رايكم بطريقة تحضيري؟...

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
نشاط حوراء عبدالله:
587
0
0
  • رايكم بطريقة تحضيري؟...
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

مارايكم بهذا التقديم لحصة مدخل الوحدة الخامسة "ألعابي وهواياتي"؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

سأخبركم بطريقتي لمدخل الوحدة الجديدة سوف أبدأ يوم السبت "مدخل وحدة ألعابي وهوياتي ص 62-63 طبعا سأبدأ بمراجعة سريعة اسم الوحدة السابقة ومعرفة الحروف التي تمت دراستها وساضع الحروف المغناطيسية على السبورة ثم سأخبرهم باننا سوف نتعلم الحروف التالية وسألصقها وأجعلهم يتعرفون عليها ثم سأبدأ بسؤالهم ماذا فعلوا بالأمس وقبل امس واتدرج في الحديث بأنهما يومي اجازة وماذا يفعلون في هذا اليوم وهكذا..ثم ابدا بمسمى الوحدة ونفتح الكتاب واجعلهم يتاملون الصور ثم أبدأ باإلقاء القطعة وهم يستمعون.." طبعا انا كنت افضل صوت ولكن لايتوفر في المدرسة الا بروجكتر واحد ويكون مشغول من قبل معلمات " ثم ابدأ بطرح اسئلة حول القطعة ..وقد قررت أن اصنع ورقة عمل اكتب عليها "تعبر الطالبة عما تريد في هذه المساحة" وأسألهم ماذا تريدون ان تفعلوا واحدة تقول : ارسم/اكتب/الصق طوابع...


وبالنسبة للحصة الثانية عبارة عن حصتين متتاليتين سأقوم بشرح النشيد بصورة سريعة والوقوف على الكلمات والمعاني بمشاركة الطالبات ثم قراتها معهن ثم سادخل في الدرس 1 والاحظ واقرأ الجمل واقرا واقرا واجرد...ما رايكم؟ كنت اود ان اجعل الطالبات يصنعن شيئا من ايديهن كنشاط مثلا نلون علم بلادي وكل طالبة تلصق العلم الخاص بها في علم كبير مثبت على لوحة كبيرة ..مارايكم؟؟

ولكم مني خالص الشكر لخدمتكم المتميزة..

مارايكم هل هكذا جيد..
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
رائع أختي الفاضلة

وأحب أن شارك بهذه الطريقة

تلصقين حروف الوحدتين كلها على السبورة ..

ثم تطالبين كل طالبة باختيار حرف درسناه في الوحدة السابقة

تسمي الطالبة الحرف وتفصله عن المجموعة الكبيرة ..

وهكذا مع الطالبة الثانية والثالثة ... وفي النهاية تتميز مجموعتان

مجموعة درسناها ومجموع سوف ندرسها ... فيكون مراجعة لما سبق ومدخلا للوحدة الجديدة

وفقك الله ونفع بك

أخوكم ،،


---------------------------

من لم يفتح معه ملف ما .. يخبرني هنا أو عبر مدونتي ، وإن شاء الله أزوده به ..
من مواضيع أخيكم .. الفصل الأول + الفصل الثاني .. تفضلوا :
شرح / التمهيد للدرس + مكون 1 ( ألاحظ وأتحدث ) ... تفضلوا
شرح مكون 2 + مكون 3 ( ألاحظ وأقرأ الكلمات / الجمل )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4140"]شرح مقترح لمكون 4 ( لعبة التحدي ) !!!!!!!!!!!!
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4190"]شرح مقترح لمكون 5 ( أقرأ وأجرد ) / تمرين العدسة المكبرة !!
[/URL][/URL]شرح رسم حرف جديد ( تمرين 6 ) :: توجد صورة توضحية ::
شرح مقترح لـمكون النص البصري ( تمرين 10 )
هل تعرف قاعدة ( أنطق تعرف ) الإملائية !!!!!
معدلة إملاء للوحدات الثلاث من كلمات المنهج ووفق مهارات كل وحدة
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4403"]التهجئة ..... خطوات ...... عقبات ...... إيضاحات .....

[ 9 ورقات ] علاج + مراجعة + تقويم ... لغتي ف1 [/URL]
تفضلوا ... ( مذكرة ) شرح مهارات للصف االأول - الفصل الدراسي الأول

لوحة المهارات ... إنها ليست مجرد لوحة !!!!! صورة
طريقة تكوين كلمة من حروف درسها .. بالصور
مازال يمكنك .... لمن لم يبدأ بالتمهيد لمهارة المد .. تفضل ..
في جدول واحد : حروف الفصلين كاملة بحركاتها الثلاث ( مرتبة وعشوائية )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=5650"]اللام القمرية واللام الشمسية : شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة [/URL]
معدل :التاء المفتوحة ... والتاء المربوطة ... والهاء ( ورقة توضيحية )
التنوين .. شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة والأسرة
مهارة الشدة : شرح المهارة + ورقة للطالب / ـة والأسرة[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6081"]
جدول إملاء الصف الأول ف 2 كاملا موضحا فيه المهارات الإملائية المطلوبة

طريقة تمنع تخبط الطلاب في كتابة كلمات الإملاء وتوجد مساحة كافية لتصحيح الخطأ
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6849"]في صفحة واحدة بدلا من ملفات : طريقة رسم الحروف مرتبة حسب المنهج
النصوص القرائية كاملة ف2 في وورد
لتسهيل الحفظ أكثر .. ربط الحروف بأسماء الصور – حروف ف2
كراسة الواجب لغتي ف2 بهذه المزايا ... اللهم انفع بها
خطوات تدريس النص القرائي وتعزيزه بالمنافسة في وقت كاف لجميع الطلاب
لكل معلم ومعلمة وأسرة .. جميع أعمالي بين أيديكم .. تفضلوا .. [/URL][/URL]
 
التعديل الأخير:

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

جميل جدا أعجبتني كثيرا..شكرا لجهودكم ولدعمكم.

عندي استفسار بخصوص النشيد احتمال كبير لايتوفر البروجكتر لذا ألا توجد مشكلة او حرج من تكبير النشيد على لوحة فلين يعني يمكن شوية قديمة بس هذي الطريقة الي اعرفها علشان اتفاعل مع البنات حابة اني اقوم بالتصفيق معهم اثناء القاء النشيد. بحكم اني جديدة عليهم يعني نوع من كسر الروتين يعني وعلشان يتعودون علي.مارايكم؟؟ .
 
التعديل الأخير:

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعليكم السلام

رائع لكن يحتاج منك ايضا اكثر ابداع واستغربت انك بتشرحي المدخل والدرس الاول !! في يوم واحد هل هذا معقول

بالنسبه لي انا اضع لهم مسجل به صوت النشيد واحضر معي لوحه قد كتبتها مسبقا بخط يدي تحوي كلمات النشيد

واشرحها مقطع مقطع واي كلمه غامضه اوضحها

اما تمهيد المدخل فاانتي رائعه فيه

والله يوفقك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى