم تنطق الحرف ثم تبحث عن البطاقة الشبيهة لها وإذا أخطأت تعيد البطاقات بالمقلوب طبعا التلميذة تنطق الحرف المكشوف وكذلك زميلاتها
تطلب من إحدى التلميذات
أن تكشف ورقة فتقوم التلميذة بكشف الورقة وتثبيتها في مكانها على اللوحة ثم تنطق الحرف ثم تبحث عن البطاقة الشبيهة لها وإذا أخطأت تعيد البطاقات بالمقلوب طبعا التلميذة تنطق الحرف المكشوف وكذلك زميلاتها
التلميذة هي وحظها بس راح تستفيد منها كل التلميذات لأن كل تلميذة سوف تتعلم الحرف مع حركته وتتعلم نطقه والفرق بينه وبين بقية الحروف وكذلك تعتمد هذه اللعبة على الذاكرة القوية فمثلا تلميذة كشفت حرف م مفتوح وزميلتها التي سبقتها قد كشفته وهي تتذكر مكانه فسوف تسرع لكشفه وأيضا بإذن الله سوف تستطيع نطقه لأن زميلاتها وزميلتها قد سبق أن نطقنه
التعديل الأخير: