كيفية التعامل مع طلاب صف ثاني ابتدائي (نقآش)

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
نشاط لغــــم تربوي:
133
0
0
  • كيفية التعامل مع طلاب صف ثاني ابتدائي (نقآش)
كيف نتعامل مع طلاب الصف الثاني الإبتدآئي في مادة لغتي وهم إلى الآن لم يستطيعوا القراءة والكتابة على أكمل وجه ..

لدينا دروس ولدينا الوسائل ولدينا جميع مايلزم للتربية والتعليم لهذه المرحلة ولكن ..!!

ألا توافقونني أن المنهج يعني / يختص بمن إلتحق بـ رياض الأطفال ؟

(( ذكرت رياض الأطفال لأني لا أجد صعوبة مع الطلاب الذين التحقوا برياض الأطفال ))

وأيضاً بمن لديه القدرة على قراءة الكلمات .. ومن عندهـ كمّ من المفردات ومعانيها ..

أنا الآن في الفصل أعاني من التالي :

1- عدم فهم الطالب لما يقرأ .

2- أغلب الكلمات التي يقرأها الطالب ليس بالتهجّــي بل عن طريق حفظها وتذكرها سابقاً .

3- معاناة الطالب بالكتابة .. بل بعضهم لايعرف كيفية الإمساك بالقلم .

وغيرها أيضاً .. فلا أدري هل أنا على صواب أم لا .

وأغلب المعلمين يعانون من هذه المشكله مما يسبب في التأخر في المنهج الدراسي خاصةً للمعلم الجديد (مثلي )
..

تحيتي لكم ..
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
أتمنى أن أكون على خطأ وأن تفيدوني بصفتكم أهل للخبرهـ في التعامل مع منهم في هذا السن ..

الموضوع للنقآش أحبتي .. أفدنا جزاك الله خيراً ولو بوجهة نظر .

وجزاكم الله عنّــا خير الجزاء
 
التعديل الأخير:

دعلوج

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك في الصميم
انا مستجدة وحالتي زيك اسال الله ان يقدرنا على هده المهمة
 

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
111
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك صحيح ورجعت من عندهم أبكي من التعب لأني كنت أدرس قبل متوسط ورابع ابتدائي لكن الصفوف الأوليه تعب لكن أن شاء الله اعلمكم طريقة
أولا الطالب دعه يضع كل شيء على الطاولة في الدرج ويشد الطاولة عليه حتى لا يتحرك حلو
ثانيا : في القراءة أقرأ أنت أولا ثم هم بعدك ثم بطريقة مجموعات بعدين طالب طالب
خليهم يجيبون دفاتر عشان يكتبون القطعة وتابع معهم أول بأول لازم البيت يتعاون معك والله يعين
 

~صدى الصمت~

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2011
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا

خطرت ببالي فكره ونجحت ووجدت تنافس بين البنات وصاروا البنات يتنافسوا في القراءة

قلت لهم البنات اللاتي يقرأن بجوده عاليه أكتب اسمها للتصويت من السبت للأربعاء نفرز التصويت

وأطلع بنت أو بنتين بالقرعة وهكذا تتكرر على مدار السنة

والفائزتان أعطي كل واحدة ريالين أو خمسه بصراحه يستاهلوا لأنهم بذلوا جهد أو هديه شباصات أو نجمه كبيرة بصدرها

طريقتي أخلي كل بنت تقرأ جزء سطر أو سطرين وأكتب بجانب اللي قرأته أتقنت وأحط نجمة حلوة قدام اللي أتقنته من جد أعجبت البنات الفكره

جربوها وراح تعجب الصف الثاني بإذن الله ...
 
التعديل الأخير:

زهور الورد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
شكرا يا أخت صدى الصموت على هذه الفكرة أنا معلمة لأول مرة أدرس الصف الثاني وتعبت في طريقة التعامل معاهم................فكرة رائعة ومتميزة:sm61::sm61:
 

معلمة ثاني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا معلمة من سنوات للصف الثااني
السنه هذي تعبت من طاااااالباتي و كأني اول سنه ادرس
مستوى الطالبات مختلف عن السنوات الساابقه ضعيف جدا
 

ام نوار

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيكم العافيه ويجعل جزاكم الجنه يامعلمات ويا معلمين فعلا التعليم رساااله و الله يوفقكم لاداء هذه الرساله على اتم وجه



انا بنتي في صف ثاني000 بصراحه اول ماشفت المنهج انفجعت بس بعدين خلاص تعودنا على المناهج المطورة صحيح ان المناهج شوي صعبه وفيها مصطلحات ماتفهمها الطالبه على طول لازم شرح مطول للكلمه وامثله علشان توصل الكلمه ومعنااها الى عقولهم ولكن الي لاحظته انه اصبح لديها مخزون لغوي جميل جدا واسئله فضوليه كثيرة وكمان خطها في الكتابه رااائع لانها تعلمت من اول ابتدائي كيف ترسم الحرف صح لدرجه انه والدها ماصدق ان هذا خطها الا لما كتبت قدامه

عندي اقتراح صغير ان شالله ينفع

الا حظ ان فكرة التنافس كثير مفيدة في هالمرحله وكثير معلمات يطبقوها بس اقتراحي تكون الهديه قصه قصيرة علشان تكون هديه 2 في 1 منها تفرح الطالبه ومنها تستفيد مصطلحات جديدة
 

تغاريد

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
واحة الايمان
انا معلمة صف ثاني تعبانه معهم حيل ومتاخرة في المنهج
المنهج المطور الطالبات يجدن فيه صعوبه وانا احاول تبسيط
معلوماته بقدر ماستطيع ومع ذلك الاحظ الركود فيالصف
لا يوجد هناك استمتاع
احاول ان اجدد روح التنافس بالهدايا والكلمات التشجيعية
وجدت انها نفعت معهم نوعا ما

اكاليل ياسمين لارواحكم
 

ام غانم

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عن نفسي تعبت معهم في الصف الاول واختهم في ثاني لم اجدصعوبة الافي الاسترسال في القراءة والاملاء ولاحظت ان سلم الاملاء مشجع للتلاميذ وشاهدت ثمرته واما القراءة فالهدايا ايومية والنجوم في لوحة القراءة كانت مثمرة بشكل رائع والادارة الصفية اخذتها من المنتدى من المشرفة مشاعل جزاها الله خيرا صورتا ولصقتها على الطاولات وسوف احاول انزل صور فصلي العام الماضي هذا الاسبوع ولاننسى الدعا للصغار انا جربته ولله الحمد والمنة وبصراحة اتمنى السنة تخلص علشان ارجع اولى قلبي يتقطع عليهم
 

القمر أنا

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا معلمة صف ثاني لي 16سنه ما شاء الله ما كنت اجيد التعامل ولكن الآن أتعامل معهم بكل راحه والبنات مبسوطين وما يحبون غيري ولله الحمد من الطرق المستخدمه "الكلمه الطيبة "مثل يا حبيبتي يا غسل ويا حلوة حتى وإن كانت ضعيفة إمدحيهامثل :أنت أحلى وحده وأ شطر البنات ....ولما تتقن القراءة وتلاوة الآيات ارسمي على يدها نجمه وأكتبي ممتازه ياحلوة أو ياأحلى البنات خلي الحلوى معك على طول للتشجيع وسولفي معهم شوي إذا سمح لك الوقت تروحين عنهم وعنك وتعرفين شخصياتهم وأتمنى تستفيدون
 

المحترفة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كمان ان معلمة الصف الثاني بناتي مرة ممتازين بالهدايا والنجوم والتشجبع المستمر
 

شتات

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كَفّ الْغَيمْ ..
مرحبا

خطرت ببالي فكره ونجحت ووجدت تنافس بين البنات وصاروا البنات يتنافسوا في القراءة

قلت لهم البنات اللاتي يقرأن بجوده عاليه أكتب اسمها للتصويت من السبت للأربعاء نفرز التصويت

وأطلع بنت أو بنتين بالقرعة وهكذا تتكرر على مدار السنة

والفائزتان أعطي كل واحدة ريالين أو خمسه بصراحه يستاهلوا لأنهم بذلوا جهد أو هديه شباصات أو نجمه كبيرة بصدرها

طريقتي أخلي كل بنت تقرأ جزء سطر أو سطرين وأكتب بجانب اللي قرأته أتقنت وأحط نجمة حلوة قدام اللي أتقنته من جد أعجبت البنات الفكره

جربوها وراح تعجب الصف الثاني بإذن الله ...

جدا رائعة هذه الفكرة .. سأجربها بإذن الله
نفع الله بك ~
 

عربوف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مرحبا
أنا معلمة للصف الثاني للسنة الثالثة وأعطيهم مع بداية الدراسة أعطيهم ورقة فيها جدول للحروف تنقل الحرف تحته وأعرف الأخطاء في الكتابة مثل عكس حرف الحاء يصير كأنه خمسة بالإنجليزي وحرف العين أربعة وأسجل اسم كل طالبة والخطاء اللي عندها وكل مره أركز على تعليمها طريقة كتابته مع تصحيح الواجب والإملاء ، والسنة هذي المنهج المطور أحس إنه صعب عليهم وقست مستواهم متدني خاصة إن أغلبهم ما يعرف يكتب إسمه وحليتها بوضع اسم كل طالبة على الطاوله الخاصة فيها ، ومستواهم بالإملاء متدني وأقترحت عليه إحدى المعلمات أن احضر كتاب تبسيط لغتي للصف الثاني من مكتبة غرناطة حلو وفي كلمات أقرأها لهم بالطريقة النورانية ( أخذت دورة فيها ) وحسيت إنهم أحسن من أول خاصة حاولوا تعطونهم إملاء كل يوم وكذلك الإكثار من القراءة حتى لو خارج المنهج مثل القصص والحكايات المصورة . وسلامتكم
 

الشناف

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
61
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عن نفسي تعبت معهم في الصف الاول واختهم في ثاني لم اجدصعوبة الافي الاسترسال في القراءة والاملاء ولاحظت ان سلم الاملاء مشجع للتلاميذ وشاهدت ثمرته واما القراءة فالهدايا ايومية والنجوم في لوحة القراءة كانت مثمرة بشكل رائع والادارة الصفية اخذتها من المنتدى من المشرفة مشاعل جزاها الله خيرا صورتا ولصقتها على الطاولات وسوف احاول انزل صور فصلي العام الماضي هذا الاسبوع ولاننسى الدعا للصغار انا جربته ولله الحمد والمنة وبصراحة اتمنى السنة تخلص علشان ارجع اولى قلبي يتقطع عليهم
ماهي لوحة القراءة
 

لغتي ثاني

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشكوى لله بس اجتهدوا والباقي على رب كريم هالمنهج متعب وطويل وتمارين بالكوم مدري وش يبون
 

خــــلود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأغلب يشتكي من طالبات هالسنة صف ثاني .. الله يسهل
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى