نشاط لغني الحبيبة:
-
13
-
0
-
0
- لتعرف ما لك تفضل
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد
الحمد لله آن جعلنا ممن يتشرف بتعلم وتعليم لغته الحبيبة لغة القران الكريم إخوتي نود طرح عدة نقاط عن منهجنا الجديد (لغتي الخالدة )وهي مطروحة للنقاش لمن لديه العلم وبدون اجتهادات شخصية ، فلقد أصابنا الملل والإحباط من بعض مشاركات الأعضاء المبالغ فيها فمنهم من يقول المعلم هو السبب في تغيب الطلاب وآخر يقول اتقوا الله وآخر يقول لو أحسن المعلم التعامل لسهل عليه المنهج وهنالك من يقول ابشروا وآخر ..... للجميع الشكر على ما يبذلونه ولكن نحن نريد تعاميم رسمية نستند عليها وبعيدا عن الاجتهادات الشخصية فلو كانت الآلية واضحة من قبل مؤلفي المنهج والمشرفين عليه لما كانت كل هذه ....!
أين هم فريق التأليف ؟ وهل يعقل أن المنهج الجديد الآن له أكثر من سنتين ولا يوجد له آلية يسير عليها !
أين هي نماذج التقارير الشهرية؟ ما هي الطريقة التي سار عليها معلمي لغتي الخالدة السنتين الماضيتين؟أين هي آراء المعلمين التي تم تطبيق المشروع في مدارسهم ؟
أولا: آلية التعامل مع الوحدات :
1- هل تعامل كل وحدة على أنها وحدة مستقلة بذاتها ؟ أم أنها وحدات مرتبطة ببعضها البعض ؟
2- هل يلزم الطالب آن يحصل على الدرجة الأدنى لكل وحدة على حده أم هي بمثابة تجميع للوحدات جميعها ؟
3-هل المعلم ملزم بإعادة الاختبار للطالب المخفق في مهارة من المهارات أو أكثر ؟ فمثلا لو اخفق الطالب في الوظيفة النحوية فقط هل يلزمني آن أعيد له الاختبار في هذه المهارة أم لا؟
ثانيا : آلية الاختبارات :
من المعلوم آن هنالك درجات تقويمية كالمشاركات الصفية وتقويم الأداء وهذه من المعلوم أنها تبدا مع بداية الوحدة . ولكن هنالك تقويم الكفايات فكيف تكون آلية الاختبار لنضع بعض النقاط للمناقشة :
1-التعامل مع الطلاب المتغيبين عن الاختبار .
2-التعامل مع طلاب المنازل وطريقة حساب الدرجات .
إخوتي لا نريد سوى طريقة نسير عليها وتكون رسمية وليست اجتهادات شخصية .ووفق الله الجميع .
الحمد لله آن جعلنا ممن يتشرف بتعلم وتعليم لغته الحبيبة لغة القران الكريم إخوتي نود طرح عدة نقاط عن منهجنا الجديد (لغتي الخالدة )وهي مطروحة للنقاش لمن لديه العلم وبدون اجتهادات شخصية ، فلقد أصابنا الملل والإحباط من بعض مشاركات الأعضاء المبالغ فيها فمنهم من يقول المعلم هو السبب في تغيب الطلاب وآخر يقول اتقوا الله وآخر يقول لو أحسن المعلم التعامل لسهل عليه المنهج وهنالك من يقول ابشروا وآخر ..... للجميع الشكر على ما يبذلونه ولكن نحن نريد تعاميم رسمية نستند عليها وبعيدا عن الاجتهادات الشخصية فلو كانت الآلية واضحة من قبل مؤلفي المنهج والمشرفين عليه لما كانت كل هذه ....!
أين هم فريق التأليف ؟ وهل يعقل أن المنهج الجديد الآن له أكثر من سنتين ولا يوجد له آلية يسير عليها !
أين هي نماذج التقارير الشهرية؟ ما هي الطريقة التي سار عليها معلمي لغتي الخالدة السنتين الماضيتين؟أين هي آراء المعلمين التي تم تطبيق المشروع في مدارسهم ؟
أولا: آلية التعامل مع الوحدات :
1- هل تعامل كل وحدة على أنها وحدة مستقلة بذاتها ؟ أم أنها وحدات مرتبطة ببعضها البعض ؟
2- هل يلزم الطالب آن يحصل على الدرجة الأدنى لكل وحدة على حده أم هي بمثابة تجميع للوحدات جميعها ؟
3-هل المعلم ملزم بإعادة الاختبار للطالب المخفق في مهارة من المهارات أو أكثر ؟ فمثلا لو اخفق الطالب في الوظيفة النحوية فقط هل يلزمني آن أعيد له الاختبار في هذه المهارة أم لا؟
ثانيا : آلية الاختبارات :
من المعلوم آن هنالك درجات تقويمية كالمشاركات الصفية وتقويم الأداء وهذه من المعلوم أنها تبدا مع بداية الوحدة . ولكن هنالك تقويم الكفايات فكيف تكون آلية الاختبار لنضع بعض النقاط للمناقشة :
1-التعامل مع الطلاب المتغيبين عن الاختبار .
2-التعامل مع طلاب المنازل وطريقة حساب الدرجات .
إخوتي لا نريد سوى طريقة نسير عليها وتكون رسمية وليست اجتهادات شخصية .ووفق الله الجميع .