نشاط ورود الهدا:
-
178
-
0
-
0
- طريقة تدريس مادة القراءة
طريقة تدريس مادة القراءة
مثال تطبيقي :
(( كَانَتْ حَيَوَانَاتُ الْغَابَةِ تَشْكُو مِنَ الْأَسَدِ ))
أولاً : قراءة الكلمة الأولى قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثانياً : قراءة الكلمة الثانية قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثالثاً : قراءة الكلمة الثالثة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
رابعاً : قراءة الكلمة الأولى والثانية والثالثة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف
حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
خامساً : قراءة الكلمة الرابعة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سادساً : قراءة الكلمة الخامسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سابعاً : قراءة الكلمة السادسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثامناً : قراءة الكلمة الرابعة والخامسة والسادسة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
تاسعاً : قراءة كامل الجملة ويطبق هذ ا على جميع دروس القراءة
( وسوف تلاحظون مدى تحسن الطالب )
______________________________________________________
طريقة تدريس مادة الإملاء
:sm279::sm279:
مثال تطبيقي :
(( كَانَتْ حَيَوَانَاتُ الْغَابَةِ تَشْكُو مِنَ الْأَسَدِ ))
أولاً : قراءة الكلمة الأولى قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثانياً : قراءة الكلمة الثانية قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثالثاً : قراءة الكلمة الثالثة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
رابعاً : قراءة الكلمة الأولى والثانية والثالثة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف
حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
خامساً : قراءة الكلمة الرابعة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سادساً : قراءة الكلمة الخامسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سابعاً : قراءة الكلمة السادسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثامناً : قراءة الكلمة الرابعة والخامسة والسادسة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
تاسعاً : قراءة كامل الجملة ويطبق هذ ا على جميع دروس القراءة
( وسوف تلاحظون مدى تحسن الطالب )
______________________________________________________
طريقة تدريس مادة الإملاء
:sm279::sm279: