كيفية إقامة جلسات علاجية مع دكتور نفسي اونلاين بنجاح

salma amir

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2021
النقاط
36
نشاط salma amir:
1,106
0
0
  • كيفية إقامة جلسات علاجية مع دكتور نفسي اونلاين بنجاح
في ظل التداعيات التي فرضتها علينا جائحة كورونا ظهرت كثير من الطرق والآليات الحديثة التي ساعدت على تيسير كثير من المهام اليومية عن طريق شبكة الإنترنت، وكان من بينها التواصل مع دكتور نفسي اونلاين بحيث يتم إقامة الجلسات العلاجية بسهولة ويسر، لذلك دعونا نصحبكم في جولة سريعة نتعرف من خلالها بعض النقاط التي تساعد على إقامة جلسات ناجحة مع الطبيب النفسي أونلاين، فتابعونا.

كيفية إقامة جلسات علاجية مع دكتور نفسي اونلاين بنجاح؟​

لكي يتم إقامة جلسات علاج ناجحة مع دكتور نفسي اونلاين يمكنك إتباع النصائح التالية:

المرونة في التعامل​

يجب أن تتحلى بالمرونة عند تعاملك مع طبيبك النفسي اونلاين، حيث أن الجلسات عبر وسائل التواصل تحتاج إلى الشجاعة والصراحة والتخلي عن الخوف أو الشعور بالإحراج الزائد، كما يفضل أن يتم اختيار ركن هادئ في المنزل يجعلك تشعر بالاسترخاء.

التعبير عن المشاعر بدقة​

على عكس الجلسات التي تجرى في المكتب، فإن الجلسات أونلاين لا يستطيع الطبيب من خلالها تحديد لغة الجسد بدقة، لذلك يجب عليك وصف مشاعرك بصورة كاملة والتحدث عن احتياجاتك النفسية والمشاكل التي تواجهك بشكل مفصل.

عدم التخوف من ملاحظات الطبيب​

قد يرتبك بعض المرضى عند قيام دكتور نفسي اونلاين بتدوين الملاحظات أثناء إجراء جلسات العلاج، لكن يجب أن تعلم أن الطبيب هدفه الأول هو مساعدتك على الخروج من الأزمة التي تمر بها؛ لذلك فإن كل ما يتم تدوينه هو مجرد ملاحظات من أجل تحديد خطة علاج تناسبك.

الاستمرارية​

لعل أبرز النصائح التي تساعدك على نجاح الجلسات العلاجية اونلاين هي الاستمرارية، حيث ينتاب البعض حالة من الحزن أو الإحباط عند تأخر حل المشكلة أو عدم ملاحظة نتائج فورية، لكن يحتاج العلاج النفسي فترة أطول حتى يؤتي ثماره.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى