شكلي أبنهبل وش تذاكر الطالبة للاختبار نهاية الوحدة؟

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط البدراء:
76
0
0
  • شكلي أبنهبل وش تذاكر الطالبة للاختبار نهاية الوحدة؟
إذا كان نصوص الوحدة : الاستماع واانطلاق والدعم والنص الشعري والإثرائي كلها مانجيب منها في فهم المقروء وش فايدتها أجل ؟

لاتقولون إنها مطلوب من الطالب يحفظها نهاية الوحدة لأني قرأت نماذج في المنتدى للوحدة الأولى ماجابوا إلا من الدروس اللغوية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

واللي ذابحني أكثر ليش التواصل اللغوي الشفهي في الوحدة الثانية نفس الوحدة الأولى عن الحوار ؟

والنص الإثرائي وش سالفته ؟

بسرعة جاوبوا لا يصير لي شئ.... أمزح ....
 

القريةالقديمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذه النصوص فائدتها تقاس في الحصص المعطاة لهامثل التنمية اللغوية ومعرفةقائل النص وهكذا0000000وتقيم الطالبة فيهاتبعا لمهاراتهامثل الاستظهار في الشعري ******عساك فهمتي:confused:
 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أصلا حتى النص الشعري إذا سمعت للبنت ماأجيب أسئلة عليه في الاختبار التجميعي يعني مرة أخرى أقول إن النصوص المتعددة والموجودة في الوحدة أسئلتها الكثيرة واللي حليناها بالفصل مانجيب منها شئ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وين الباقين معقولة الموضوع يمر عليكم بكل سهولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
النصوص الموجودة في كتاب الطالب للتدريس
بمعنى أننا ندرس المهارات النوعية المستهدفة - تجدينها في دليل المعلم تحت كل مكون فرعي - من خلال هذه النصوص
ثم نأتي في التقويم التجميعي بنصوص أخرى تنتمي إلى مجال الوحدة ثم نقيس مدى تمكن المتعلم من المهارات النوعية المستهدفة
أما التواصل الشفهي فهنالك فرق في المهارات يمكن التأكد من ذلك بالرجوع إلى دليل المعلم
بالنسبة للنص الإثرائي فهو نص للقراءة الاستمتاعية مصحوبا بخريطة معرفية لتلخيص النص
والهدف منه جعل القراءة عادة محببة للمتعلم حيث أن هذا النص لا يُفرض على المتعلم وإنما يكون ذلك بالتشويق
وفقك الله ورعاك


 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني الطالب يذاكر فقط الدروس اللغوية !!!!!!!
 

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
لا الطالب يذاكر كل الوحده
احب ان انبهكم يااحبابي نحن اخطائنا فياختبار الوحده الاولى حيث اغفلنا النصوص التي درسها الطالب في الوحده مع العلم انها مهمه حيث احضرنا نماذج خارجيه ولانلام لاننا كنا متفاجئين من المنهج وخائفين من الخطا
لكنني عازمه في اختبار الوحده الثانيه باذن الله ان لااغفل مادرسته لطالبه من نصوص
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
لا الطالب يذاكر كل الوحده
احب ان انبهكم يااحبابي نحن اخطائنا فياختبار الوحده الاولى حيث اغفلنا النصوص التي درسها الطالب في الوحده مع العلم انها مهمه حيث احضرنا نماذج خارجيه ولانلام لاننا كنا متفاجئين من المنهج وخائفين من الخطا
لكنني عازمه في اختبار الوحده الثانيه باذن الله ان لااغفل مادرسته لطالبه من نصوص


لماذا احضرتي نصوصا خارجية ؟
إن كان للتقويم التجميعي فهذا صحيح
 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أستاذنا الغامدي: وش فايدة النصوص اللي في الوحدة واللي حلينا أسئلتها وتعبنا عليها إذا ماجبنا منها في الاختبار التجميعي ؟
السؤال أيضا للجميع ..
أرى إن الموضوع مهم جدا .....
 

شذرات

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
غادة الجنوب
شوفي أختي الأمر الذي اتبعته مع الوحدة الأولى..

أني لم آت بأي من النصوص في الاختبار ولا حتى الدرس اللغوية سوى النزر القليل..
فأنا اعتمد بشكل كبير على الفهم والتطبيق خاصة وأن الحفظ مع الكفايات التحريرية غير مجد أو كاف
اخترت نصان تتعلق بمجال الوحدة الأول المقروء والثاني مسموع
أسقطت عليهما بعض أسئلة النص الشعري الخاصة بالتذوق بما يتلاءم ومضمون النص وهذه شرحتها لطالباتي
بمعنى حاولت قدر المستطاع تمثيل ما جاء في الوحدة لكن بنص من اختياري
أيضا التدريبات على كثرتها أراها مفيدة جدا في تعزيز مهارات بأكثر من طريقة..

الجدير بالذكر أني لم أحدد لهن حرفا واحدا ولم أعتمد كثيراعلى التدريبات المعروضة في الوحدة ومع ذلك كان الأداء مرضيا جدا
وضحت لهن بعض النقاط المهمة في كل مكون وأرفقت بذلك استمارة وتركت لهن الباقي
وهذه الاستمارة أعددتها اليوم آمل أن يستفدن منها طالباتك

https://loghati.net/showthread.php?p=70518#post70518

موفقة يا رب
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أستاذنا الغامدي: وش فايدة النصوص اللي في الوحدة واللي حلينا أسئلتها وتعبنا عليها إذا ماجبنا منها في الاختبار التجميعي ؟
السؤال أيضا للجميع ..
أرى إن الموضوع مهم جدا .....


النصوص الموجودة في الوحدة للتدريس والنشاطات الموجودة في الوحدة مهمتها تعليم الطالب المهارة الجديدة
لو استعملنا نصوص الكتاب في التقويم التجميعي ، كيف سنقوم أبناءنا الطلاب وقد كشف النص لهم
نعم الآن أصبح الموضوع مهما


 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شوفي أختي الأمر الذي اتبعته مع الوحدة الأولى..

أني لم آت بأي من النصوص في الاختبار ولا حتى الدرس اللغوية سوى النزر القليل..
فأنا اعتمد بشكل كبير على الفهم والتطبيق خاصة وأن الحفظ مع الكفايات التحريرية غير مجد أو كاف
اخترت نصان تتعلق بمجال الوحدة الأول المقروء والثاني مسموع
أسقطت عليهما بعض أسئلة النص الشعري الخاصة بالتذوق بما يتلاءم ومضمون النص وهذه شرحتها لطالباتي
بمعنى حاولت قدر المستطاع تمثيل ما جاء في الوحدة لكن بنص من اختياري
أيضا التدريبات على كثرتها أراها مفيدة جدا في تعزيز مهارات بأكثر من طريقة..

الجدير بالذكر أني لم أحدد لهن حرفا واحدا ولم أعتمد كثيراعلى التدريبات المعروضة في الوحدة ومع ذلك كان الأداء مرضيا جدا
وضحت لهن بعض النقاط المهمة في كل مكون وأرفقت بذلك استمارة وتركت لهن الباقي
هذا بالضبط ما اسير به جميع اسئلتي تطبيقية من خارج الكتاب ونتيجة الوحدة الاولى كان مرض لحد ما والثانية من السبت الاختبارات
وفق الله الجميع

 

السمو الاخلاقي

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
207
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
وطني الغالي السعودية
اختي الفاضلة التي كادت ان (تنهبل )المنهج يقوم على الفهم اي نخرج طلاب فاهمين رعى الله القائمين عليه كم كنت اتمنى ان يكون بهذه الطريقه فالاجيال التي كانت تحفظ وتنجح حفظ ولى زمانها وراح بارك الله في المؤلفين الان انت مربية وموجهه دعينا نخرج عقليات تستطيع ان تحكم على الشيء تفكر تحلل لا ان نخرج طلاب اجساد فقط والالات ناسخة كما كنا في السابق كنت قبل عام واحد اذا اتيت باسئلة خارجيه انهالت الاتصالات على الادارة شكوى والان الحمد لله نصرني ربي شكرا لك وتذكري ان الهدف التربية والتعليم لا الحفظ وقد قرأت منذ فترة عن ان الطفل يستطيع ان يكون مخترعا حتى سن الخامسة وبعد دخول المدرسة تموت هذه القدرات
 

اورنجي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
12 يوليو 2009
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله اللي انا فهمته شخصيا ومن احدى مؤلفات الكتاب ان الغرض الرقي بعقل الطالب ليكون مبدعا مفكرا ومحللا ونخرج من روتين الاستظار المفهوم وغير المفهوم ونرتفع بكفاءة المتلعم ليكون منتجا لا عبءً على التعليم ولانه سيواجه التعليم العالي واختبار القدرات وما هذا المنهج الا تمهيدا لهم - وفائدة النص الشعري للتعيلم والتثقيف لا اجل الاختبارا نحن لا نتعلم من اجل ان نرصد درجة فقط ب يبقى ما تعلمناه وما فائدة حل التدريبات والنصوص ؟ والله لا تخفى على عاقل انها تدريب لمستوى الفهم والادراك ويتعلم التخيل والملاحظة واعتقد ما يتعلمة عليه درجااااااااااااااات لا تخافون والا ماذا تفعلون بدرجات 20 درجة اللي من 50 واما بالنسبة للحوار نعم هو مكررر بس الاول كان معه ابداء راي حوار قصير من خلال ابداء راي ؟ والثاني حوار لاعطاء معلومات حول موضوع ما او مناظرة وانا اختبرت الطالبات اجابو على الاسئلة ---------------------------- وغيري كثير يعني طلع من بناتنا فائدة ؟؟ ---------علموا جيلنا الا يركن ويعتمد على مذاكرة الموجود فقط ي وتحديد بعضه للاختبارات تستطيع ان يواجه اسئلة خارجة عن الكتاب --- والمعلم المبدع المخلص لا يخشى عى تلاميذه من وين جاب الاسئة سينجح معهم -- واذا بتجيبو اسئلة الكتاب فحبذا النص الشعري فقط 000 اما الاثرائي فهو للثقافة وزيادة الخير خيرين اذا حبيتي او ممكن اذا فيه وقت اجعلي الطالبات هم يشرحونه ويحلوله ما فيه وقت مو ضروري ينشرح ------ وسلامتكم -----
 
التعديل الأخير:

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا معكم أن مثل أسئلة القواعد والإملاء يفضل أن تكون أمثلة الاختبار خارج أمثلة الكتاب حتى يستخدم المتعلم عقله ويفكر .
أما مسألة أن المتعلم يأتي للاختبار في فهم المقروء وهو لم يذاكر لأنه يعلم أن المعلم سيأتي بأسئلة خارجية فهذا مؤلم لأننا نعطي أبناءنا وقت فراغ أكبر لرؤية القنوات الفضائية أو للدخول على النت .
ياليت من رد علينا مشكورا ومأجورا أن يفيدنا بأسئلته ولو للوحدة الأولى حتى نفهم القصد .
الموضوع مهم ....نرجو المشاركة من الجميع
 

بنت اليمن ؟

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 مارس 2010
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله تعبنا من هذا المنهج كل واحد عنده وجهة نظر والمشرفات نفسهم ما هم فاهمات شي 00 والله يعين الجميع 00
 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شذرات دخلت على الرابط ولقيت رابط اشعارك للوحدة الثانية بس مافتح معي ....
 

شذرات

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
غادة الجنوب
أختي الملف وورد2007
فإذا فكيت الضغط وما فتح معاك فيمكن مشكلة الاصدار
 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خلاص فتح لكن ممكن أسئلتك مشكورة؟
 

شذرات

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
غادة الجنوب
أصدقك القول
إلى الآن لم أكتبها!
فقط جمعت أكثر من نص عن أكثر من شخصية وساستغرق أسبوع كامل في إنهائها!
بمعنى الأسبوع الجاي تقويم الوحدة!
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى