في أزمة من بعض طالباتي

شذا الود

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2011
النقاط
1
نشاط شذا الود:
20
0
0
  • في أزمة من بعض طالباتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم اصحاب التجارب البناءه أبث شكواي

ااااااااااااه لا تكفي لشدة ألمي وضنكي .. أقسم أحياناً أن هذا الموضوع يؤرق مضجعي كما أنه يؤرق مضاجع أغلب معلمي لغتي

اااااه يالغتي وااااه واااااه مما تقاسينه من جفاء ابنائك

مشكلتي في الصف الرابع


كم وكم وكم من طالبة لدي


لا تقرأ ولا تكتب


أبداً


أبداً


أبداً




حتى الحروف لا يقرؤها




اي تقويم هذا الذي جعلكم تصعدون وتنتمون الى صف لا يستحقكم .. نعم اقولها بقهر وربي



كل سنه تتكرر نفس المعاناه ..................... مع نفس الطالبات عددهم 4 ...


خطط علاجيه واعادة للتقييمات اكثر من 10 مرااااات واحيانا اكثر بكثير مع تكثيف الحصص وتدريس القاعدة النورانية والحروف الهجائية منفردة ومركبة

وحصص للقراءة واخرى للكتابة

نسخ واملاء ..... حرف حرف وكلمة كلمة ووووووووو




ولا تتقن الطالبة



وتاتي اللجنة ................................................................................................توت


وتنجح الطالبة بقدرة قادر


والنتيجة جيل .............................................................................................توت





ااااااااااااااااه ما يتلجلج في صدري اكبر واكبر واكبر




اريد حلول فبجد نفذت حلولي


ويد واحدة لا تصفق بحكم اني في مدرسة اهليه فالاهل يعتمدون اعتماد كلي على المعلمة وينسون واجبهم تجاه ابنتهم






وهكذا كل سنة تتكرر المأساة الى ان يصل هذا الجيل القادم الى الجامعة ويدرسون ابناءنا ........................................................توت



لا اريد ان افكر في هذا ..............:sm49:
 

عروبة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
فعلا هذا هو مانعانيه من الطالبات ....لاأصدق بأن طالبة تصل للصف الرابع والخامس والسادس أيضا لا تعرف القراءة وليس ان تجيدها وتنطلق فيها ...ولكن هذا بسبب التقويم المستمر وفهم بعض المعلمات والمشرفات الخاطئ له ...
متى تلغي الوزارة التقويم المستمر لترفع من مستوى طلابها؟؟؟؟
 

ربى خالد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
هذا من بركات التقويم المستمر فرق بين الأجيال السابقة واجيال التقويم
 

فضا

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
146
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
كنت أظن أن هذا التدهور في المناطق النائية .....ولكن فعلااتضح السبب الحقيقي وهو التقويم ...الذي جعل الأهل يهمشون متابعة الأبناء لأنهم في النهاية يحصلون على واحد .....ويساوى الضعيف مع المجتهد ....والمعلمة المتفانية مع المتهاونة


ولكن حسبي الله ونعم الوكيل
 
التعديل الأخير:

همم عالية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2011
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أعاننا الله و إياك 00 فعلا هذه نتائج التقويم المستمر و إهمال الأهل و اعتمادهم الكلي على المعلمةالتي لا حول لها ولا قوة ،
تعدد مناهج ما بين رابع و خامس و سادس و زيادة حصص
و تحقيق في حال وجود طالبات غير متقنات لديها 000كأنها متعمدة 00
حسبي الله و نعم الوكيل كل دفعة أسوء من سابقتها
 
التعديل الأخير:

شمس الوفا

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
649
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ألف شكر حبيبتي لقدتحدثتي عن معاناتنا جميعا لكني أضيف الى ماسبق ان القييم ليس هوفقط مااوصل أبنائنا لهذا المستوى المتردي فقط أيضاالادارة التي تريد المستوى العام لجميع الطالبات(1)وليس مهماً لديها أن تكون الطالبةأتقنت أو لم تتقن وفي هذه الحالة فالمعلمة التي تتفانى في رفع مستوى طالباتها بذمة وضمير فأنها كما ذكرتي تحرق أعصابها في اليوم الدراسي الف مرة هذاإذاسلمت من السكر والضغط وطبعاً الادارة بدل الشكر لهذه المعلمة المتفانيه تنظر لها بأنها تعيق العمل نظر لتكرار التقييم ولاننسى أيضاًبعض المعلمات الذين لايريدون إعادة التقييم وكتابة الاشعارات وتضع (1)حتى لاتبذل أي جهد. كذلك المشرفات التي تحضر من أجل أن تتصيد أقل خطأ واذا سألتيها كم مرة أعييد التقييم للطالبة الضعيفة ترد عليك الى ان تتقن يعني ان شاء الله ألف مرة مشى مهم المعلمة كم ورقة عمل تحتاج .لكني لاأنكر المجهو دالذي يبذله القائمين على هذا المنتدى الرائع.أسفه للإطالة.
 

صاحبة ذووق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيك الف عافية ==والله انها نفس معاناتي الله يعين

فعلا طالبة لاتقرأ ولاتكتب كيف تصعد للصف الرابع؟؟؟؟؟؟؟؟

والله انني احيانا ادعي على من وصلهن لهذه المرحلة ....

تخيلوا كنت على وشك ولادة وعندي طالبتان من نفس العينة ...قيمت قيمت ولافائدة ....اعطيتهم أربعه وأخذت اجازة ورجعت ولقيتهم بقدرة قادر اصبحن في الصف الخامس :sm8:
كلمت المديرة قالت حددنا لهم جملة وحفظوها ...والتوجية يقول لو كتبت كلمة واحده تكون اتقنت ...قلت اهم شي ماخذت بذمتي ..
 

عروس الجبال

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
213
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اه جبتيها على الجرح نفس معانتي الا يقهر تقولك اعطيها فقرة معينه وتقراه ولو كتب كلمه وقرات نصف المحدد اتقنت عندنا وعندك خير الله المستعان
 

نديم الروح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2011
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اقسم بالله انني صدمت بالتقويم نفس المعاناة مع طالباتي ومعي 24 حصه متى اجد الوقت حتى اعملهم معالجة وخطط علاجيه ياناس والله حرام اذا فرات كلمه واحده انها تتقن نريد حلا
 

يحيى مقطع

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
5 فبراير 2012
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رأي

الحل هو البداية معهم وتأسيسهم بقدر الامكان على الأقل كتابة الحروف وقراءتها وبالتوفيق
 

لملمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
طالاتي في الصف الرابع والخامس أميات لايقرأن ليس بالجديد على التقويم
 

براءة الطفوله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس المعاناه حبيباتي ..............عندي وحده برابع ماتعرف الحروف الهجائيه أبدا كيف طلعت رابع ما أدري:sm211:
 

معلمة محترمة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا معاناة ولكن قفي بوجه الجميع وات تجعليها تصعد للصف الاخرر قةلي هي طالبتي وانا اعرف مستواها وقدراتهاا خلا ل عام كامل مو لجنه تأتي وخلال دقائق علي الطالبه

انا البنت التي لاتعرف تقرأ وتكتب اجعلها تبقي بالصف
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى