طريقة تهجئة الكلمة سهلة جدا تفضل بالدخول

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط الحوطة:
87
0
0
  • طريقة تهجئة الكلمة سهلة جدا تفضل بالدخول
السلام عليكم

حاولت معهم لكن رفعوا ضغطي اتششششش :d

ياجماعه عندي كم طالب احاول انهم يقرؤون الكلمات وعجزت عنهم

المشكله انه يقرأ الحرف بشكل ممتاز مثل >>>> بـَ رَ دَ >>> بَرَدَ

لكن اذا قلت له اقراها لايستطيع بل يأتي بكلمة بعيدة جدا

ارجوا ان تخبروننا عن طريقة سهلة وسلسة جدا لتدريبهم على قراءة الكلمات



اللي عنده حل لايبخل ولكم جزيل الشكرررررررررررررررررر

 

المصباح المضيئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههها تصيدنا بالعنوان ؟؟؟!!!!
عليك بالتحلي بالصبر فهي صعبة عليهم بالبدااية بس بعد التكرار ستكون سهلة
أولا عن طريق تحليل الكلمة وجمعها ..
وننتظر رأي بقية الأعضاء .. وتجاربهم
 
التعديل الأخير:

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا لاتستعجلي بالنتائج هي فقط البدايه وبعدها بتلاحظي التقدم
 

محبوبة الصغار

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 نوفمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذا تعلم التلميذ والتلميذة نطق الحروف بأصواتها القصيرة والطويلة لن يكون لديه مشكلة في التهجئة وكذلك إذا تعلم التحليل الصوتي للكلمة ، وأيضا إذا نطق الحرف الممدود مع حرف المد معاً لن يكون لديه مشكلة في التهجئة بإذن الله
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووورين واستفدت من شخص اخر يقول اعمل نفسك كأنك طالب مثلهم وتتهجأ الاحرف ثم تقرأ الكلمة جميعها حتى يعرفون

مثل : بـَ رَ دَ >>> بـَرَدَ يعني بَرَدَ

يعني اعمل نفسي طالب واتهجأ ثم اقرأ خخخخخ

ننتظر من الخبراء في هالمجال يعلموننا ولهم الاجر
 

شنيمار

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
19 سبتمبر 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي : لدي طريقة وجدتها في منتدى التربية واستفدت منها وهي أن تحضري البلاستيك
الشفاف الي من جهة مغلق ومن الجهة الاخرى مفتوح وتكتبي الكلمة في ورق(( اي فور)) وتضعي
صورة في مقدمة البلاستيك والورقة التي كتبتي فيها الكلمة خلف الصورة وتسحبي الورقة سحب جزئي
بحيث يخرج الحرف الحرف الاول من كلمة (بَرَدَ) ثم الثاني ثم الثالث وبذلك تستطيع الطالبة تهجئية الكلمة
بحركاتها تهجئية صحيحة .
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يجزاكم خير ويثيبكم
 

برنس العولمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندي طريقة استخدمها مع طلابي ممكن تكون مناسبة مثل بَرَدَ
يُقال للطالب ماهو الحرف الاول فيقووول بَ فأجعله يكررها بَ بَ بَ ....بسرعة ثم انتقل للحرف الثاني بسرعة يكرره رَ رَ رَ..... بسرعة ثم الحرف الاخير دَدَدَ.... بسرررعة
بس انتبهو من نظام ساهر لا يصيدكم ....
ثم اجعله يكرر الحرف الاول والثاني جميعا مثل بَرَ بَرَ بَرَ ...... بسرعة ثم اضع المؤشر بسرعة ايضاااااااااا على الحرف الأخير اجده ينطقها بَرَدَ
مع التكرار لهم سيتعلمون القراءة بإذن الله.
 

برنس العولمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندي طريقة استخدمها مع طلابي ممكن تكون مناسبة مثل بَرَدَ
يُقال للطالب ماهو الحرف الاول فيقووول بَ فأجعله يكررها بَ بَ بَ ....بسرعة ثم انتقل للحرف الثاني بسرعة يكرره رَ رَ رَ..... بسرعة ثم الحرف الاخير دَدَدَ.... بسرررعة
بس انتبهو من نظام ساهر لا يصيدكم ....
ثم اجعله يكرر الحرف الاول والثاني جميعا مثل بَرَ بَرَ بَرَ ...... بسرعة ثم اضع المؤشر بسرعة ايضاااااااااا على الحرف الأخير اجده ينطقها بَرَدَ
مع التكرار لهم سيتعلمون القراءة بإذن الله.
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حلوووين والف شكر للجميع

وننتظر خبرات الاخرين
 

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلاأنا استخدمت لوحة على شكل سبورة صغيرة ألصقت على ثلاثة من حدودهافلين ثم أكتب الكلمة على اللوحة ثم أدخل ورقة داخل حدود الفلين حيث تغطي الكلمة ثم أقوم بسحبهاحتى يظهر حرف حرف والتلميذات يقرؤنه حتى تظهر الكلمة كاملة وهنا أحب أن أبين،أن التلميذات على استعداد لفهم أي معلومة لكن على المعلمة أن تكرر هذه المعلومة باستمرار وسوف تكون النتائج رائعة باذن الله تعالى
 
التعديل الأخير:

ماتبون احد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:pوهنا اخوتي واخواتي يأتي دور الطريقة الصوووووتية تلك الطريقة الرائعة بكل المقاييس التي استطعت بها ان اقلع انا وتلميذاتي الى الفضاء تاركة لكم ساهر وكمراته الخفية $$$$$$$$$
 
التعديل الأخير:

ندى الصالح

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
طريقة ممتازة توزيع الطلاب كل طالب يتكون من حرف ويقوموا على تركيب الكلمة الموجودة بالسبورة والكلمات حرفين فقط أب أم دب رب سم خس وعليك بالصبر وعدم الاستعجال وفي البداية حاول ان يكون تركيزك على طالب واحد الاقرب للقراءة راح يفيدك كثير خاصة في تكرار القراءة ونفع بك
 

ذئب تميم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
14 مايو 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحل مثل ماوضحه الزملاء 0 وهو عدم الاستعجال والتحلي بالصبر
1- يدرب على نطق حروف الكلمة بسرعة وبحركتها مباشرة ثم حثه على نطقها بسرعة وتشجيعهم على ذلك
2- التهجى الصامت ثم نطق الكلمة جهريا 0
3- إعطاء كلمات إثرائية بكثرة 0 وكذلك الاكثار من الكتابة فهي إذا لم تنفعهه لن تضره 0 وتقبلوا تحياتي
 

ابو سليمان

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 يناير 2010
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عندي طريقة استخدمها مع طلابي ممكن تكون مناسبة مثل بَرَدَ
يُقال للطالب ماهو الحرف الاول فيقووول بَ فأجعله يكررها بَ بَ بَ ....بسرعة ثم انتقل للحرف الثاني بسرعة يكرره رَ رَ رَ..... بسرعة ثم الحرف الاخير دَدَدَ.... بسرررعة
بس انتبهو من نظام ساهر لا يصيدكم ....
ثم اجعله يكرر الحرف الاول والثاني جميعا مثل بَرَ بَرَ بَرَ ...... بسرعة ثم اضع المؤشر بسرعة ايضاااااااااا على الحرف الأخير اجده ينطقها بَرَدَ
مع التكرار لهم سيتعلمون القراءة بإذن الله.

هذا جيد وأضيف : نكتب برد عدة مرات وتكون الكلمة الأولى حروفها متباعدة أكثر من الثانية :

بَـ .............. رَ.............. دَ / بَـ ......... رَ ......... دَ / بَـ .... رَ.... دَ / بَـ .. رَ.. دَ / بَـرَدَ
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى