نشاط بحر الخيال:
-
269
-
0
-
0
- ساعدوني الله يسعدكم .....
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو تكرمتو ممكن تساعدوني ..في هذا الموضوع ...
معلمة حديثة ولم احضر اي دورة من دورات لغتي ..ولم اقابل مشرفة ,,,
وانا باجتهد في اعطائي الدروس لطالباتي ..
ممكن تساعدوني وتشرحو لي كيفية اعطاء طالبات مكونات لغتي للصف الاول
انا عندي توزيع ..
وباستخدم عروض البور في الشرح ..لكن سؤالي
كيف ممكن اشرح لهم حروف المد بطريقة سهلة يسهل فهمها وكيف استطيع الدخول الى الوحدة الثانية
وهل النشيد مدرستي ياخذ مني حصة كاملة ,,
وكيف اشرح لهم نصوص الاستماع واقدر اقيمهم عليه ...
بعض الطالبات يستمعن لكن لايشاركن معي مما يصيبني ببعض الاحباط ...في الحصة واشعر انني لست قادرة ع اعطائهم الدرس
بالرغم محبتي الشديدة للاطفال وفي تعليمهم ..
وهناك طلب من مشرفتنا بتعليم طالباتنا الحروف بالحركات وخاصة السكون يكون ع القاعدة النورانية
ليس مثلما تعلمناه قديما بان نضع حرف سابق قبل الحرف المسكون
مثلا حرف الباء
نقول أَبْ
والقاعدة النوانية
بَ ه ولكن عند نطقها لتلميذاتي يكتبنها كالفتحة
فهل هناك طريقة تعاونني في شرحها لهم والتفريق بينها وبين حركة الفتح..
ونحن نملك حصتين متتاليتين في اليوم فكيف ابدا الحصة بالدخول للدرس
وكل مكون كم ياخذ وقت من الحصة وكذلك الحرف الواحد كم حصة ياخذ
ارجو مساعدتي فانا بحق حائرة ..واحب ان اعطي امانتي بكامل حقها ..
جلت كثيرا بالشبكة العنكبوتية اقرا ,,
واستفدت قليللا..ولكن انا بالتاكيد ساجد اجاباتي هنا في خضم بحركم الرائع ,,,
ارجو معاونتي ..
ولكم مني فائق الشكر والتقدير..اسفه ع الاطالة وارجو ان اجد الاجابة باسرع وقت ممكن
لو تكرمتو ممكن تساعدوني ..في هذا الموضوع ...
معلمة حديثة ولم احضر اي دورة من دورات لغتي ..ولم اقابل مشرفة ,,,
وانا باجتهد في اعطائي الدروس لطالباتي ..
ممكن تساعدوني وتشرحو لي كيفية اعطاء طالبات مكونات لغتي للصف الاول
انا عندي توزيع ..
وباستخدم عروض البور في الشرح ..لكن سؤالي
كيف ممكن اشرح لهم حروف المد بطريقة سهلة يسهل فهمها وكيف استطيع الدخول الى الوحدة الثانية
وهل النشيد مدرستي ياخذ مني حصة كاملة ,,
وكيف اشرح لهم نصوص الاستماع واقدر اقيمهم عليه ...
بعض الطالبات يستمعن لكن لايشاركن معي مما يصيبني ببعض الاحباط ...في الحصة واشعر انني لست قادرة ع اعطائهم الدرس
بالرغم محبتي الشديدة للاطفال وفي تعليمهم ..
وهناك طلب من مشرفتنا بتعليم طالباتنا الحروف بالحركات وخاصة السكون يكون ع القاعدة النورانية
ليس مثلما تعلمناه قديما بان نضع حرف سابق قبل الحرف المسكون
مثلا حرف الباء
نقول أَبْ
والقاعدة النوانية
بَ ه ولكن عند نطقها لتلميذاتي يكتبنها كالفتحة
فهل هناك طريقة تعاونني في شرحها لهم والتفريق بينها وبين حركة الفتح..
ونحن نملك حصتين متتاليتين في اليوم فكيف ابدا الحصة بالدخول للدرس
وكل مكون كم ياخذ وقت من الحصة وكذلك الحرف الواحد كم حصة ياخذ
ارجو مساعدتي فانا بحق حائرة ..واحب ان اعطي امانتي بكامل حقها ..
جلت كثيرا بالشبكة العنكبوتية اقرا ,,
واستفدت قليللا..ولكن انا بالتاكيد ساجد اجاباتي هنا في خضم بحركم الرائع ,,,
ارجو معاونتي ..
ولكم مني فائق الشكر والتقدير..اسفه ع الاطالة وارجو ان اجد الاجابة باسرع وقت ممكن
التعديل الأخير: