نشاط عيسى الصبحي:
-
9
-
0
-
0
- عاقبة القياس والتقويم
السلام عليكم احب أن اطرح رأيي عن نظام القياس والتقويم واقولها بكل صراحه أنه لا يجدي نفعا سواء أكان المعلم ملما بمهاراته وأدواته أم لا من سلبياته
1- انه قد اطفأ روح المنافسة بين الطلاب
2- أن المعلم حديث عليه هذا الشيء الذي يتطلب فهما دقيقا ومهارة في كل اساليبة
3- أن طلابنا الموقرون ليسوا على مستوى واحد فمنهم العبقري والمتوقد الذكاء والمتوسط والجيد واخير التنبل
4- أنه يتطلب وقتا لرصد في داخل الحصه
5- وهذي بيني وبينكم اصلا جات هذي في صالح المعلمين الفااااشلين يعني بالعربي حط (1 ) وريح بالك ولا تروح عليك حافز وتعرفون قصدي زين من بدري خذ إجازة
6- المعلم ما يبي يكسب عداوة بينه وبين الطالب نفسه او ولي امرة
ــــــ سؤال للاخوة الذين يرون انه مناسب للتعليم اقول لهم اعلموا ان ما صلح لغيرنا ليس بالضرورة صلاحيته لنا
على سبيل المثال كتب التربية الغربية ما تنادي به وانظر الى حال معلمينا اليوم لا تستخدم العصاء ولا تعاقب الطالب ولا ولا مما ادى بطبيعة الحال الى افقاد شخصية المعلم القيادية .
وازنوا ايها المعلمون الفطناء بين حال طلابنا وحالكم انتم حينما كنتم تدرسون بالمرحلة الابتدائية على سبيل المثال لا الحصر بالطبع كان مستواكم هو الافضل على سبيل المثال بالاملاء والخط وقواعد النحو وغيرها
علما انه في ذلك الوقت لم تكن الوسائل والاداوات حديثة بعد كذلك مستوى معلميكم حيث انهم كانوا خريجي المعاهد لا الجامعات حالكم اليوم !!!!!
كذلك احب أن اذكر شيء آخر لقد ذكر لي أحد الزملاء وهو مشرف تربوي أنه كان مراقبا لإختبار القياس الذي يجرى لمن هم في المرحلة الثانوية يقول زميلي لفت أنتباهي طالب ماء كان قد أحضر معه ورقة صغير الى قاعة الإختبار فجئت إليه لأنظر ماذا يحمل معه فلما قرأتها فإذا هو أسمه الرباعي فسألته لماذا أحضرتها معك فقال لأنسخ منها أسمي فأنا لا أعرف كتابة أسمي فستغرب زميلي من هذا الوضع المأساوي لهذا الطالب
فوالله لولا علمي بزميلي هذا وصدقة وأمانته لما صدقت هذا بنفسي ولا كتبته في هذا الموقع المتميز وشكرا لكم جميعا
اتمنى إذا وجد خطأ ما مناقشتي به على هذا الموقع لتحصل الفائدة للجميع
1- انه قد اطفأ روح المنافسة بين الطلاب
2- أن المعلم حديث عليه هذا الشيء الذي يتطلب فهما دقيقا ومهارة في كل اساليبة
3- أن طلابنا الموقرون ليسوا على مستوى واحد فمنهم العبقري والمتوقد الذكاء والمتوسط والجيد واخير التنبل
4- أنه يتطلب وقتا لرصد في داخل الحصه
5- وهذي بيني وبينكم اصلا جات هذي في صالح المعلمين الفااااشلين يعني بالعربي حط (1 ) وريح بالك ولا تروح عليك حافز وتعرفون قصدي زين من بدري خذ إجازة
6- المعلم ما يبي يكسب عداوة بينه وبين الطالب نفسه او ولي امرة
ــــــ سؤال للاخوة الذين يرون انه مناسب للتعليم اقول لهم اعلموا ان ما صلح لغيرنا ليس بالضرورة صلاحيته لنا
على سبيل المثال كتب التربية الغربية ما تنادي به وانظر الى حال معلمينا اليوم لا تستخدم العصاء ولا تعاقب الطالب ولا ولا مما ادى بطبيعة الحال الى افقاد شخصية المعلم القيادية .
وازنوا ايها المعلمون الفطناء بين حال طلابنا وحالكم انتم حينما كنتم تدرسون بالمرحلة الابتدائية على سبيل المثال لا الحصر بالطبع كان مستواكم هو الافضل على سبيل المثال بالاملاء والخط وقواعد النحو وغيرها
علما انه في ذلك الوقت لم تكن الوسائل والاداوات حديثة بعد كذلك مستوى معلميكم حيث انهم كانوا خريجي المعاهد لا الجامعات حالكم اليوم !!!!!
كذلك احب أن اذكر شيء آخر لقد ذكر لي أحد الزملاء وهو مشرف تربوي أنه كان مراقبا لإختبار القياس الذي يجرى لمن هم في المرحلة الثانوية يقول زميلي لفت أنتباهي طالب ماء كان قد أحضر معه ورقة صغير الى قاعة الإختبار فجئت إليه لأنظر ماذا يحمل معه فلما قرأتها فإذا هو أسمه الرباعي فسألته لماذا أحضرتها معك فقال لأنسخ منها أسمي فأنا لا أعرف كتابة أسمي فستغرب زميلي من هذا الوضع المأساوي لهذا الطالب
فوالله لولا علمي بزميلي هذا وصدقة وأمانته لما صدقت هذا بنفسي ولا كتبته في هذا الموقع المتميز وشكرا لكم جميعا
اتمنى إذا وجد خطأ ما مناقشتي به على هذا الموقع لتحصل الفائدة للجميع