ساعدوني الله ييسر أمركم

ام صلوحي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط ام صلوحي:
33
0
0
  • ساعدوني الله ييسر أمركم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد نشرة أو سجل لشرح مهارات مادة لغتي
لغموض بعضها وصعوبة فهمها وأنا اعاني كثيرا عند التقييم!!
حيث ان كل معلمة تقيم حسب اجتهادها وفهمها للمهارة ويكون نتيجة لذلك اختلاف في التقييم!!!
فأتمنى كما انه هناك دليل لكتاب لغتي أن يكون هناك دليل لسجل المهارات!!!
أفيدوني جزاكم الله خيرا.........
 

قصراويه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
ابشري اختي اشرحي لي ما هي المهارات اللي مافهمتيها وعلى حد علمي يمكن اقدر افيدك باللي اعرفه
 

ام صلوحي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا عمري يا قصراوية تسلمين والله

*ما الفرق بين ( نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة و الطويلة و الساكنة نطقا سليمًا . و تسمية الحروف الهجائية التي درسها )
*ورد في سجل تقويم الطالبة *اكتشاف الميم الواردة في النص . هل هي الميم أو القيم ، إذا كانت الميم لماذا لم يتم ذكر جميع الحروف ولماذا خص حرف الميم فقط
*تحويل مايقرا إلى ( أفعال دالة – صور) ؟
*قراءة كلمات بصرية ( هذا . هذه ) هل يقصد الكلمتان هاتان فقط أم جميع الكلمات البصرية الواردة في الكتاب . ولماذا هذا و هذه فقط
*مراعاة مهارات التحليل الصوتي ؟
*يصف الشخصيات فيما استمع إليه (خيرة ،وشريرة ،رئيسة وثانوية) *يصف الشخصيات والأحداث فيما استمع إليه ( شخصيات رئيسة ،شخصيات ثانوية ، شخصيات شريرة ، شخصيات خيرة) ما الفرق بين المهارتين
 

ام صلوحي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اين المشرفين!
أين الردود يا عالم !
 

جمااانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
والله شكله ماأحد يعرف شي
بالنسبة للمهارت احس انه بعضها مو بالفترة الاولى
وش الفهم للمعنى العام والاستباط وغير ذلك
بصراحة المفروض من خبراء لغتي النظر في المهارات مرة اخرى
لانها حشو بدون فائدة هذه نظرتي
يعني ياريت الاقتصار على المفيد والمعقول للكل
 

ام صلوحي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة أختي جمااانة على الرد
والمشاركة في إبداء الرأي
(أصبتِ)
 

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
*ما الفرق بين ( نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة و الطويلة و الساكنة نطقا سليمًا . و تسمية الحروف الهجائية التي درسها )

هناك فرق حيث ان تسميه الحروف الهجائيه هكذا تسمى { الالف - الميم - الصاد .. الخ } لكن نطقها هكذا { أ , م , ص } مثال نطق كلمه مكونه من الحروف التاليه { الفاء - الصاد - اللام }

سينطقها { فـ ـصـ ـل } وليس فاء صاد لام

=)

*ورد في سجل تقويم الطالبة*اكتشاف الميم الواردة في النص . هل هي الميم أو القيم ، إذا كانت الميم لماذا لم يتم ذكر جميع الحروف ولماذا خص حرف الميم فقط

القيم وليست الميم

*قراءة كلمات بصرية ( هذا . هذه ) هل يقصد الكلمتان هاتان فقط أم جميع الكلمات البصرية الواردة في الكتاب . ولماذا هذا و هذه فقط

المقصود بالمهاره توضيف { هذا وهذه } في الكلمات البصريه الوارده { هذا مشعل } { هذة احلام } { هذا صالح } { هذة وجدان }



ان شاء الله اكون افدتك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى