رسالة ماجستير فعالية استراتيجسة تربوية علاجية للعب بنموذج دومينو الحروف في استيعاب ال

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
نشاط الجنوبي:
3,932
0
0
  • رسالة ماجستير فعالية استراتيجسة تربوية علاجية للعب بنموذج دومينو الحروف في استيعاب ال
السلام عليكم
 

المرفقات

  • رسالة ماجستير فعالية استراتيجسة تربوية علاجية للعب بنموذج دومينو الحروف في استيعاب القراءة لدى ا.pdf
    1.7 MB · المشاهدات: 753

هايدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو
 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و حياكم الله و نفع الله بكم
و نسأل الله لنا و لكم القبول
و أن يجعل ما نقدمه نوراً لنا يوم القيامه
 

عفاش

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يرزقك الجنة
 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و حياكم الله و نفع الله بكم
و نسأل الله لنا و لكم القبول
و أن يجعل ما نقدمه نوراً لنا يوم القيامه
 

محب التميز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولاً : الشكر والتقدير لك يا أخي على هذا النقل
لعلنا نبدأ بنقاط مهمة تكلمت عنها المذكرة والتعليق عليها :
1- هذه المذكرة تتكلم عن المصابين بالتخلف العقلي ( الذين لا ترجع إصابتهم إلى جوانب عضوية دائماً بل أكثر إلى اضطرابات وظيفية أو أسباب نفسية بيئية ولغوية ). ولم تتكلم عن الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم .
2- حدود البحث لدى المذكرة -جغرافياً- كانت في المركز الطبي التربوي للأطفال المتخلفين ذهنياً . أي أنها لم تكن داخل مؤسسة تربوية تعليمية .
3- تكلمت تحت عنوان "خصائص ذو الإعاقة العقلية " أن أفرادها يتميزون بتشوهات في الجمجمة والعين والفم والأصابع والأطراف كذلك لا يهتمون بتكوين علاقات مع أبناء عمره . وهذه الخصائص ولله الحمد لم نشاهدها في مدارسنا
4- التدريب على قراءة الكلمات المشكلة : تطرقت إلى الكلمات التي تبدأ بالفتح والضم وأحيانا السكون السؤال أين حركة الكسر .
5- أعمار الطلاب كانت من 10-13 مما يدل على أنهم متخلفين
6- جاءت الأحرف في نموذج دومنو في عدم مراعات مبدأ التطابق المسموع والمنطوق والمكتوب .


ثانياً : قرأت هذه المذكرة واستفدت منها الآتي :
1- صفحة 83-99 تحدث عن القراءة وأهدافها وأنواعها ومهاراتها ومزاياها وأهميتها وبرامجها . التي يستفيد منها من المتخلف وكذلك من يعاني من صعوبة في التعلم (من وجهة نظري).
2- صفحة 105 , 106 تكلمت عن أهداف توثيق القراءة كانت مميزة جداً .
3- مرجع لـ ابراهيم الهذاب وآخرون ,(2005م), استراتيجية وطرق تدريس الطلاب ذو صعوبات التعلم . كتاب من وجهة نظري يستحق الاقتناء بحسب ما تطرق اليه الكاتب واستفادت منه الباحثة .
4- مرجع لـ غافل مصطفى , (2005م) , طرق تعلم القراءة والكتابة للمبتدئين .


أعتذر على الإطالة وأتمنى أن أكون وفقت في التعليق

 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و حياكم الله و نفع الله بكم
و نسأل الله لنا و لكم القبول
و أن يجعل ما نقدمه نوراً لنا يوم القيامه
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى