عودة إلى الفاقد المهاري

عبود باريان

المشرف العام

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2007
النقاط
0
نشاط عبود باريان:
133
0
0
  • عودة إلى الفاقد المهاري
السلام عليكم ...
إخواني واخواتي : تقويم المهارة يسير جنبًا إلى جنب مع خطوات اكتسابها ، ومن ثم نشاطات ممارستها ... فالمعلمة أو المعلم يلاحظ أداء الطالب في اكتساب المهارة ومدى تعاونه مع زملائه في نشاطات الاكتساب التي تدار تحت إشراف المعلم ثم يقوِّم المعلم الطالب في حله للنشاطات التالية لمرحلة الاكتساب ( الإملاء الاختباري مثلاً) فإذا وجد عند الطالب ضعفًا في مهارة الرسم الإملائي وضع له ولأمثاله برنامجًا علاجيًّا ( نشاطات إضافية ) فإذا وصل الطلاب إلى التقويم الختامي للوحدة فالدرجة التي يحصل عليها الطلاب هي خاتمة المطاف في رحلته نحو اكتساب المهارة الإملائية فلا إعادة ولاغير ، ويتحمل الطالب مسؤولية إخفاقه في التعلم بعد أن بذلت الجهود السابقة معه .
وهذه الطريقة أقرب إلى التقويم المستمر وتحقيق بعض اهدافه .
والله من وراء القصد .
 

سفيره

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة العربية السعودية
يالله نلحق على أوراق العمل والمنهج الغث الطويل .................... اجيب وقت للطالبة الضعيفة من وين؟(وأعطيها نشاطات أظافية)
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تصميم مواقع | ارشفة مواقع | شركة تسويق | ارشفة مواقع , | شركة سيو
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى