نشاط أم عبدالعزيز:
-
93
-
0
-
0
- رسالة لمعالي الوزير
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه رسالة مستعجلة أوجهها إلى معالي وزير التربية والتعليم وأتمنى أن تكون في موضع للدراسة والبحث ....
نحن معلمات الصف الأول المطبقين لبرنامج تطوير المناهج الجديد .......
في بادىء الأمر نود شكركم على تقديم كتاب لغتي وما يحتويه من مهارات تأسيسية رائعة لأبناء وبنات الصف الأول ، فهو أهم ما يبدأ به لبناء الشخصية اللغوية المتكاملة لأبنائنا وبناتنا . ونشكر كل من شارك في إعداده ، وأخص بالشكر الأستاذ عبدالله المتعب على هذا المنتدى وسعة صدره في تقبل ما يكتب فيه من ملاحظات هادفة لما يخدم التعليم في بلادنا الحبيبة .
ولكن يا أستاذي الفاضل نجد أن هناك كثافة للمواد في الصف الأول بعد ما تم إضافة بعض المناهج الجديدة ، وبذلك أصبح هناك عبء كبير على الصغيرات .... فإنه يا أستاذي الفاضل
* منهج التوحيد من الأفضل أن تبقى للفصل الدراسي الثاني كما كانت سابقًا .
* منهج العلوم الذي يتم تدريسه الفصل الدراسي الأول للصغيرات هو نفس المنهج الذي كان يعطى في الفصل الدراسي الثاني سابقًا حيث أن ابنتنا الصغيرة كانت تتمكن من القراءة والكتابة وبذلك فهي تقوم بحل التدريبات في الكتاب مع المعلمة (لأنها أعطيت الحروف بكاملها في الفصل الدراسي الأول)
أما الآن فإنها لا تتمكن من القراءة أو الكتابة في أنشطة منهج العلوم ، وذلك لأن الكتاب لا يتماشى مع المستوى التعليمي للصغيرات ، فكيف يطلب منا تدريسه ؟وهو يأخذ منا الوقت الكثير الذي نحن بأمس الحاجة له في تعليم كتاب لغتي بما يحويه من مهارات تأسيسية : استماعا ، قراءة ، تحدث ، كتابة .
* عدم مقدرة أولياء أمور الصغيرات على المتابعة المنزلية وذلك لكثافة المواد في الصف الأول ، مما يؤدي إلى هبوط مستوى الصغيرة ، وهذا عكس ما نحن نسعى له .
فأرجو من معالي وزير التربية والتعليم التكرم وإيجاد الحل المناسب للصغيرات حتى نصل للهدف المراد في عملية تطوير المناهج
هذه رسالة مستعجلة أوجهها إلى معالي وزير التربية والتعليم وأتمنى أن تكون في موضع للدراسة والبحث ....
نحن معلمات الصف الأول المطبقين لبرنامج تطوير المناهج الجديد .......
في بادىء الأمر نود شكركم على تقديم كتاب لغتي وما يحتويه من مهارات تأسيسية رائعة لأبناء وبنات الصف الأول ، فهو أهم ما يبدأ به لبناء الشخصية اللغوية المتكاملة لأبنائنا وبناتنا . ونشكر كل من شارك في إعداده ، وأخص بالشكر الأستاذ عبدالله المتعب على هذا المنتدى وسعة صدره في تقبل ما يكتب فيه من ملاحظات هادفة لما يخدم التعليم في بلادنا الحبيبة .
ولكن يا أستاذي الفاضل نجد أن هناك كثافة للمواد في الصف الأول بعد ما تم إضافة بعض المناهج الجديدة ، وبذلك أصبح هناك عبء كبير على الصغيرات .... فإنه يا أستاذي الفاضل
* منهج التوحيد من الأفضل أن تبقى للفصل الدراسي الثاني كما كانت سابقًا .
* منهج العلوم الذي يتم تدريسه الفصل الدراسي الأول للصغيرات هو نفس المنهج الذي كان يعطى في الفصل الدراسي الثاني سابقًا حيث أن ابنتنا الصغيرة كانت تتمكن من القراءة والكتابة وبذلك فهي تقوم بحل التدريبات في الكتاب مع المعلمة (لأنها أعطيت الحروف بكاملها في الفصل الدراسي الأول)
أما الآن فإنها لا تتمكن من القراءة أو الكتابة في أنشطة منهج العلوم ، وذلك لأن الكتاب لا يتماشى مع المستوى التعليمي للصغيرات ، فكيف يطلب منا تدريسه ؟وهو يأخذ منا الوقت الكثير الذي نحن بأمس الحاجة له في تعليم كتاب لغتي بما يحويه من مهارات تأسيسية : استماعا ، قراءة ، تحدث ، كتابة .
* عدم مقدرة أولياء أمور الصغيرات على المتابعة المنزلية وذلك لكثافة المواد في الصف الأول ، مما يؤدي إلى هبوط مستوى الصغيرة ، وهذا عكس ما نحن نسعى له .
فأرجو من معالي وزير التربية والتعليم التكرم وإيجاد الحل المناسب للصغيرات حتى نصل للهدف المراد في عملية تطوير المناهج
التعديل الأخير: