طريقة للمنهج المطور مريحة للطالبات .....هل هي صحيحة

معلمة محترمة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 ديسمبر 2010
النقاط
0
نشاط معلمة محترمة:
105
0
0
  • طريقة للمنهج المطور مريحة للطالبات .....هل هي صحيحة
اثناء التدريس هل لابد الالتزام بترتيب الصفحات في كتاب لغتي ؟؟


فالوحدة مكونه من مدخل الوحدة ومن ثم نص قرائي ( اللي هو القراءة سابقا ) ومن ثم وظيفة نحوية ( اللي هو القواعد سابقا ) واسلوب لغوي ( اللي هو التعبير سابقا ) وصنف لغوي ( اللي هو قواعد سايقا ) وارسم ( الخط سابقا ) والتواصل الكتابي والشفهي ( التعبير سابقا ) ونص الاستماع ( اضافة جديدة ) و النص الاثرائي ( قراءة قصة في المنهج القديم )

مدخل الوحدة شي اساسي نبدأ به ومن ثم النص القرائي ليس لي ان اتعدى هذا الدرس امااا بقية الدروس في نفس الوحدة لي الخيار ان اقدم درس واؤخر درس على حسب الحصة وتركيزالطالبات فمثلا ..........
عندي حصة أولى اليوم عند رابع

وغدا عندي حصة سابعة عند رابع ايضا

وفي كتاب لغتي عندي درس ارسم ( خط ) وبعده الظاهرة الاملائية او الوظيفة النحوية او التواصل الكتابي

ليس بالضورة الالتزام بترتيب الصفحات

استغل الحصة الأولى بدرس صعب شوي يحتاج لمزيد من التركيرر ودرس ارسم يتأجل للحصة السابعه

وهكذا فالمعلم له الحق ان يتنقل بين دروس الوحدة ولكن لا بد ان يبدأ بالمدخل والنص القرائي ...............

لا اعلم هل طريقتي صحيحة ام لا لكن ارتحت فيها كثيررااا

وحببت ان اخبركم بها لتعم الفائدة



 
التعديل الأخير:

نعناعه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 فبراير 2010
المشاركات
679
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
غاليتي ينبغي ان تسير مع المنهج غير صحيح كل درس مرتبط بالاخر وله علاقه
 

الجنة املي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2011
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا افعل مثلك احيانا اقدم واؤخر حسب استعدادي للدرس واستيعاب الطالبات
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى