نشاط شائق الشرق:
-
3
-
0
-
0
- طلب كيفية تقييم مهارات القراءة في كتاب لغتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد وجدت هذه المهارات فهل جميعها في الفصل الاول يتم تقييمها أو لا آمل التوضيح وفقكم الله وتوضيح المهارات التي باللو ن الاحمر كيف تطبيق تقييمها في الفصل الدراسي الأول والمهارات هي :
تسمية الحروف الهجائية التي درسها.
تسمية الحركات الطويلة والقصيرة.
مراعاة مهارات التحليل الصوتي.
التلوين الصوتي المعبر للأساليب التي درسها ( النهي ).
تحليل الجمل الى كلمات, وتحليل الكلمات الى مقاطع , وتحليل المقاطع الى اصوات.
تكوين كلمات ذات معنى من الحروف التي درسها.
توظيف الاشارات المناسبة للمواقف التي يعبر عنها النص .
نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة نطقا سليما .
قراءة كلمات سبق له دراسة حروفها جميعا تحوي ظاهر صوتية ولغوية درسها ( ال الشمسية .....).
التمييز في النطق بين الاصوات المتشابهه رسما ومخرجا .
قراءة كلمات بصرية ( هذا , هذه ).
قراءة جمل ومقاطع قراءة مسترسلة .
الربط بين مايقرأ شخصية وحدث.
الاجابة عن ا سئلة تذكيرية حول النص المقروء تبدأ ب( من , أين متى , كم).
تذكر الاسماء والاماكن الواردة في النص .
اكتشاف القيم الواردة في النص
تحويل ما يقرأ الى افعال دالة -صور
توضيح رأيه في السلوكيات الواردة في النص .
استنتاج المعنى العام المقروء.
فأين المهارات التي تكون في الفترة الاولى والثانية من الفصل الاول مع طلبي بتوضيح كل مهارة المقصود وكيفية تقييمها في الفصل الاول خاصة الملونة
انتظر ردكم جميعا وخاصة الاخ عبد الله آل متعب الذي يعجز اللسان عن شكره دمتم ولكم ودي
لقد وجدت هذه المهارات فهل جميعها في الفصل الاول يتم تقييمها أو لا آمل التوضيح وفقكم الله وتوضيح المهارات التي باللو ن الاحمر كيف تطبيق تقييمها في الفصل الدراسي الأول والمهارات هي :
تسمية الحروف الهجائية التي درسها.
تسمية الحركات الطويلة والقصيرة.
مراعاة مهارات التحليل الصوتي.
التلوين الصوتي المعبر للأساليب التي درسها ( النهي ).
تحليل الجمل الى كلمات, وتحليل الكلمات الى مقاطع , وتحليل المقاطع الى اصوات.
تكوين كلمات ذات معنى من الحروف التي درسها.
توظيف الاشارات المناسبة للمواقف التي يعبر عنها النص .
نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة نطقا سليما .
قراءة كلمات سبق له دراسة حروفها جميعا تحوي ظاهر صوتية ولغوية درسها ( ال الشمسية .....).
التمييز في النطق بين الاصوات المتشابهه رسما ومخرجا .
قراءة كلمات بصرية ( هذا , هذه ).
قراءة جمل ومقاطع قراءة مسترسلة .
الربط بين مايقرأ شخصية وحدث.
الاجابة عن ا سئلة تذكيرية حول النص المقروء تبدأ ب( من , أين متى , كم).
تذكر الاسماء والاماكن الواردة في النص .
اكتشاف القيم الواردة في النص
تحويل ما يقرأ الى افعال دالة -صور
توضيح رأيه في السلوكيات الواردة في النص .
استنتاج المعنى العام المقروء.
فأين المهارات التي تكون في الفترة الاولى والثانية من الفصل الاول مع طلبي بتوضيح كل مهارة المقصود وكيفية تقييمها في الفصل الاول خاصة الملونة
انتظر ردكم جميعا وخاصة الاخ عبد الله آل متعب الذي يعجز اللسان عن شكره دمتم ولكم ودي