بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة و الأخوات عند البدءبتنفيذ أي وسيلة يجب مراعاة مايلي :
ـ1 التسطير
ـ2 التغليف بأنواعه / حراري ، جلاد شفاف ، شرايح البلاستيك التي نغلف فيها اللوحات
ـ3 خفيفة الحمل على المعلمة
ـ4 دوني اسمك و مدرستك و العام الذي نفذت فيه الوسيلة وزميلاتك
لك الخيار في وضع ماأردت من خامات و قاعدات تخدم درسك و بالتوفيق
***********************************
شرح الوسائل :
1/ مسرح عرائس سهل من الفلين له جهتين يغلق و يوضع في أي مكان ،ملصقات و قماش تل
2/ الوردة و النحلات : النحلات جاهزة أو يمكنك طباعتها لا حظي أنها مغلفة و مسطرة توضع حول الوردة لتكتب المجموعة المطلوب منها / في الأعلى و توجد نحلة يكتب عليها المطلوب استخراجه و توضع بحلقات لنستطيع ارجاعها إلى الخلف و نضع جميع القاعدات المفتوحة لدينا من مدود ، مقطع ساكن ، كلمة فيه تضعيف ، تنوين ,,,,,,,,و هكذا
3/ وسيلة الفقه الأشياء التي يجوز الإستجمار بها و الإستنجاء و مايكره أيضا بحيث تكون أمام الطالبة في الفصل
4/ اللوحة التي يوجد فيها حروف بالصوت الطويل و القصير هي لعبة للمجموعات أستخرج واحدة من كل مجموعة ثم يكون لكل مجموعة لون من قماش الجوخ مقصوص على شكل مربعات أو مثلثات و اللوحة ورقة مكبرة مثبتة على الفلين وضع عند كل مربع تشك تشك الخشن لتثبت الجوخ فيهاثم تبدأ اللعبة: تذكر المعلمة الصوت المطلوب أسرع طالبة تضع قطعتهاعلى المطلوب الصحيح في النهاية ستكون مجموعة من القطع نجمع كل لون كم لها من العدد و تكون هي الفائزة طبعا ممكن تكون للمجموعات على حجم صغير أو تكون على الجدار و تضعي الأصوات القريبة مثلا ت و تا بالمد و حروف اللين تَي و هكذا
5/لعبة الذاكرة : وهي مغلفة و فيها قطع مغناطيس تحتها نفس الدائرة مغلفةو مسطرة نكتب فيهامثلا كلمة و في الأخرى نفس الكلمة و نرى من يجد المماثلة بالنقاط
الوسيلة التي يوجد فيها صور الحيوانات :لمعرفة الحيوانات التي تبدأ باللم الشمسية م القمرية ، تنطق الطالبة اسم الحيوان ثم تصنف و تضعه في القسم الموجود فيه الشمس أو القمر بالتشك تشك أو العجينة كما تريدي
مرورك يشرفني في الوسائل التعليمية (مكتبة لغتي ) ابداعك صور للفصل :b6: