معلومات العضو
نشاط عبدالله آل متعب:
-
1,391
-
0
-
2
- سارع بالتسجيل في دورة لغتي التدريبية للصف الثاني الابتدائي
أحبتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ويشرفني الإعلان عن برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات حول مقرر الصف الثاني الابتدائي " لغتي " سأقوم بتنفيذه ــ بعون الله تعالى ــ ابتداء من يوم السبت القادم إن شاء الله ولمدة يومين اثنين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ويشرفني الإعلان عن برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات حول مقرر الصف الثاني الابتدائي " لغتي " سأقوم بتنفيذه ــ بعون الله تعالى ــ ابتداء من يوم السبت القادم إن شاء الله ولمدة يومين اثنين
وسيكون البرنامج وفق المحاور التالية
التسجيل في البرنامج مجاني للجميع بلا استثناء ، نهدف من ورائه بحول الله تعالى إلى تحقيق جملة الأهداف التالية :
1-التعرُّف على دَواعي تَطوير مناهج اللُّغة العربيَّة.
2-التَّعرُّف إلى المبادئ التي بُني عليها مَنهج اللُّغة العربيَّة.
3- التمثيل على المواطن التي يتحقق من خلالها المنحى التكاملي في بناء خبرات المقرر .
4- التعرُّف على الـمَواد التعليميَّة الـمُكوِّنة لـِمنهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ في الصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
5- التعرُّف على مُكوِّناتِ كِتابِ الطّالبِ في منهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ للصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
6- حَفْز وَعْي الـمُتدَرِّب بأهميَّة دليل الوحدة الدراسيَّة في أثناء قيامه بالمهام التدريسيَّة
7- التعرُّف على خطوات تدريس مهارتي ( الاستماع والتحدث ) في ظل المنحى التكاملي .
8- تحليل أهداف ومهارات مُكونات الدَّرسِ القرائيِّ .
9- اقتراح أساليب تعليميّة تعلُّميَّة لتنفيذ مُكونات الدَّرسِ القرائيِّ.
10- تَصميم نشاطاتٍ لـِمُكونات الدَّرسِ القرائيِّ.
11- التعرُّف على استراتيجيات تدريس النَّصِّ القرائيِّ.
12- اقتراح الوسائلَ والوَسائطَ التعليميَّة لتنفيذِ مُكوِّنات الوحدةِ الدِّراسيَّةِ.
13- التعرُّف على مُكوِّناتِ كِتابِ النّشاطِ في منهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ للصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
14- استثمار مُكوِّنات كِتابِ النّشاطِ على الوَجه الأمثل .
2-التَّعرُّف إلى المبادئ التي بُني عليها مَنهج اللُّغة العربيَّة.
3- التمثيل على المواطن التي يتحقق من خلالها المنحى التكاملي في بناء خبرات المقرر .
4- التعرُّف على الـمَواد التعليميَّة الـمُكوِّنة لـِمنهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ في الصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
5- التعرُّف على مُكوِّناتِ كِتابِ الطّالبِ في منهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ للصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
6- حَفْز وَعْي الـمُتدَرِّب بأهميَّة دليل الوحدة الدراسيَّة في أثناء قيامه بالمهام التدريسيَّة
7- التعرُّف على خطوات تدريس مهارتي ( الاستماع والتحدث ) في ظل المنحى التكاملي .
8- تحليل أهداف ومهارات مُكونات الدَّرسِ القرائيِّ .
9- اقتراح أساليب تعليميّة تعلُّميَّة لتنفيذ مُكونات الدَّرسِ القرائيِّ.
10- تَصميم نشاطاتٍ لـِمُكونات الدَّرسِ القرائيِّ.
11- التعرُّف على استراتيجيات تدريس النَّصِّ القرائيِّ.
12- اقتراح الوسائلَ والوَسائطَ التعليميَّة لتنفيذِ مُكوِّنات الوحدةِ الدِّراسيَّةِ.
13- التعرُّف على مُكوِّناتِ كِتابِ النّشاطِ في منهجِ اللّغةِ العَربيَّةِ للصَّفِّ الثاني الابتدائيِّ.
14- استثمار مُكوِّنات كِتابِ النّشاطِ على الوَجه الأمثل .
[SIZE=+0]البرنامج سينفذ ــ بحول الله تعالى ــ عن طريق القاعة الإلكترونية ، وقد شرعت في تجهيز جميع متطلباتها ، وسترى النور قريبا جدا بحول الله تعالى [/SIZE]
[SIZE=+0]وستكون ــ إن شاء الله ــ نواة حقيقية للتدريب عن بعد في منتديات لغتي خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى ، وسنحرص على عقد لقاء يومي للمختصين من مؤلفي المناهج ومسؤولي الوزارة في هذه القاعات للإجابة عن كل شاردة وورادة يبحث عنها سائل [/SIZE][SIZE=+0]
سأعود إليكم أحبتي بالمزيد من التفاصيل حول الاستفادة من هذا المشروع ، وبالشرح التفصيلي إن شاء الله
[/SIZE]آمل ممن يرغب الالتحاق بهذا البرنامج التدريبي التفضل بتسجيل اسمه ضمن الراغبين مع العلم أن الحضور سيقتصر على المسجلين فقط
صافي الود