كن معي أو ضدي ولك ودي

قلم خط

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 فبراير 2012
النقاط
0
نشاط قلم خط:
6
0
0
  • كن معي أو ضدي ولك ودي
الأخ الفاضل المعلم التربوي الأب المربي كن معي أو ضدي ولك ودي أقف احيانا كثيرة في حيرة من أمري عند تقويم أي طالب فأتساءل ما هي معايير النجاح والتفوق في الحكم على الطالب أنه أتقن ؟هل مجرد إتقانه للكم الهائل من المهارات يعد نجاحا ؟أم قراءته وحسن كتابته وانطلاقته في الحديث هو التفوق والنجاح ؟أم وضع اختبار يقيس مستوى الطالب وعند اجتيازه يعد تفوقا؟ والحقيقة أيها الأحبة أنني اتخذت في قرارة نفسي قناعات قد أجد الموافقة منكم عليها وقد أجد المعارضة وقد أجد تعليقا آخر ونفسي راضية لكل من يوافق أو يعارض .فأجد أن حضور الطالب إلى المرسة تفوق ومشاركته تفوق والتحدث مع أقرانه تفوق والتعبير عن مشاعره تفوق وإبداء رأيه تفوق والتعبير عن عدم فهمه مسألة أو عبارة تفوق ومشاركته مع زملائه تفوق واستئذانه تفوق واعتذاره عندما يخطئ تفوق وسؤاله عن امر ما تفوق واهتمامه بموجودات المدرسة تفوق واعترافه بضعفه وعجزه تفوق وصدقه تفوق و الالتزام بالموعد تفوق وأدبه تفوق وشكواه تفوق ومسامحته أخطاء زملائه تفوق ونقده تفوق . فلماذا أخوتي نحجر أنفسنا في تقويم الطالب على ذلك الكم الهائل من المهارات ؟ ولكم ودي
 

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
أخي الفاضل كل ماذكرت صحيح فنحن آباء ومربون معا فلا يمكن أن نعزل تقويم الطالب عن سلوكياته في المدرسة وانا اوافقك الرأي فكل ماذكرت صحيح.. وفقك الله
 

قلم خط

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 فبراير 2012
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للرررررررررررررفع :extra149:
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى