طالبة ضعيييفة بشكل غير متوقع ..ماالحل أرجوووكم ساعدوني

أم الحلوعبودي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط أم الحلوعبودي:
76
0
0
  • طالبة ضعيييفة بشكل غير متوقع ..ماالحل أرجوووكم ساعدوني
السلام عليكم ورحمة الله..
أخواني وأخواتي الفاضلين والفاضلات وفق الله الجميع..
أنا معلمة لمادة لغتي الجميلة وقد وضعت هذاى الفصل لتدريس الصف الثالث ولكن بينهن طالبة ضعيفة جدا وأتوقع أن لديها صعوبات تعلم والله أعلم
الطالبة لاتقرأبتاتا البتة وصعبة الفهم والاستيعاب ولاتجيب على أسئلة من النص أكون للتو شرحتها الحفظ استحالة تحفظ
يعني البنت فعلا فعلا متعبتني بشكل عجيب وقد أجرت لها المعلمة التي قبلي خطة علاجية ولكن لم يغير في الطالبة شيء أبدا
وقد حضرت لجنة لتقييم الطالبة ولأنهم لا تكلفة عليهم قالوا الطابة طبيعية ابدئي معها من الصفر وستتغير رغم إن الكل بذل معاها مجهوود كبير جدا
ووالدتها رافضة تنقلها من المدرسة..
المهم أن الطالبة الآن في يدي وتحت مسؤولتي رغما عني
سؤالي أريد خطة علاجية مجدية أتبعها معها فالطالبة لاتفقه شيء أبدا ساعدوني جزاكم الله خير الجزاء
بودي أن أنتشل الطالبة مما هي فيه ولكن ماالعمل إذا كانت لاتستجيييب؟
 

كحل فيروزي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
20 نوفمبر 2011
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بودي افيدك بس عجزت انا مع طالبة عندي بنفس مواصفات طالبتك ويمكن اكثر الطالبة لا تجيد حتى تهجيئة الحروف ونطقها معا

مع العلم اني ابقيتها للإعادة وهذي السنة الثانية معاي ومافيه تحسن يذكر
 

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
السلام عليكم ورحمة الله..
أخواني وأخواتي الفاضلين والفاضلات وفق الله الجميع..
أنا معلمة لمادة لغتي الجميلة وقد وضعت هذاى الفصل لتدريس الصف الثالث ولكن بينهن طالبة ضعيفة جدا وأتوقع أن لديها صعوبات تعلم والله أعلم
الطالبة لاتقرأبتاتا البتة وصعبة الفهم والاستيعاب ولاتجيب على أسئلة من النص أكون للتو شرحتها الحفظ استحالة تحفظ
يعني البنت فعلا فعلا متعبتني بشكل عجيب وقد أجرت لها المعلمة التي قبلي خطة علاجية ولكن لم يغير في الطالبة شيء أبدا
وقد حضرت لجنة لتقييم الطالبة ولأنهم لا تكلفة عليهم قالوا الطابة طبيعية ابدئي معها من الصفر وستتغير رغم إن الكل بذل معاها مجهوود كبير جدا
ووالدتها رافضة تنقلها من المدرسة..
المهم أن الطالبة الآن في يدي وتحت مسؤولتي رغما عني
سؤالي أريد خطة علاجية مجدية أتبعها معها فالطالبة لاتفقه شيء أبدا ساعدوني جزاكم الله خير الجزاء
بودي أن أنتشل الطالبة مما هي فيه ولكن ماالعمل إذا كانت لاتستجيييب؟


من واقع تجربة استاذتي :


أكيد الطالبة عندها معرفه بالحروف ولكن يصعب عليها قراءة الكلمات .. لا تبدأي معها
خطة علاجيه لأنها لن تستفيد .. عليك أخذ الكلمات السهلة اليسيرة من ثلاثة حروف
أو أربعة حروف كحد أقصى على الطالبة قرائتها وكتابتها بورقة خارجية واطلبي منها كتابتها خمس
إلى سبع مرات وعند الدخول إلى درس جديد عليها الانتباه إلى الدرس الجديد ولكن عند تكليفك
للطالبات بنشاط معين عليها الانشغال بالمطلوب منها .. وابتغي بذلك وجه الله عز وجل ..
إن وفقك الله بنفع هذه الطالبة فلك الأجر بإذن الله .. النقل والإنزعاج من الطلبة ليس حلاً ..
احتسبوا الأجر جزاكم الله خيرا ..

فيه حل وهو .. (( وضع الطالبة مع الصف الثاني حصة أو حصتين إن كان لا يؤثر على نفسيتها ))
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى