درس نموذجي (الفاعل)

معلمة أهليه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2012
النقاط
0
نشاط معلمة أهليه:
15
0
0
  • درس نموذجي (الفاعل)
الله يعافيكم
عندي درس نموذجي ببعنوان (الفاعل)
وبحضور المشرفه والمديره وراح يكون بعد العيد بإذن الله.
وابيكم تساعدوني لو بالتمهييييد وطريقة الشرح
لان اجابات الامثله عندي..
الله يفرج عنكم ويسعدكم دووووم ..
مالي الا الله ثم انتم..
 

بحر مبدع

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2012
المشاركات
225
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
عزيزتي وعد مني أنا بحر مبدع بتنزيله في الاجازة
 

ابوالباسل

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي الموضوع في غاية السهولة ( كبري قلبك )
احرصي على انه يكون في غرفة المصادر ( برجكتر )
توزيع الطالبات على مجموعات ( تفعيل ورش العمل )
مقدمة تربطين فيها المواضيع السابقة بالدرس الجديد
ثم اشرحي الدرس مستعينه بالبرجكتر ( بوربونت )
حاولي ان تجعلين الطالبات فاعلات داخل الفصل
استخدمي سجل الدرجات لتحفيز الطالبات ( مهم )
وزعي التمارين على المجموعات للحل ( شفهي )
اخر خمسة دقائق اوراق عمل لكل مجموعة ورقة واحده ( انتبهي للوقت )

# عرض بوربونت للفاعل موجود في كل مكان
# احرص على ان يكون في افضل فصل لديك
# اشرحي الدرس نفسه في فصل اخر قبل الموعد ولمره واحده فقط حتى لا تصابين بالملل من الموضوع (بروفه )
هذا ما فعلت وكان درس في غاية الروعة
بالتوفيق
 

معلمة أهليه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ابو الباسل
أسأل الله تعالى أن يجزيك خير الجزاء..

مقدمة تربطين فيها المواضيع السابقة بالدرس الجديد
لكن لو تكرمت توضح لي هذه النقطه ..
كيف اربط درس الفاعل بما قبله ..
لأن ماقبله لايتعلق به تماما
..
 

دلوووش

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الحدود الشمالية
انا من رأيي أن تقوم طالبة بمشهد تمثيلي (طالبتان ومعلمة يحملان بطاقات واضحة للتعريف بهن )
بأن تلصقي ورقة ع الجدار وتأتي هذه الطالبة لترسم وتكتب عليها بشكل عشوائي مشوه بغرض العبث
وتراها طالبة أخرى وتسالها
لم فعلت ذلك؟
مأقبح المنظر !
وتأتي طالبة تقوم بدور المعلمة لتسأل من فعل ذلك ؟من التي كتبت على الحائط؟
ألم تعلم من فغلت ذلك بأن النظافة من الايمان ؟
وتعتذرالطالبة قائلة : لن أفعل ذلك مرة أخرى .

ومن خلال هذا المشهد يسجل عنوان الدرس
ويمهد له بأنواع الجملة
أتمنى أن أكون أفدتك لو بجزء يسير

وشكرا

.
 

الراحل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من رأيي أن تقوم طالبة بمشهد تمثيلي (طالبتان ومعلمة يحملان بطاقات واضحة للتعريف بهن )
بأن تلصقي ورقة ع الجدار وتأتي هذه الطالبة لترسم وتكتب عليها بشكل عشوائي مشوه بغرض العبث
وتراها طالبة أخرى وتسالها
لم فعلت ذلك؟
مأقبح المنظر !
وتأتي طالبة تقوم بدور المعلمة لتسأل من فعل ذلك ؟من التي كتبت على الحائط؟
ألم تعلم من فغلت ذلك بأن النظافة من الايمان ؟
وتعتذرالطالبة قائلة : لن أفعل ذلك مرة أخرى .

ومن خلال هذا المشهد يسجل عنوان الدرس
ويمهد له بأنواع الجملة
أتمنى أن أكون أفدتك لو بجزء يسير

وشكرا

.

كلام جميل لابد من عمل جديد في عرض الدرس وفكره جديدة لتوصيل المعلومة

مسألة دروس نموذجية بمجرد استخدام البرجكتر والبوربوينت فمن وجهة نظري أنها درس الجميع يطبقة في جميع الحصص
 

نعناعه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 فبراير 2010
المشاركات
679
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن يا عسل تربط بالدرس السابق في الميزان الحركات وتجعل الضمة معاك جانبا وايضا بالجموع لكي تصل الى الفاعل بعد التذكير بأنواع الجمل والله ييسر لك
 

هروج

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
مششششششششششششششششششششششكور
 

معلمة أهليه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربي يسعدكم دووووووووم
ماقصرتم على تفاعلكم معي..
وبانتظار من لديه اضافه ...
 

انتهى الدرس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1) مراجعة ماتمت دراسته :

شفهيًا :( انواع الجملة العربية ، اعراب ركنا الجملة الإسمية )

ورقة عمل : (أنواع الأسم من حيث العدد )

2) التمهيد من خلال المشهد التمثيلي المقترح .

3) تدوين عنوان المكون ، الوحدة ، المهارة المستهدفة

4) إعلان الهدف من النشاط وتوضيحه للطالبات

5) عرض المثال الاول من كل نشاط ومناقشته سبوريًا وخصوصًا كيفية استخراج الفاعل .

6)تنفيذ الطالبات جماعيًا للانشطة مع المتابعة والتوجيه من قبل المعلمة

7)عرض الطالبات لما توصلن إليه وتدوين النتائج سبوريًا .

8) التطبيق الجزئي بعد كل استناج لكل نشاط من خلال عرض صورة والطلب من الطالبات التعبير عنها بجملة فعلية وتحديد

الفاعل ،ومن ثم استنباط علامته الاعرابية مع التعليل .، مع استغلال الصور لربط الدرس بتجاربهن الحياتية وتعزيز القيم .


وهكذا حتى يتم الانتهاء من كل الانشطة والجداول .

9) التطبيق الكلي :

من خلال تنفيذ لعبة الكرة : بالطلب من الطالبات باستحضار جملة فعلية ثم رمي كرة اسفنجية على احدى الطالبات

لتجيب وهي بدورها ترمي الكرة على اخرى لتحديد الفاعل في جملتها والثالثة تحدد العلامة الاعرابية وهكذا دواليك .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى