توفيق الشماسي
كاتب ومشرف قسم الصفوف
معلومات العضو
نشاط توفيق الشماسي:
-
2,109
-
0
-
3
- كراسة إملاء لغتي أولى الفصل الأول ... تفضلوا :
كراسة إملاء لغتي أولى الفصل الأول .. تفضلوا :
مميزات كراسة الإملاء :
1- تحوي جدولا بالكلمات الإملائية ونوع كل كلمة ( منظور – اختباري )
2- يحدد الطالب بنفسه على الكلمة المطلوب إملاؤها بوضع علامة صح في الخانة المخصصة لذلك
3- مكان مسطر مخصص لكتابة الكلمة
4- مكان مسطر مخصص لتصحيح الكلمة
5- كل كلمة في الجدول مرقمة برقم تحمل نفس الرقم في مكان كتابة الإملاء
حتى لا يكون تخبط من الطلاب
6- تخصيص خانة للتوقيع بالمتابعة من ولي الأمر والأسرة .
7- أهم ميزة عملية مرنة : لم توضع خانة للتأريخ حتى لا نضطر إلى التأجيل في حالة ضغط الدروس
أو مناسبة ( يوم وطني – يوم مفتوح – احتفال مدرسي ... )
ويكتفى بمطالبة التلميذ بوضع إشارة صح في المكان المخصص قبل موعد إملائهم .
8- وضحت ما المقصود بالإملاء المنظور والإملاء الاختباري
9- وضحت فكرة مبسطة لتطبيق الإملاء بشكل صحيح
10- نبهت على أهمية : رسم الحروف بشكل صحيح ، وكتابة الحركات ، ومراعاة بقاء
الحرف على السطر أو نزوله حسب رسم الحرف
11- سجلت هذه الملاحظة المهمة : الإملاء المنظور لا يشترط فيه تحديد الموعد مسبقا
كذلك بإمكان المعلم / ـة اختيار كلمات إملاء منظور من خارج الجدول ككلمات الدرس الجديد
طالما أن حروف الكلمة ومهاراتها قد دُرست .
مميزات كراسة الإملاء :
1- تحوي جدولا بالكلمات الإملائية ونوع كل كلمة ( منظور – اختباري )
2- يحدد الطالب بنفسه على الكلمة المطلوب إملاؤها بوضع علامة صح في الخانة المخصصة لذلك
3- مكان مسطر مخصص لكتابة الكلمة
4- مكان مسطر مخصص لتصحيح الكلمة
5- كل كلمة في الجدول مرقمة برقم تحمل نفس الرقم في مكان كتابة الإملاء
حتى لا يكون تخبط من الطلاب
6- تخصيص خانة للتوقيع بالمتابعة من ولي الأمر والأسرة .
7- أهم ميزة عملية مرنة : لم توضع خانة للتأريخ حتى لا نضطر إلى التأجيل في حالة ضغط الدروس
أو مناسبة ( يوم وطني – يوم مفتوح – احتفال مدرسي ... )
ويكتفى بمطالبة التلميذ بوضع إشارة صح في المكان المخصص قبل موعد إملائهم .
8- وضحت ما المقصود بالإملاء المنظور والإملاء الاختباري
9- وضحت فكرة مبسطة لتطبيق الإملاء بشكل صحيح
10- نبهت على أهمية : رسم الحروف بشكل صحيح ، وكتابة الحركات ، ومراعاة بقاء
الحرف على السطر أو نزوله حسب رسم الحرف
11- سجلت هذه الملاحظة المهمة : الإملاء المنظور لا يشترط فيه تحديد الموعد مسبقا
كذلك بإمكان المعلم / ـة اختيار كلمات إملاء منظور من خارج الجدول ككلمات الدرس الجديد
طالما أن حروف الكلمة ومهاراتها قد دُرست .
.
المرفقات
التعديل الأخير: