نشاط ألين:
-
3
-
0
-
0
- سبب عدم تطور التعليم عندنا مع ما تبذله الوزارة من جهود
خلاصة الأسباب هو
اكتظاظ الفصول بالطلاب فالمعلم بشر وله طاقة محدودة ولا يستطيع المعلم استيعاب هؤلاء الطلاب فجهده ضائع بسبب كثرة الطلاب وهم بتكديس الطلاب في الفصول يخالفون التعاميم حيث أن عدد الطلاب في الفصول في المباني المستأجرة لا يتجاوز 20 طالب أما الحكومية فلا يتجاوز 25 طالب وحتى هذا العدد كثييير على المعلم وخااااصة في الصفوف الأولية . فمتى يتم النظر في هذه المسألة ؟!!!!
فمهما طوروا المناهج ووفروا الوسائل الحديثة فإن التعليم لن يتطور ما دام المعلم يعاني من ضغط في عدد الطلاب وضغط في عدد الحصص فلابد من تقنين أعداد الطلاب للمعلم في الفصل فلا يزيد عددهم عن 15 طالب وخاااصة الصفوف الأولية
أسألكم بالله هل تستطيع الوسائل الحديثة مسك يد الطالب وتعليمة الطريقة الصحيحة لمسك القلم وتعليمة طريقة كتابة الحروف ؟!!
وهل تستطيع الوسائل الحديثة تعليم الطالب القراءة والإملاء كما يعلمه المعلم ؟ !!!!
فكل طالب محتاج للمعلم وعلى المعلم أن يعطي كل طالب حقه لكن مع كثرة الطلاب فلن يستطيع
أنا معلمة و أعاني كثييييرا من أعداد الطالبات وكثرة الحصص وطبقت المناهج الجديدة والقديمة و رأيت بنفسي أن لا تغيييير في مستوى الطالبات بل العكس فإن المنهج القديم للصف الأول أفضل بكثيييير من المنهج الجديد (خاصة أن المنهج الجديد يقسم الحروف بين الفصلين وهذا أكبر خطأ وموضوعات القراءة ليست غزيرة كالمنهج القديم فلا يتعود الطلاب على القراءة والانطلاق فيها )
و رأيت بنفسي إنتاجي في المنهجين من ناحية مستوى الطالبات حيث أن الطالبات اللاتي تخرجن بالمنهج القديم أفضل بكثيير من ناحية الانطلاق في القراءة والإملاء أما طالبات المنهج الجديد أعاني من بطء في القراءة وضعف في الإملاء لأن المناهج الجديدة لم تعط القراءة حقها بل شتت المعلم والطلاب بكثرة التمارين التي سيستوعبها الطلاب فيما بعد في الصفوف العليا
المعلم هو الركيزة الأساسية في التعليم فمتى أُعطي حقه من جميع النواحي فبإذن الله سيتطور التعليم
وأما إن هُمِّش المعلم وأُهمل وتم ضغطه بشتى أنواع الضغوط فعلى التعليم السلام
( أعطوا المعلم لكي يعطي ففاقد الشيء لا يعطيه )
معاناة معلمة صفوف أولية
اكتظاظ الفصول بالطلاب فالمعلم بشر وله طاقة محدودة ولا يستطيع المعلم استيعاب هؤلاء الطلاب فجهده ضائع بسبب كثرة الطلاب وهم بتكديس الطلاب في الفصول يخالفون التعاميم حيث أن عدد الطلاب في الفصول في المباني المستأجرة لا يتجاوز 20 طالب أما الحكومية فلا يتجاوز 25 طالب وحتى هذا العدد كثييير على المعلم وخااااصة في الصفوف الأولية . فمتى يتم النظر في هذه المسألة ؟!!!!
فمهما طوروا المناهج ووفروا الوسائل الحديثة فإن التعليم لن يتطور ما دام المعلم يعاني من ضغط في عدد الطلاب وضغط في عدد الحصص فلابد من تقنين أعداد الطلاب للمعلم في الفصل فلا يزيد عددهم عن 15 طالب وخاااصة الصفوف الأولية
أسألكم بالله هل تستطيع الوسائل الحديثة مسك يد الطالب وتعليمة الطريقة الصحيحة لمسك القلم وتعليمة طريقة كتابة الحروف ؟!!
وهل تستطيع الوسائل الحديثة تعليم الطالب القراءة والإملاء كما يعلمه المعلم ؟ !!!!
فكل طالب محتاج للمعلم وعلى المعلم أن يعطي كل طالب حقه لكن مع كثرة الطلاب فلن يستطيع
أنا معلمة و أعاني كثييييرا من أعداد الطالبات وكثرة الحصص وطبقت المناهج الجديدة والقديمة و رأيت بنفسي أن لا تغيييير في مستوى الطالبات بل العكس فإن المنهج القديم للصف الأول أفضل بكثيييير من المنهج الجديد (خاصة أن المنهج الجديد يقسم الحروف بين الفصلين وهذا أكبر خطأ وموضوعات القراءة ليست غزيرة كالمنهج القديم فلا يتعود الطلاب على القراءة والانطلاق فيها )
و رأيت بنفسي إنتاجي في المنهجين من ناحية مستوى الطالبات حيث أن الطالبات اللاتي تخرجن بالمنهج القديم أفضل بكثيير من ناحية الانطلاق في القراءة والإملاء أما طالبات المنهج الجديد أعاني من بطء في القراءة وضعف في الإملاء لأن المناهج الجديدة لم تعط القراءة حقها بل شتت المعلم والطلاب بكثرة التمارين التي سيستوعبها الطلاب فيما بعد في الصفوف العليا
المعلم هو الركيزة الأساسية في التعليم فمتى أُعطي حقه من جميع النواحي فبإذن الله سيتطور التعليم
وأما إن هُمِّش المعلم وأُهمل وتم ضغطه بشتى أنواع الضغوط فعلى التعليم السلام
( أعطوا المعلم لكي يعطي ففاقد الشيء لا يعطيه )
معاناة معلمة صفوف أولية