نشاط الأشم:
-
18
-
0
-
0
- سجل متابعة المهارات ( ملاحظات )
السلام عليكم
سجل متابعة المهارات ( لغتي ) الصف الأول ( مهارات القراءة ) يتم تقييم التلاميذ في جميع المهارات المقررة خلال الفصل الأول الفترتين الأولى والثانية ، ونجد أن الفترة الثالثة تكرار للفترة الأولى والفترة الرابعة تكرار للفترة الثانية ، وعلى هذا ملاحظات :
أولا : هل يُعقل أن يقيم التلميذ في جميع مهارات العام في نصف العام ؟
ثانيا : الملاحظ هو أن مهارات الفترة الثالثة لا تتناسب مع مهارات الفترة الثانية فهي عملية تنازلية والمفترض أن يكون تنمية المهارات تصاعديا .
ثالثا وهي الخطيرة : أن التلميذ سيقيم في الفترة الثانية بمهارات لن يدرسها إلا في آخر العام حسب تدرج المقرر .
والحل هو في توزيع المهارات على الفترات الأربع بطرية تدرجية وفق المهارات والأساليب المستهدفة الموجودة في دليل كل وحدة من وحدات الكتاب المقرر .
سجل متابعة المهارات ( لغتي ) الصف الأول ( مهارات القراءة ) يتم تقييم التلاميذ في جميع المهارات المقررة خلال الفصل الأول الفترتين الأولى والثانية ، ونجد أن الفترة الثالثة تكرار للفترة الأولى والفترة الرابعة تكرار للفترة الثانية ، وعلى هذا ملاحظات :
أولا : هل يُعقل أن يقيم التلميذ في جميع مهارات العام في نصف العام ؟
ثانيا : الملاحظ هو أن مهارات الفترة الثالثة لا تتناسب مع مهارات الفترة الثانية فهي عملية تنازلية والمفترض أن يكون تنمية المهارات تصاعديا .
ثالثا وهي الخطيرة : أن التلميذ سيقيم في الفترة الثانية بمهارات لن يدرسها إلا في آخر العام حسب تدرج المقرر .
والحل هو في توزيع المهارات على الفترات الأربع بطرية تدرجية وفق المهارات والأساليب المستهدفة الموجودة في دليل كل وحدة من وحدات الكتاب المقرر .