نشاط عبود باريان:
-
133
-
0
-
0
- عودة إلى الفاقد المهاري
السلام عليكم ...
إخواني واخواتي : تقويم المهارة يسير جنبًا إلى جنب مع خطوات اكتسابها ، ومن ثم نشاطات ممارستها ... فالمعلمة أو المعلم يلاحظ أداء الطالب في اكتساب المهارة ومدى تعاونه مع زملائه في نشاطات الاكتساب التي تدار تحت إشراف المعلم ثم يقوِّم المعلم الطالب في حله للنشاطات التالية لمرحلة الاكتساب ( الإملاء الاختباري مثلاً) فإذا وجد عند الطالب ضعفًا في مهارة الرسم الإملائي وضع له ولأمثاله برنامجًا علاجيًّا ( نشاطات إضافية ) فإذا وصل الطلاب إلى التقويم الختامي للوحدة فالدرجة التي يحصل عليها الطلاب هي خاتمة المطاف في رحلته نحو اكتساب المهارة الإملائية فلا إعادة ولاغير ، ويتحمل الطالب مسؤولية إخفاقه في التعلم بعد أن بذلت الجهود السابقة معه .
وهذه الطريقة أقرب إلى التقويم المستمر وتحقيق بعض أهدافه .
والله من وراء القصد .
إخواني واخواتي : تقويم المهارة يسير جنبًا إلى جنب مع خطوات اكتسابها ، ومن ثم نشاطات ممارستها ... فالمعلمة أو المعلم يلاحظ أداء الطالب في اكتساب المهارة ومدى تعاونه مع زملائه في نشاطات الاكتساب التي تدار تحت إشراف المعلم ثم يقوِّم المعلم الطالب في حله للنشاطات التالية لمرحلة الاكتساب ( الإملاء الاختباري مثلاً) فإذا وجد عند الطالب ضعفًا في مهارة الرسم الإملائي وضع له ولأمثاله برنامجًا علاجيًّا ( نشاطات إضافية ) فإذا وصل الطلاب إلى التقويم الختامي للوحدة فالدرجة التي يحصل عليها الطلاب هي خاتمة المطاف في رحلته نحو اكتساب المهارة الإملائية فلا إعادة ولاغير ، ويتحمل الطالب مسؤولية إخفاقه في التعلم بعد أن بذلت الجهود السابقة معه .
وهذه الطريقة أقرب إلى التقويم المستمر وتحقيق بعض أهدافه .
والله من وراء القصد .