علاج الضعف التحصيلي لدى الطالبات

أسمو بلغتي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط أسمو بلغتي:
22
0
0
  • علاج الضعف التحصيلي لدى الطالبات

نشرة تربوية عن معالجة الضعف التحصيلي لدى الطالبات
أثناء زياراتنا الميدانية لمدارس المحافظة لوحظ تدني مستوى عدد من الطالبات وعليه تم إعداد هذه النشرة لعلاج تلك الظاهرة التي تفشت بصورة واضحة بين عدد من الطالبات والتي تعتمد على خطط إرشادية مدروسة تبدأ من الأسبوع الرابع للدراسة وهي كالتالي :
الأسبوع الرابع
1- إرسال خطابات لأولياء أمور الطالبات الضعيفات
للحضور ومناقشة أسباب الضعف وطرق العلاج .
2- توجيه خطابات لمعلمات المواد التي ظهر ضعف
الطالبات فيها .
3- متابعة مذكرة الواجبات .
الأسبوع الخامس
1- البدء في برنامج التقوية الداخلي أثناء الدوام
الرسمي .
2- زيارة الطالبات الضعيفات من قبل لجنة التوجيه
والإرشاد .
3- متابعة مذكرةالواجبات.
الأسبوع السادس
1- زيارة الطالبات الضعيفات من قبل لجنة التوجيه والإرشاد .
2- متابعة مذكرة الواجبات.
الأسبوع السابع
1- عقد لقاء مع معلمات مواد الضعف لمناقشة أوضاع
الطالبات من حيث تقدم المستوى من عدمه .
2- متابعة مذكرةالواجبات
الأسبوع الثامن
1- طلب تقرير من المعلمات عن مستويات الطالبات
الضعيفات .
2- متابعة مذكرةالواجبات .
الأسبوع التاسع
1- تحليل نتائج الطالبات الضعيفات في الاختبار النصفي للمرحلتين المتوسطة والثانوية ونهاية الفترة الأولى الأولى والثالثة لتقويم المرحلة الابتدائية
2- متابعة مذكرةالواجبات .
الأسبوع العاشر
1- متابعة الطالبات في مجاميع التقوية .
2- متابعة مذكرة الواجبات .
الأسبوع الحادي عشر
1- إفراد الطالبات الأكثر ضعفاً ببرنامج رعاية خاصة
2- متابعة مذكرة الواجبات .
الأسبوع الثاني عشر
1- إرسال خطاب لمعلمات المواد من أجل كتابة تقرير عن كل طالبة ضعيفة ومدى تحسنها
2- متابعة مذكرة الواجبات .
الأسبوع الثالث عشر
1- وقف مجاميع التقوية .
2- زيارة الطالبات في فصولهن من قبل لجنة التوجيه والإرشاد لكتابة التقرير النهائي
2- متابعة مذكرة الواجبات .
الأسبوع الرابع عشر
1- زيارة الطالبات في فصولهن من قبل لجنة التوجيه والإرشاد لكتابة التقرير النهائي
2- متابعة مذكرة الواجبات .

و (بصفة عامة)
1- يجب حصر الطالبات الضعيفات ومعرفة أسباب الضعف بهدف الارتقاء بمستواهن التحصيلي .
2- متابعة حصص التقوية مع الطلبات الضعيفات فقط باستمرار ومعرفة التقدم وتشجيعهن
3- استخدام جميع الوسائل والأجهزة التعليمية لتسهيل الفهم والاستيعاب لدى الطالبة .
4- الإعداد الجيد المسبق للحصة مع تقديم المعلومة بطريقة سهلة وبسيطة وواضحة .
5- إشراك الأسرة من خلال الاجتماع مع مجلس الأمهات وأولياء الأمور للمساعدة والتعاون .
6- متابعة التقويم المستمر للضعف ومعرفة مدى التقدم وتشجيعهن وتقديم الجوائز لهن.
7- وضع خطة مدرسية دائمة لتكريم المتفوقات ليكن قدوة لهن.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى