شكر وتقدير الى الاخ احب فصلي والقمورة على الاستجابه للنداء

درة الشماال

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
النقاط
0
الإقامة
عرعر
نشاط درة الشماال:
7
0
0
  • شكر وتقدير الى الاخ احب فصلي والقمورة على الاستجابه للنداء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الاخ احب فصلي والقمورة على الاستجابه للنداء واصلح لهما النيه والذريه
كمااشكر كل من ساهم في خدمه التعليم في هذا المنتدى الرائع
مطلوب مني درس ضيف جديد في الاسبوع القادم

لكن اريد الانتهاء من الدرس قبل العطله الاسبوعيه
اريد المساعده في التمهيد وافكار جديده للعرض والتطبيق الختامي
ولكم جزيل الشكر
 

القموورة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
279
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الاملاء ومراجعة الدرس السابق باستخدام استراتيجية (خارطة المفاهيم)
تمهيدا لدرس اما بطرح لغز او قصة قصيرة او الكلمات الضائعة لا ستنتاج موضوع الدرس

ذكر الاية القرانية ((خلق الإنسان من علق)) الايات كثيرة ولكن هذه الايه تحفظها من قبل

ممكن تقولين لو أحللنا حرف الصاد بحرف الضاد في كلمة (صيف) ماذانقرأالكلمة اوعند وضع نقطة ع حرف الصاد ماذاتصبح الكلمة ويكتب ضيف
ماضد كلمة قديم ويسجل عنون الدرس

بعد قراءة النص كاملا ومعرفة مضامينه(دليل المعلمة) + درس نموذجي الخروف الأحمق من المنتدى

بعض الأفكار مشهد تمثيلي (لعب الأدوار) عن إكرام الضيف مع الانشودة نزلياها من يوتيوب قناة المجد وأنشودة للمولود

أسألي التلميذات قبل من أنجبت أمها هذه الأيام وأحضري لها هدية وقدميها لها يوم الدرس

احضار أشياء المولود الصغير (رضاعة و........... مع دمية للتمثيل عليها
وفي الختام ما أسعدنا في هذه المناسبات السعيدة ونحن بأمن وأمان في بلادي الحبيبة
نحمد الله والتذكير بما يحدث في بعض البلدان
هذه اقتراحات أتمنى أن أكون أفدتك
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
جزاك الله خيرا أختي القمورة .. وهذا مساهمتي



أقرب استراتجية في تصوري للدرس هي استراتجية تمثيل الأدوار



الأدوات : 1- بطاقات كتبت عليها مقاطع النصوص لتمثيلها من قبل الطالبات


2- هدية مولود سلة بها أدوات مولود ...


3- رداء ( يستخدم كعباءة ) عند زيارة المعلمة أم أحلام


4- دمية كبيرة ( المولود ) يلف بلفة مولود


5- أدوات بيت أحلام : فراش صغير أو قطيفة مستطيلة الشكل 3في 2


طاولة مغطاة بقماش عليها تحف – منظر معلق في الجدار


دلة وفناجين للضيافة ..

6- جوائز

تجهيز المكان


إن كان الدرس في الفصل فيجهز آخر الفصل على أنه بيت أحلام

وتوضع فيه الأدوات بشكل منسق


توزيع الأدوار

تقوم بتمثيل دور المعلمة : الطالبة ....


تقوم بتمثيل دور الطالبات المتحلقات حول أحلام ( دور صامت )


1- الطالبة :
2- الطالبة :
3- الطالبة :
4- الطالبة :
5- الطالبة :

تقوم بتمثيل دور أحلام : الطالبة ....


تقوم بتمثيل دور أم أحلام ( أسماء ) : الطالبة ....


التطبيق


يقسم الفصل إلى عدة مجموعات حسب العدد وتوزع البطاقات


وتكون المجموعة الأخيرة مقومة لأفضل مجموعة

فتكون قراءة الدرس الجديد من خلال هذه الاستراتجية

بمعنى يكون التمثيل في كل مرة لمجموعة


بالنسبة للطالبات المقيمات ومن لم تقرأ .. تقرأ في حصة


لا حقة مع حصة استثمار الدرس بالطريقة المعتادة


الجوائز :


أفضل الجوائز لأفضل ثلاث طالبات قمن بمحاكاة الدور بشكل أفضل


ثم توزع الجوائز الأخرى على بقية المشاركين بما فيهن اللجنة المقيمة .


السلبيات


الحركة والتشويش ولذلك تحتاج الحصة إلى ضبط أكثر وتهيئة مسبقة .
 

غندوره

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بس يوم تسوين الدرس وين وصلتي في لغتي والله أنا زيك عندي درس نموذجي عزيزي ما فهمت المشهد الصامت
*ويا ريت توضيح اكثر كذ لك مقدمه افضل وشكرا
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى