معيض أحمد الغامدي
::: المشرف العام :::
معلومات العضو
نشاط معيض أحمد الغامدي:
-
1,314
-
0
-
0
- رأي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
في مشاركة سابقة بعنوان ( سؤال كبير إلى المسؤولين عن المقررات الجديدة مع فائق التقدير ) وكانت حول نصاب المعلم
أوافق الجميع على ما ورد فيها ، واسمحوا لي أن أضيف رأيًا ينظر إلى الموضوع من زاوية أخرى ،هذا إذا كنا – ولو بنسبة - مع التحولات في النموذج االتربوي ، والتحولات في دور المعلم والمتعلم
( تجدها في هذا الرابط )
https://loghati.net/showthread.php?t=75
أرى أن التضخم العددي للطلاب له سلبياته على المعلم والمتعلم ، حيث إن النطاق الإشرافي إذا اتسع أضعف الإدارة الصفية - التخطيط ، التنظيم ، التوجيه ،المتابعة - ، أما إذا قل زادت معدلات الإنتاجية المثالية من قبل المعلم ؛ لزيادة قوة المتابعة ، والإشراف ، والتيسير، ، والتوجيه ، فيصبح المتعلم - بما سبق - قادرا – بعون الله - على إنجاز المراحل والعمليات التي تقترحها وتثيرها الأنشطة، ومنها يصل إلى تحقيق النتائج (المحتوى المستهدفة ) ، وهذا يستدعي من المعلم الكريم المراقبة الدقيقة للمتعلم أثناء رحلة التعلم ، فإذا زاد عدد الطلاب قلت فرص المراقبة الدقيقة ، وبالتالي لن يتحقق الهدف من النشاط .
وإليك عزيزي المربي الكريم التحولات في السلوك الصفي وفقًا للتحولات في :
- بيئة التعلم .
- دور المعلم .
- دور المتعلم .
- أساليب التقويم
- التحولات في السلوك الصفي
وفقنا الله وإياك لما يحبه تعالى ويرضاه
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
في مشاركة سابقة بعنوان ( سؤال كبير إلى المسؤولين عن المقررات الجديدة مع فائق التقدير ) وكانت حول نصاب المعلم
أوافق الجميع على ما ورد فيها ، واسمحوا لي أن أضيف رأيًا ينظر إلى الموضوع من زاوية أخرى ،هذا إذا كنا – ولو بنسبة - مع التحولات في النموذج االتربوي ، والتحولات في دور المعلم والمتعلم
( تجدها في هذا الرابط )
https://loghati.net/showthread.php?t=75
أرى أن التضخم العددي للطلاب له سلبياته على المعلم والمتعلم ، حيث إن النطاق الإشرافي إذا اتسع أضعف الإدارة الصفية - التخطيط ، التنظيم ، التوجيه ،المتابعة - ، أما إذا قل زادت معدلات الإنتاجية المثالية من قبل المعلم ؛ لزيادة قوة المتابعة ، والإشراف ، والتيسير، ، والتوجيه ، فيصبح المتعلم - بما سبق - قادرا – بعون الله - على إنجاز المراحل والعمليات التي تقترحها وتثيرها الأنشطة، ومنها يصل إلى تحقيق النتائج (المحتوى المستهدفة ) ، وهذا يستدعي من المعلم الكريم المراقبة الدقيقة للمتعلم أثناء رحلة التعلم ، فإذا زاد عدد الطلاب قلت فرص المراقبة الدقيقة ، وبالتالي لن يتحقق الهدف من النشاط .
وإليك عزيزي المربي الكريم التحولات في السلوك الصفي وفقًا للتحولات في :
- بيئة التعلم .
- دور المعلم .
- دور المتعلم .
- أساليب التقويم
- التحولات في السلوك الصفي
وفقنا الله وإياك لما يحبه تعالى ويرضاه
التعديل الأخير: