نشاط قلم خط:
-
6
-
0
-
0
- كن معي أو ضدي ولك ودي
الأخ الفاضل المعلم التربوي الأب المربي كن معي أو ضدي ولك ودي أقف احيانا كثيرة في حيرة من أمري عند تقويم أي طالب فأتساءل ما هي معايير النجاح والتفوق في الحكم على الطالب أنه أتقن ؟هل مجرد إتقانه للكم الهائل من المهارات يعد نجاحا ؟أم قراءته وحسن كتابته وانطلاقته في الحديث هو التفوق والنجاح ؟أم وضع اختبار يقيس مستوى الطالب وعند اجتيازه يعد تفوقا؟ والحقيقة أيها الأحبة أنني اتخذت في قرارة نفسي قناعات قد أجد الموافقة منكم عليها وقد أجد المعارضة وقد أجد تعليقا آخر ونفسي راضية لكل من يوافق أو يعارض .فأجد أن حضور الطالب إلى المرسة تفوق ومشاركته تفوق والتحدث مع أقرانه تفوق والتعبير عن مشاعره تفوق وإبداء رأيه تفوق والتعبير عن عدم فهمه مسألة أو عبارة تفوق ومشاركته مع زملائه تفوق واستئذانه تفوق واعتذاره عندما يخطئ تفوق وسؤاله عن امر ما تفوق واهتمامه بموجودات المدرسة تفوق واعترافه بضعفه وعجزه تفوق وصدقه تفوق و الالتزام بالموعد تفوق وأدبه تفوق وشكواه تفوق ومسامحته أخطاء زملائه تفوق ونقده تفوق . فلماذا أخوتي نحجر أنفسنا في تقويم الطالب على ذلك الكم الهائل من المهارات ؟ ولكم ودي